التخطي إلى المحتوى

ادعية دينية مكتوبة قصيرة افضل ادعية إسلامية مستجابة، الأدعية الدينية قد أمرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو مناجاه العبد لربه والله لا يرد دعوة سائل أو دعوه مستغفر حيث يتنزل الله كل ليلة إلى سماء الدنيا في أواخر الليل ينادي على عباده هل من سائل فأعطيه .

  • اللهم طهر قلبي من كل خلق لا يرضيك اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا وقلوب إخواننا على دينك وطاعتك.
  • إلهي عوضني خيرا فيمن فقدت واحفظ لي من أحببت اللهم اجعلني أنا وقارئ هذه الرسالة من السبعين ألفا الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب أمين يا الله حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.
  • اعية جميلة يارب كما جعلت كل نبضة تزيد مني عمراً فاجعلها تزيدني منك قرباً اللهم اجمع القرآن في قلبي حفظاً وعلى لساني تلاوة وفي سلوكي خلقاً وارزقني منه العلم والعمل.

اجمل الادعية الإسلامية مكتوبة

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ولا تؤاخذني بما يقولون واغفر لي ما لا يعلمون لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها ومن السعادة أكملها ومن الأمور أيسرها ومن الخواطر أوسعها ومن حوائج الدنيا ما يرضيك عنا.

يا الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء انزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم أمين.

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا وتزكي بها أعمالنا و تلهمنا بها رشدنا وتصلح بها أحوالنا وتذهب بها همومنا.

اللهم صبحنا بدفع الهموم وارزقهم عافية تدوم وارفع مقامنا يا رافع السماء والغيوم واجمعني وإياهم في الفردوس الأعلى يا حي يا قيوم.

اللهم ارزقني فرح يعقوب وإيمان موسى وفرج يونس واحتمال نوح وتقوى يوسف وطهر عيسى وصبر أيوب وزهد محمد.

اللهم اجعل اولادي قرة عين لي ولابيهم ولأمة الإسلام والمسلمين واجعلهم من سعداء الدنيا والآخرة اللهم اجعل ابنائي مباركين أينما كانوا اللهم امين.

اجمل الادعية الدينية

  • اللهم أرزقنا مع كل يوم جديد طيب الحياة وخير العطاء وسعة الرزق وراحة البال ولباس العافية وحسن الخاتمة.
  • اللهم في هذا اليوم إجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرمتهم على النار وكتبت لهم الجنة.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.
  • اللهم إن عائلتي هي أجمل هداياك واغلى ما أملك فأحفظهم لي وأسعدهم.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

ادعية دينية علي الظالم

اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك اللهم أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركنًا إلاّ وهنته، ولا سببًا إلاّ قطعته .

تصفح أيضا العديد من الادعية الأخرى

ادعية دينية مكتوبة مستجابة

  • اللهم طهر قلبي واستر عني واغفر ذنبي واشرح صدري واحفظ احبتي واكفني شر ما في الغيب واختم بالباقيات الصالحات أعمالي.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • أستغفر الله العظيم من كل ذنب لي ولأهلي وأقربائي وجيراني وللمسلمين وذرياتنا.
  • اللهم سخر لي خيار خلقك وابعد عني شرارهم برحمتك يا عالم ما في الصدور.
  • اللهم إني أسألك علما نافعاً ورزقا طيباً وعملا متقبلاً.
  • اللهم أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
  • يا رب توفيقك من حيث لا نحتسب وافتح لنا فتحاً مبيناً.

ادعية دينية إسلامية

دعاء السفر المستجاب

أستودعك الله دينك وأمانتك وأخر عملك, زودك الله التقوى، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا وطوي عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من عثاء السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل .

ادعية دينية مستجابة

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك اللهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.

اجمل الادعية الإسلامية

  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ، وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.
  • اللهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ، ومن صاحب السوء ، ومن جار السوء في دار المقامة.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ، وتحول عافيتك ، وفجأة نقمتك ، وجميع سخطك اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في الدار المقامة ، فإن جار البادية يتحول اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً متقبلاً.

ادعية دينية إسلامية

منافع الادعية الدينية

  • الإحساس بالطمأنينة والراحة عند الدعاء والتقرب إلى الله يشعر الإنسان بالراحة ويدفع عنه الضيق والكرب وييسر له الأمور في حياته.
  • الإحساس بعظمة الله عز وجل وقدرته الكبيرة على تيسير كل الأمور في حياته.
  • يساعد الدعاء على نزول رحمة الله تعالى ويدفع البلاء عن المسلمين.

أهمية الدعاء في الشدة والرخاء

  • قد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الدعاء الي الله تعالى في جميع حوائجنا فان الله مجيب الدعاء ويحب أن يغفر لعباده جميع الذنوب والمعاصي فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «لِيَسْأَلْ أَحَدُكُمْ رَبَّهُ حَاجَتَهُ كُلَّهَا، حَتَّى يَسْأَلَ شِسْعَ نَعْلِهِ إِذَا انْقَطَعَ».
  • يقول الإمام ابن القيم أن الدعاء من أكثر الأسباب التي تجعل الله يدفع عنك اي مكروه يمكن أن يصيب ويدفع البلاء و ينزل الرزق ويكون هو سلاح المؤمن.

ادعية قصيرة للوالدين

  • اللهم اجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وانقطاع عمرهما، اللهم اغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما، وأعصمهما فيما بقي من عمرهما، وارزقهما عملاً زاكياً ترضى به عنهما، اللهم تقبل توبتهما وأجب دعوتهما.
  • اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما، اللهم آمين.
  • اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما.
  • اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.

أهمية الدعاء وفضله

نبينا الكريم لم يترك اي شيء في الإسلام إلا وعلمنا إيه ومن ضمنها أهميه الدعاء والتضرع إلى الله تعالى في حديث عن انس بن مالك رضي الله عنه قال انه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول

«قَالَ الله تعالى: يَا ابْنَ آدَمَ، إنَّكَ ما دَعَوْتَنِي وَرَجَوْتَنِي، غَفَرْتُ لَكَ عَلَى مَا كَانَ مِنْكَ وَلا أُبَالِي. يَا ابْنَ آدَمَ، لَوْ بَلَغت ذُنُوبُك عَنَانَ السماءِ، ثُمَّ اسْتَغْفَرْتَنِي غَفَرْتُ لَكَ وَلا أُبَالِي، يَا ابْنَ آدَمَ، إِنَّكَ لَوْ أتَيْتَنِي بِقُرَابِ الأَرْضِ خَطَايا، ثُمَّ لَقَيْتَنِي لا تُشْرِكُ بِي شَيْئًا، لأَتَيْتُكَ بقُرَابِها مَغْفِرَةً» .

ادعية دينية إسلامية

دعاء المطر المستجاب

اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهراً، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي ستراً ولا سراً، فإن عصيتك جهراً فاغفر لي وإن عصيتك سراً فاسترني، ولا تجعل ابتلائي في جسدي. اللهم اجعل الآخرة أكبر همّي.

 اللهم طهّر قلبي واشرح صدري واسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي واجب دعوتي، واكشف كربتي وهي وغمي، واغفر ذنبي واصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب.

فضل الدعاء إلى الله

  • يعتبر الدعاء إلى الله يشرح القلب ويجعل الإنسان يشعر بالطمأنينة والذكر والدعاء من أشرف العبادات التي يمكن للإنسان أن يقوم بها في أي وقت
  • يعتبر الدعاء عبادة عظيمة تحصن المسلم و يحصل على أجر وثواب عظيم عند الله
  • يرفع غضب الله سبحانه وتعالى عندما يسمع صوت عبده وهو يدعوه ويتضرع إليه.
  • يعد الدعاء من أهم خطوات التوكل على الله سبحانه وتعالى و عندما يدعو الإنسان المؤمن بربه يكون متوكل عليه في كل أمور حياته.
  • يقرب الإنسان المؤمن من ربه و يفتح له الأبواب المغلقة ويحقق للمسلم كل ما يتمناه.
  • يساعد في المحافظة على خلق ومعاملة المسلمين بأحسن الخلق.

ادعية إسلامية مكتوبة مؤثرة

ربي إذا ابتليتني بمعصيةٍ لا تبتليني ذنب المُجاهرةِ بها، رب أينما كان الهُدى اجعلهُ طريقي، وأينما كان الرِضا اجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة إجعلها في قلبي اللهمَ اكتب لي تغيراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعًا ولا عبئاً لأحد.

اللهَّم إني أسالك توفيقاً في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيراً في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر اللهمَّ إنّي أستغفرك من كلّ ذنبٍ يعقب الحسرة و يُورث الندامة، ويَرُد الدعاء ويحبس الرزق، ربّ إن كان هناك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفرهُ لي.

ادعية دينية مؤثرة جداً

اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع. اللهم إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات حُب المساكين وأن تغفر لي وترحمني، وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مفتون.

ادعية اسلامية مكتوبة 2021

اللهمَّ اجعل خير أعمالنا خواتمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهمَّ اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى. يا رب أخشى أن أموت فجأة دون أن أتوب توبةً في قلبي، يا رب اغفر لي إذا مت، وسَخِر لي من يدعو لي دون ملل.

اللهمَّ إني أسألك من الخيرِ كُلِه عاجلهِ وآجلهِ، ما علمت مِنهُ وما لم أعلم، وأعوذ بكَ من الشرِ كُله عاجلهِ ‏وآجلهِ، ما علمت منهُ وما لم أعلم، وأسألك مما سألك عبدك ورسولك محمد صلّى الله عليه وسلم، ‏وأعوذ بك من شرّ ما عاذ بهِ عبدك ورسولك محمد صلّى الله عليهِ وسلم، وأسألك الجنة وما قرب إليها ‏من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بكَ من النارِ وما قُرِب إليها من قولٍ أو عملٍ. وأسألك أن تجعل كلّ قضاء قضيته ‏لي خيراً لي.

دعاء لشخص تحبه في يوم الجمعة

ضمن إطار عرضنا لبعض الأمثلة عن دعاء جميل لشخص أحبه، فسوف نعرض لكم بعض الأدعية المستجابة.. والتي يفضل أن يتم الدعاء بها في يوم الجمعة على وجه الخصوص، فمن المتعارف عليه أنه في هذا اليوم عادةً ما تكون الأدعية مستجابة، وإليكم البعض منها في النقاط التالية:

ربنا في تلك الليلة المباركة استجب لدعائنا وارزقنا الفرحة من لدنك يا رب العالمين.

اللهم بحق يوم الجمعة ارزقنا الفضل والعفو من لدنك.. وامنحنا من الأقدار أجملها يا رب المستضعفين.

اللهم ولا ترينا من الأقدار ما يفجعنا.. اللهم ويسر لنا كل صعب، ولا تتوفنا إليك إلا ونحن مسلمين.

اللهم امنحنا الفرحة والصبر والرضا وارزقنا من الفضل والرزق الخير الوفير يا رب العالمين.

اللهم وبحق يوم الجمعة ابدل سيئاتنا حسنات وتجاوز عما فات يا رب المستضعفين في الأرض يا رب العالمين.

اللهم وارزقنا من الحظ والرزق الواسع، اللهم وادخلنا في عبادك الصالحين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم وارزقنا السرور ولا توفنا إلا وأنت راض عنا يا رب العالمين، اللهم وبحجم سمائك التي لا نهاية لها ولا حدود ارزقنا العفو والمغفرة وادخلنا جناتك جنة الفردوس يا أكرم الأكرمين.

اللهم وارزقنا الخير والسعادة التي لا نشقى بعدها أبدًا يا ذا الجلال والإكرام والنور الإنعام؛ فإنك سميع قريب مجيب الدعوات يا ربنا.

اللهم يا ملين الحديد ويا من هو كل يوم في أمر جديد ارزقنا الفرحة واجعلنا ممن نظرت إليهم فرحمتهم ومن سمعت دعائهم فاجبتهم يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك بدعاء ذا النون أن ترزقنا الرحمة والمغفرة والسعادة في الدين والدنيا ولا تتوفنا إلا ونحن مسلمين.

أفضل دعاء مستجاب

بإمكانك أن تجد في هذه الفقرة عدد لا بأس به من الأدعية التي تيسر العسير وتجلب الرزق.. وغيرها من الأدعية الأخرى التي تجعل المرء يسعد في الحياة الدنيا، وإليكم تلك الأدعية في النقاط المقبلة:

  • اللهم بدل تلك الأحزان بفرحة لا نشقى بعدها أبدًا.. اللهم وارزقنا الخير والصواب وما يقرب إليهما من القول والعمل.
  • ربنا يا من تسخر القوي للضعيف اشف مرضانا، وارحم موتانا، وامن روعاتنا، ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا يا رب العالمين يا الله.
  • باسمك اللهم نموت ونحيا.. فقربنا إليك ولا تجعلنا نشقى في الحياة الدنيا أبدًا.
  • اللهم يا من أنت على كل شيء قدير استر عيوبنا وامن روعاتنا ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم إني اسألك من الخير كله عاجله وآجله.. وأعوذ بك من الشر كله ما ظهر منه وما بطن، فإنك تعلم ولا نعلم، وإنك علام الغيوب يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وتقبلنا في عبادك الطيبين الأخيار.
  • اللهم ارحم نفوسنا وارحم من مات لنا، وابدلنا خيرًا عما فات يا رب العالمين.
  • اللهم اجرنا في مصيبتنا ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا برحمتك التي وسعت كل شيء يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم إنا أصبحنا نشهدك ونشهد حملة عرشك وملائكتك أنك أنت الله لا إله إلا أنت.. فتوفنا وأنت راض عنا وادخلنا جنتك جنة الفرودس وارزقنا العفو والمغفرة يا رب العالمين.
  • اللهم فرج الكروب وارزق الصابرين العفو والمغفرة والفرحة التي تقر بها أعينهم وتجعلها تفيض بالدمع من السعادة والفرح.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

دعاء سهل لشخص تفضله

دعاء جميل لشخص

يوجد العديد من الأشخاص المقربين إليك والذين تود دائمًا أن تراهم بخير حال.. حيث إن تلك الأشخاص هم من الأهل أو الأصدقاء، وعليه فسوف نعرض لكم بعض الأدعية السهلة التي بإمكانك أن تدعو بها لنفسك ولكل المقربين إليك، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب العالمين.
  • يا رب الكون ورب كل شيء.. اللهم واعف عنا وامنحنا الصبر والثبات، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ودين نبيك -صلى الله عليه وسلم-.
  • اللهم امنحنا الخير والسكينة في القلوب واجعلنا ممن نظرت إليهم فرحمتهم يا رب العالمين.
  • اللهم ولا تكلفنا ما لا طاقة لنا به.. واعف عنا وارحمنا يا رب العالمين يا الله.
  • ربنا إنا اعترفنا بذنوبنا فلا تكلنا إلى نفسنا طرفة عين، واعف عنا واصفح برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم استر عوراتنا واسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم وابدلنا خيرًا في الدار الدنيا وفي الآخرة برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم وارزقنا فرحة تزيل الهموم من القلوب وتبكي العيون ولا نشقى بعدها أبدًا يا رب العالمين.
  • اللهم وبحق المطر بارك لنا في تلك النعم التي تمنحها لنا في كل صباح.. فإنك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • اللهم وما بي من نعمة فأنت من منحني إياها.. فلك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك يا رب العالمين.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وتولنا فيمن توليت، فإنك القدير الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

أدعية متنوعة لشخص تعلمه

في تلك الفقرة سوف نستكمل معكم عرض أفضل أدعية متنوعة يمكنك أن تدعو بها الله -عز وجل- لشخص تعرفه.. حيث إن تلك الأدعية هي بمثابة أحد العبادات المستحبة التي من شأنها أن تقربك إلى الله وتجعلك أنت أيضًا تنال الثواب والمغفرة، ومن تلك الأدعية ما يلي:

  • اللهم ارزقنا لذة الوقوف على جبل عرفة.. اللهم وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين.
  • اللهم وارحم من مات لنا.. فليس لهم رب سواك، اللهم واتهم في الدار الآخرة الحظ الوفير وادخلهم فسيح جناتك.
  • اللهم فك كرب كل مكروب، ولا تجعلنا نشقى ونصل بعد الهداية يا رب العالمين.
  • اللهم وفي تلك الأيام المباركة اهدني لأحسن الأخلاق واصرف عني كل شيء سيء يجعلك تغضب مني يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم وابعد عني أصدقاء السوء فأنت تعلمهم ولا أعلمهم يا علام الغيوب يا الله.
  • اللهم الن قلوبنا ولا تجعلنا من القاسية قلوبهم.. اللهم توفنا وأنت راض عنا وادخلنا فسيح جناتك برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ لي أحبتي واجمعني بهم يوم القيامة في جنتك جنة النعيم.. ورزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، ووفقنا لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين يا الله.
  • اللهم اشف مرضانا.. فليس لهم أحد سواك، اللهم واصلح العيوب وتجاوز برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك لمن تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير.. فقربنا إليك بكل قول وعمل، وارزقنا المغفرة التي لا نشقى بعدها أبدًا.

دعاء مجرب لشخص أحبه في الصباح

يمكنك في هذه الفقرة أن تجد بعض الأدعية التي من المفضل أن يتم التضرع بها إلى الله.. حيث إن تلك الأدعية من المستحب أن يتم الدعاء بها في فترة الصباح، ومن خلالها يمكنك الدعاء إلى كل المقربين إليك بما فيه الخير لهم، وإليكم في النقاط المقبلة أفضل دعاء مجرب لشخص أحبه في الصباح:

اللهم قرب له من الأعمال ما يرضيك عنه.. اللهم وتوفه مسلمًا واجعله يتنال العفو والثواب في الدار الآخرة.

اللهم واحسن خاتمته وخاتمتنا جميعًا.. اللهم واهده وقربه إليك يا رب العالمين.

ربنا امنحه الحكمة وطلاقة اللسان.. اللهم ارزقه حسن الخاتمة، ربنا وتقبل دعاءه وتقبله في عبادك الصالحين المتطهرين يا رب العالمين.

اللهم وارحم روحه ولا تقبضها إلا وأنت راض عنه يا رب العالمين يا الله.

اللهم واجعلنا في صباح هذا اليوم من الخاشعين التوابين المتطهرين ولا تقبض أرواحنا إليك إلا وأنت راض عنا يا رب المستضعفين يا الله.

اللهم في هذا اليوم اره عجائب قدرتك العظيمة في تحقيق ما يتمنى.. اللهم واستجب دعائه فإنه عبدك الضعيف الذي لا يقدر على تلك المصاعب بمفرده، فامنحه القوة في كل الخطى يا رب العالمين.

اللهم ارزقه وارزقني الفرحة التي لا تنقطع أبدًا، واجعله يسعد في الدار الدنيا التي فيها معاشه، وارزقه العفو والعافية في الدار الآخرة التي إليها معاده يا رب العالمين يا الله.

اللهم إنا نسألك من الخير كل الخير.. ومن الجنة ما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم أنت ربنا ورب العالمين يا من إذا أراد شيئًا قال له كن فيكون، اللهم اشف العيوب والأمراض التي نالت من عبادك الضعفاء يا رب العالمين يا الله.

دعاء جميل لشخص قريب منك

فيما يلي سنعرض لكم بعض الأدعية المستجابة التي من خلالها يمكن للفرد أن يدعو لنفسه وإلى الآخرين من حوله.. حيث إن تلك الأدعية هي الوسيلة التي يمكن من خلالها رد البلاء وتحسين الأقدار وتغييرها، وإليكم دعاء جميل لشخص قريب منك في النقاط القادمة:

  • اللهم يا من تحيي العظام وهي رميم اشف مرضانا، وارحم موتانا، وموتى المسلمين.. اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم يا من أنزلت القرآن الكريم على نبيك محمد اشف مرضانا وارحم موتانا وارزق طلاب العلم النجاح من أوسع الأبواب يا رب العالمين.
  • اللهم رب كل شيء ورب العرش العظيم.. ارزقنا استجابة الدعاء ونيل الثواب من لدنك يا رب العالمين.
  • اللهم في تلك الأيام المباركة استر عيوبنا وامن روعاتنا.. اللهم ارزقنا الذرية الصالحة في الحياة الدنيا، وارزقنا بمن يذكرنا في دعاءه بعد الممات يا رب العالمين يا الله.
  • اللهم ولا تخرجنا من تلك الأيام المباركة إلا ونحن مجبورين.. اللهم ويسر لنا كل عسير ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا يا رب العالمين يا الله.
  • اللهم إن كانت أرزاقنا في الأرض فاخرجها.. وإن كانت في السماء فانزلها، يا رب إن كانت أرزاقنا بعيدة فقربها، وإن كانت قريبة فارزقنا بها، يا رب بارك لنا في أرزاقنا واجعلها تكفينا وتغنينا عن الحرام الذي يغضبك علينا يا رب العالمين.
  • اللهم عطر قبور من ماتوا لنا وهم الآن تحت التراب.. اللهم ولي شخص قريب بات في الدار الآخرة الآن، اللهم وتوفه مع عبادك الصالحين وادخله الجنة وتجاوز عما فات يا رب العالمين.
  • اللهم قد فوضنا كل أمورنا إليك فلا منجي منك ولا مفر منك إلا إليك.. اللهم وارزقنا العفو والمغفرة في الدنيا والآخرة، اللهم وتقبل دعاء.

أفضل الأدعية المستجابة للمقربين

بعد الاطلاع على العديد من الأدعية التي من خلالها يمكنك أن تدعو إلى كل المقربين إليك.. بقي أن نشير إلى أنه هناك عدد لا حصر له من تلك الأدعية، والتي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض، وإليكم في النقاط التالية أفضل أدعية مستجابة للمقربين:

  • اللهم يا حي يا قيوم يا سميع الدعاء ومجيبة.. يا ربنا ورب كل شيء ارزقنا العفو والعافية، اللهم توفنا وأنت راض عنا ولا تكلنا إلى نفسنا طرفة عين.
  • يا ربنا برحمتك نستغيث.. فلا تكلنا إلى أنفسنا أبدًا وارزقنا التوفيق في الدار الدنيا التي فيها معاشنا واصلح أمورنا ولا تكلنا لأنفسنا.
  • ربنا في تلك الأيام المباركة الف بين قلوبنا ولا تكلنا إلى أحد سواك.. اللهم واجعلنا ممن كتبت لهم من الرحمة والخير والمغفرة الحظ الوفير يا رب العالمين ورب الكون بأسره.
  • اللهم اجعل رزقك ممدودًا إلينا وبارك لنا فيه يا رب المستضعفين، اللهم واحمنا من الحسد والحقد، ولمذات الشياطين، فنعوذ بك يا الله من أن يحضرون.
  • اللهم يا مسهل الصعب ويا ملين الحديد.. اشف كل مريض وتقبلنا في عبادك الصالحين.
  • يا رب ادفع عنا في تلك الأيام ما لا نطيق.. اللهم وفرج كل الهموم ولا تردنا إليك إلا ردًا جميلًا.
  • اللهم اخرجنا من حولنا إلى حولك.. اللهم وردنا إلى طريقك المستقيم، ربنا وتوفنا مسلمين ومؤمنين بك يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم يا رحيم يا الله.
  • اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.. اللهم وقربنا إليك بكل الأعمال التي ترضيك عنا يا رب العالمين يا الله.
  • اللهم رب العرش العظيم لا ترينا فيمن نحب مكروهًا ولا أذى فيمسنا منه أضعافًا.. واعف عنا، واغفر لنا من الذنوب والخطايا ما تقدم وما تأخر.

دعاء جميل وقصير

في النقاط المقبلة سوف نعرض لكم أفضل دعاء جميل وقصير لشخص تحبه وتعتز بامتلاكك له في حياتك.. حيث إن هذا الدعاء من شأنه أن يكون مستجابًا، وأن يجعله ينال المغفرة من الله في الدار الآخرة ويسعد في الدار الدنيا، وإليكم الدعاء في التالي:

ربِ توفه مسلمًا ولا تدخله نار الجحيم.. والحقه بعبادك الصالحين في جنات النعيم.

يا رب هذا عبدك الفقير إليك، اعطه من الخير القدر الوفير الذي يجعله يسعد في الدار الدنيا وينال الحظ الكافي من السعادة والفرحة، إنك رب العالمين يا أرحم الراحمين.

رب سخر لكل أحبتي من يذكرهم في دعائه، اللهم وادخلهم الجنة دون سابقة عذاب.

رب هب له من لدنك حسن المسألة.. ربنا وامنحه المغفرة في الحياة الدنيا.

اللهم انزل على عبدك الصالح الشفاء الذي يلا يغادر سقمًا.. يا رب امنحه الرحمة والمغفرة من لدنك يا رب العالمين.

اللهم وادخل فلان الجنة واجعله يجتمع بأهله على خير يا رب العالمين.

إلى تلك الصديقة العزيزة على قلبي.. دمِ لي كل الخير والمعنى الحقيقي للسعادة، فيا رب امنح قلبها ما يتمناه، وارزقها السعادة أينما ذهبت، اللهم وادخلها الجنة التي تنعم فيها بكل الخير.

اللهم احفظ لي أحبتي ولا تتوفني إلا وأنت راض عني يا رب العالمين.

اللهم ارزقه البركة واجعله ينال في الحياة الدنيا النصيب الجميل.

اللهم اهده في عبادك الصالحين ورده إليك ردًا جميلًا.

اللهم اشف كل مريض واجعل مرضه في ميزان حسناته يا رب العالمين.

ربنا بارك له في عمره، ولا تجعله من العاصين، وتب عليه واجعله ينال الثواب والمغفرة من لدنك في الدار الآخرة يا رب العالمين.

اللهم اجعله يسعد سعادة لا يشقى بعدها أبدًا.

دعاء مستجاب وجميل

بالنظر إلى النقاط المقبلة بإمكانك الاطلاع على عدد لا بأس به من الأدعية المستجابة والتي من خلالها يمكنك أن تدعو إلى نفسك وإلى المقربين منك.. حيث إن تلك الأدعية لها أثر رائع على النفوس، وتجعل الأفراد يتقربون إلى الله -عز وجل-.. وإليكم تلك الأدعية فيما يلي:

اللهم ربنا وفقنا لما تحب وترضى.. اللهم توفنا وأنت راض عنا يا رب العالمين يا الله.

اللهم إن بابك مفتوحًا للتائبين فتقبلنا منهم.. وادخلنا جنات النعيم وارزقنا المغفرة يا رب العالمين.

اللهم ارزقنا التوفيق وسداد الخطى في الدار الدنيا التي فيها معاشنا يا رب العالمين.

اللهم إني استودعك نفسي وأهلي فردني إليك ردًا جميلًا وتوفني مسلمًا والحقني في عبادك الصالحين.

اللهم يا رزاق يا متين يا من تقول للشيء كن فيكون.. ارزقنا الصبر والعفو والعافية في الدين والدنيا.. ولا تحوجنا إلى القاسية قلوبهم.

اللهم إنا نسألك التوفيق والنجاح في الدار الدنيا.. وأن تلهمنا النجاة من غضبك في الدار الأخرى فإنك القادر على كل شيء ولا يعجزك في الأرض ولا في السماء شيء يا رب العالمين.

ربنا هب لنا من أزواجنا ما تقر به أعيننا ولا تتوفنا إلا مسلمين، اللهم والحقنا بالجنة وارزقنا نيل الثواب والمغفرة برحمتك التي وسعت كل شيء.

اللهم اصرف عنا شر ما قضيت يا رب العالمين.

اللهم واجعلنا نجتنب كل من أراد بنا السوء.. اللهم ولا تجعلنا من القاسية قلوبهم يا رب العالمين.

اللهم يا جبار اجبر خاطري ولا تحوجني إلى غريب يكلني إلى نفسي.. اللهم وارزقنا الجنة وما قرب إليها من قول وعمل يا رب العالمين.

اللهم إنا نسألك اللطف في الحياة الدنيا.. ربنا والحقنا بعبادك الصالحين يا لله.

فضل الدعاء

عقب الاطلاع على أمثلة ونماذج متنوعة عن دعاء جميل لشخص تعرفه أو تحبه.. فتجدر الإشارة إلى أن للدعاء فضل كبير يعود بالنفع على الفرد ومن حوله، وعليه فسوف نعرض لكم في النقاط المقبلة فضل الدعاء كالتالي:

  • الدعاء هو أحد العبادات السهلة التي تجعل الفرد يتقرب إلى ربه.
  • إن الدعاء يخفف البلاء عن العباد ويجعلهم يتضرعون إلى الله ويشعرون بالخشوع.
  • الدعاء يهذب النفس ويجعل الفرد يستقيم في الأعمال والأقوال.
  • إن الدعاء يجعل الأقدار تتحسن إلى الأجمل، ومن ثم فإنه يدفع البلاء بعيدًا عن الفرد.
  • الدعاء يدفع المحن، ويجعل الفرد يرجع إلى الوازع الداخلي والديني قبل القيام بأداء المهام المختلفة بشكل عام.

آداب الدعاء

عقب الاطلاع على أفضل دعاء لشخص تعرفه أو شخص قريب منك.. تبقى أن نشير إلى أنه توجد بعض الآداب التي ينبغي على الفرد الالتزام بها عند أداء عبادة الدعاء، ومن تلك الآداب ما سنعرضه لكم في النقاط المقبلة:

  • يجب أن يبدأ العبد الدعاء بالثناء على الله والحمد والشكر.
  • ينبغي على الفرد الالتزام بالالحاح في طلب ما يريد أن يوفقه الله إليه، وذلك من خلال الدعاء.
  • يجب ألا يتضمن متن الدعاء نفسه أيٍ طلب يحث على إلحاق الأذى بأحد الأفراد.
  • يجب أن يمتلك الفرد من العزيمة والصبر والإرادة الحظ الوفير؛ حتى يتمكن من الحصول على أفضل النتائج، وحتى يستجيب الله لدعائه.
  • من المفضل أن يلتزم العبد بالأوقات المخصصة التي يستجيب فيها الله -سبحانه وتعالى- للدعاء.
  • يمكن أن يدعو الفرد إلى نفسه وإلى المقربين إليه بالصلاح في الدار الدنيا والدار الآخرة.
  • يجب أن يمتلك الفرد النية الصادقة عند الدعاء إلى الله.
  • ينبغي أن يعتمد الدعاء على بعض العبارات البسيطة والكلمات الصادقة، التي من شانها أن تكون بعيدة عن التصنع والتكلف.
  • يجب على الفرد الامتناع عن فعل المعاصي والكبائر؛ حتى يتقبل الله دعائه.

بذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل ادعية دينية مكتوبة قصيرة افضل ادعية إسلامية مستجابة.. حيث إن تلك الأدعية من شأنها أن تكون مستجابة من قِبل الله -عز وجل- لأنه من المستحب الدعاء للغير، كما أنها أحد أفضل الوسائل التي يتم التعبير من خلالها عن مدى الحب تجاه شخص معين، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *