التخطي إلى المحتوى
محتويات

رؤية الاب الميت في المنام

إن الأب هو منبع الحنان والصديق الأول لأبنائه وبناته فهو المشجع على النجاح والداعم في حالات اليأس والفشل، وهو السند الذي يقيم الظهر في ظلال مصاعب الحياة التي لا تنتهي، وهو المشارك الأول حال الفرح والإنجاز  وهو حتى في موته مشغول بحال آل بيته وأولاده، غير منقطع الصلة بهم، وعينه لاتنام عن أحوالهم؛  فتارة يزور هذا في حلمه إنذارا، وأخرى ببشارة، وغيرها من الأمور التي تستنبط من حال الرائي وحال الأب وهيأته في الرؤيا.

” رؤيا الأب في المنام عموما”

وإذا شاهد الرائي الأب المتوفى يعطيه خبزا وأخذه منه فذلك خير ويدل  على  تحقيق المال الكثير، لكن إذا رفض عطية الميت فهذه الرؤية تشير إلى مشاكل شديدة في الرزق.

وأما رؤية الأب المتوفى يعانقك بشدة  دون طلب أي شيء منك  فهو دليل على طول العمر والبركة في الحياة وتحقيق الأماني  التي ترجوها في حياتك.

وإذا أخذ الأب الميت منك شيئا فهذه الرؤية غير محمودة وتنذر بخسارة الكثير من الأموال أو فقدان شيء ما إلى الأبد، فإذا طلب منك أن ترحل معه وقمت بذلك الأمر فهذه الرؤية إنذار  بوفاة الرائي.

ومشاهدة الأب الميت يزورك في البيت تدل على سعادة كبيرة وعلى خير كثير سوف يكون لك عما قريب، أما إذا شاهدت أنك تحمله فهذا يدل على كسب الكثير من المال.

شاهد أيضا:

” تفسير حلم الميت ينظر إلى الحي لابن سيرين”

“سعادة الأب أو حزنه في الحلم” إن رؤية الأب الميت وهو سعيد ويبتسم لك أويخبرك بأنه حي فهذه الرؤية تبشر بمكانة الأب في الدار الآخرة وأنه عالي المنزلة، أما رؤية الميت يبكي بشدة وبصوت عال فهذا دليل على عذابه ومعاناته الشديدة لذلك يجب الدعاء والتصدق له.

” تفسير رؤية الأب  الميت في منام المتزوجة لابن شاهين

يقول ابن شاهين أن رؤية الأب الميت في منام السيدة المتزوجة يعد من الرؤى المحمودة، فإذا رأيت الأب الميت وكان سعيدا ويضحك فهذا دليل  على مكانة الأب الكبيرة في دار الحق، كما تدل هذه الرؤية على السعادة في الحياة للرائي.

أما عن شاهدة الأب الميت يعطيك  هدية أو خبزا فهي تنم عن الخير الكثير والمال الوفير الذي سوف تحصلين عليه، كما تدل على جني الكثير من الأموال.

وإذا شاهدت في منامك أن الأب الميت مريض فهذه الرؤية دليل على المشاكل الزوجية بينك وبين زوجك، وتدل على شعور الأب بالحالة التي أنت عليها، وفي حالة كنت حاملا وشاهدت الأب المتوفى في حلمك فهذا  يدل على السعادة في الحياة، وهي بشرى خير بالولادة  الميسرة بإذن الله تعالى.

أما إذا شاهدت أبوك الميت في منامك يزورك في البيت وكان صامتا ولا يريد التحدث فهذا دليل على حاجته للدعاء والصدقات، أو أنه ينبهك لتنفيذ وصية له.

” تفسير رؤية الأب  المتوفى في المنام لابن النابلسي”

يقول النابلسي ” إن  رؤية الأب  المتوفى يختلف تفسيرها حسب ما شاهدت الأب عليه من حال،  فإذا كان سعيدا ومسرورا دل هذا  على السعادة والفرحة.

أمل حيت يأتى الأب المتوفى ويطلب أحد الأشخاص ويذهب معه فهذا يدل على وفاة هذا الشخص قريبا، أما إذا لم يتبعه فإن هذا يدل  على النجاة من كرب أو من مرض شديد.

وإذا رأيت أنك تشرب أو تتناول الطعام مع الأب الميت فهذه الرؤية تدل على كثرة الرزق ووفرته ومشاهدة الأب المتوفى يبكي بشدة في دارك فهذا يعني وقوع الرائي في مشكلة كبيرة كما تعني  حزن الأب الشديد على حال ولده.

“تفسير رؤية الأب المتوفى في المنام وهو غاضب”

إن رؤية الأب المتوفى في المنام وهو غاضب منك أو يوبخك على تصرف ما، تدل على أنك تقوم بالكثير من التصرفات غير المحمودة والتي لا يرضى عنها أبوك.

أما إذا شاهدت الأب  المتوفى يعود إلى الحياة وينظر إليك نظرة غضب ولا يتحدث معك، فهذا دليل على قيامك بالعديد من التصرفات  السيئة.

وإذا نهاك الأب المتوفى عن فعل شيء ما فلازم عليك أن تنتهي فتلك رؤية تحذيرية لك بالبعد عن الأشياء الضارة لك.

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة فرؤية الأب المتوفى  وهو غاضب منها فتعد دليلا على الخير الكثير صلاح الأحوال، كما تشير إلى الحظ الكبير في المستقبل إن شاء الله.

“خير رؤية الأب المتوفى في المنام”

أما  رؤية الرائي  لأبيه المتوفى في المنام ضاحكا وسعيدا فهي بشارة للرائي بالأخبار السعيدة والأفراح وحلول الفرج،  والمساعدة من الآخرين  في حالة احتياج الرائي  لذلك؛  فرؤية الأب في المنام ترمز للرعاية والعناية الإلهية  للرائي ،والله تعالى أعلى وأعلم.

” رؤية الأب يزرع في المنام “

وتشير رؤية الرائي  لأبيه كأنه يقوم بزرع بذور ونباتات في المنام إلى قرب زواج الرائي  أو تبشيره بمولود له في وقت  قريب بأمر  الله.

” رؤية عداوة الأب في المنام “

أما عن رؤية الرائي لأبيه كأن هناك خصومة وعداوة بينهما  فذلك يشير إلى أن الرائي سيكتشف أسرارا تهمه في حياته ومستقبله بصورة كبيرة،والله أعلم.

” رؤية عتاب الأب في المنام “

وأما من يرى كأن والده يعاتبه فى المنام فذلك يشير إلى مساعدة الأب لابنه  وقيام الأب بما يخص رفعة شأن ابنه ،وقد تشير رؤية الرائي  لشخص كأنه أبوه في المنام إلى حصول الرائي  على مساعدة من هذا الشخص أو الشعور بعاطفة ومشاعر جيدة نحوه ،والله أعلم.

” رؤية مرض الأب في المنام “

أما تلك فتنذر بمرض الرائي،ورؤية المريض لأبيه  في المنام تبشر بشفائه ،أما  الذى يرى والده في المنام فتلك بشارة  بحلول الفرج إن شاء الله.

“رؤية هدية الأب في المنام “

أما الذي يرى الأب يعطيه هديه في المنام مثلا كأن يعطيه بيتا ليسكن به فذلك يعنى قيام الرائي باستكمال ما كان يقوم به الأب من أعمال تخص الدين والدنيا،والله أعلم.

“شر رؤية الأب في المنام”

أما عن الدلالات التي تنذر بالشر في حياة الرائي فتعد رؤية حفر الأب في الأرض  إنذارا  للرائي بقرب أجله وموته أو إصابته  بهم  كبير لا قبل له به أما  رؤية الأب جالسا بجانب حائط أو بيت مهدم فهو تنبيه للرائي بحدوث المخاطر  والهموم.

ورؤية قطع الأب لشجرة في الحلم ترمز إلى الخلافات والخصومة،أما ورؤية مرض الأب في  المنام فهي تنذر بمرض الرائي،وكذلك رؤية سفر الأب المتوفى في المنام تنذر بمرض الرائي ،أما رؤية سفر الأب الذي مازال حيا فهي تنذر بمرض الأب نفسه.

ورؤية موت الأب الذى ما زال على قيد الحياة فتنبه الرائي لضعفه وشعوره بالذل. ورؤية الرائي كأنه يعاتب والده في الحلم تدل على شعوره الكبير بالندم تجاه أمر ارتكبه أوقام به،والله أعلم.

إن العديد من الدلالات السابقة تنطبق على رؤية الأب الحي أيضا  في المنام،كما  أن الرموز والدلالات السابق ذكرها مختصة بكون رؤية الأب على مثل هيئته في الحقيقة  دون ضعف أو شحوب أو يرتدى ملابس ممزقة؛ إلى آخره وأيضا حالة الرائي والأب في الحلم لها دورها في التفسير.

التعليقات

  1. مرات خالى حلمت أن باباها وكلمتها قاعدين مع بعض ومرات اخوها بتعمل حاجه متعرفش ايه هيه مرات خالى سابتهم مع بعض ومشيت وفى اديها حزمت برسيم خضرا وبنت صغيره بس ودانها كبيره مع العلم أن باباها ومرات اخوها متوفيين ما تفسيره

  2. السلام عليكم مرات خالى حلمت ب باباهاو مامتها قاعدين مع بعض ومرات اخوها بتعمل حاجات ف مرات خالى مشيت وسابتهم وهيه مشيه معاها حزمت برسيم خضرا وبنت صغيره بس ودانها كبيره مع العلم باباها ومرات اخوها متوفيين

    1. تدل الرؤيه على الخير والرزق وتغير حياتك الي الأحسن والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  3. السلام عليكم
    رأيت ابي المتوفي منذ شهور يجلس معنا انا واختي الكبيره ويشرب الشاي وكنا سعيدين ..
    وقد يتردد علي احلام ارأه كأنه معنا وفي غرفته
    ،، عزباء

  4. ابي متوفى و رايت في المنام انه كان جالس بين اهلي وعندما دخلت عليهم قال لي تعالي يا بنيتي واجلسني بجانبه وامسك بيدي اليمنى، وكان وجهه ابيض ويشع نورا، وكان مبتسم. انا عزباء لا اعمل. وحلمت هذا الحلم بعد ان صليت استخاره في امر انا محتاره فيه وشايله همه ف لا اعلم ان كان يخصه ام لا.

        1. رايت ابي المتوفي يطلب مني أن أعطي مبلغا من المال لرجل فسألته من هو فأجابني أن أترك المال جانبا فسياتي صاحبه لاخده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *