التخطي إلى المحتوى

ما هى عيوب شهادات الاستثمار فى البنوك؟ نأتى إليكم بكل ما هو جديد ومفيد من خلال موقع محتوى حيث نعرض لكم عيوب شهادات الاستثمار فى البنوك، تعتبر شهادات الاستثمار واحدة من أبرز واهم الأبواب التى يمكن لأصحاب الأموال استثمار فيها اموالهم حيث أنهم يبحثون عن مصدر أمن وموثوق فيه لاستثمار الأموال.

والجدير بالذكر أن شهادات الإستثمار تعنى أن إيداع اموالك فى البنك لفترة معينة يحددها البنك ولا يمكن السحب منها أو استردادها إلا بعد انتهاء المدة المحددة لها ولكن لها فائدة كل شهر أو ثلاثة أشهر أو سنة وعلى الرغم من أن لها مميزات عديدة فهى أيضا لها عيوب ولذلك ننصحكم بمتابعتنا الان فى هذة المقالة لتتعرفوا على عيوب شهادات الاستثمار.

ما هى مميزات شهادات الاستثمار فى البنوك

عيوب شهادة الاستثمار

تتعدد وتتنوع مميزات شهادات الاستثمار فى البنوك حيث أن هناك الكثير من أنواع الشهادات الادخارية فى بنوك مصر وسوف نتعرف علي مميزاتهم بالتفصيل.

  1. تمتاز شهادة الاستثمار بأنها آمنة وليس فيها أى احتمال لخسارة الأموال بل انك تستعيد اموالك بعد انتهاء المدة المحددة لها مع الفوائد والأرباح المضافة اليها.
  2. كما أنها باب استثمارى آمن مقارنة بالاختيارات الاستثمارية الأخرى والتى تعد أكثر خطورة مثل البورصة والتجارة والتى يكون فيها احتمالات المكسب والخسارة أما شهادات الإدخار فمكسبها مضمون.
  3. تعد شهادات الاستثمار اختيار مميز وجيد للحفاظ على الأموال وحمايتها بشكل آمن بالإضافة إلى أننا نحصل منها على عوائد وأرباح كثيرة تعود إلى فئة الشهادة.
  4. وهى تتوفر بفئات كثيرة تناسب جميع الأشخاص حيث تبدأ من أول خمسمائة جنية.

ما هى عيوب شهادات الاستثمار

عيوب شهادة الاستثمار

على الرغم من أن شهادات الإستثمار لها مميزات عديدة إلا أن يوجد أيضا عيوب لها وسوف نتعرف على أهم عيوبها تفصيلا واحدة تلو الأخرى.

  1. من أولى عيوبها أنه لا يمكنك استرداد شهادة الاستثمار إلا بعد مرور الفترة التى يتم تحديدها لها من قبل البنك فعلى سبيل المثال أن اذا كانت شهادة الادخار مدتها خمسة سنوات فلا يمكنك استراد اموالك إلا بعد أن تمضى 5 سنوات.
  2. إلى جانب أن أرباحها وعوائدها تكون قليلة مقارنة بالعمل فى التجارة أو الأسهم.

والآن بعد أن تعرفتوا على عيوب شهادات الاستثمار فى البنوك اخبرونا ما هو رأيكم عبر التعليقات التى فى الأسفل.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *