التخطي إلى المحتوى

معنى اسم نبوية عبر موقع محتوى, الأسماء القديمة ذات المعنى القيم تشغل حيز لا بأس به من تفكير الآباء الجدد حيث أن هذه الاسماء يكون لها معنى واضح في اللغة العربية ويعتبر اسم نبوية من الأسماء الجميلة الراقية ذات المعنى الرائع وهو من الأسماء التي كان يكثر انتشارها في الماضي وقد اندثر لفترة ثم عاد للظهور لكن على استحياء، واليوم سوف نأخذكم في رحلة مع اسم نبوية لنعيده إلي الأذهان  ولنتعرف على ذلك الاسم أكثر وبالتفصيل.

معنى اسم نبوية

ما هو معنى اسم نبوية

نبوية اسم علم مؤنث ذو أصول عربية، وهو مذكر نبوي، وهو اسم يُنسب إلي النبي صل الله عليه وسلم، وأصل الاسم هو نبئية أو المتنبئة، وقد تم تخفيف الاسم وإزالة الهمزة  وإضافة حرف الواو لسهولة النطق، وقد تم اشتقاق هذا الاسم من الفعل نبوَ، وهو يعني المرأة ذات الخُلق الحسن والأخلاق العالية، وأيضا يرمز إلي علو الشأن والمكانة المرموقة، وقد قيل أيضا هي الفتاة التي تأخذ رسول الله قدوتها تسير علي نهجه وتتبع سنته.

ما هو رأي الدين الإسلامي في اسم نبوية

لا يري أهل العلماء حرج من تسمية الأنثى المسلمة باسم نبوية حيث أن الاسم يتميز بالرقة والجمال ولا يوجد فيه ما يسئ للدين الإسلامي أو للبنت في شئ  فهنيئا لمن تختار لابنتها اسم يحمل معاني الأخلاق والرقي والسمو، وليس به أي قبح يشينه.

ما هي صفات البنت التي تحمل اسم نبوية

نبوية اسم يحمل الكثير من المعاني الجميلة وتتمتع نبوية بصفات كثيرة رائعة فهي جميلة جدا أخلاقها عالية وتتميز بالهدوء والنعومة، رقيقة القلب والمشاعر، تتميز بجمال الروح وطيبتها الشديدة، إنسانة متسامحة ، نقية السريرة طاهرة النفس محبوبة من الجميع.

  • كما أنها لبقة وتتمتع بذوق عالي في الحديث
  • نبوية تتميز بأنها شخصية مرحة تحب الضحك والهزار واللعب فهي مهما كبرت تظل طفلة تشع بهجة وحيوية، يحبها كل من يراها ويتودد إليها، فهي خفيفة الظل جذابة.
  • نبوية بنت نظيفة مرتبة تعشق النظام.
  • هي بنت رياضية نشيطة تحب ممارسة الألعاب الرياضية فهي تحب الحياة ومملوءة بالحيوية والشباب.
  • كل من تحمل اسم نبوية فهي بنت تتمتع بالأنوثة فهي تحب أن تكون جميل وأنيقة وصاحبة طلة محببة فهي تهتم بمظهرها وشكلها فهي عاشقة للأزياء والموضة.
  • نبوية طالبة متفوقة مجتهدة ناجحة وهي أيضا العاملة التي تحب عملها وتبذل مجهودا لتحصل على التفوق.
  • ذكية ولها عقل راجح وفطنة.
  • لديها هوايات كثيرة فهي تهوي سماع الموسيقي ولها أذان موسيقية كما أنها تحب الرسم، وتميل إلي والهدوء والاسترخاء

معنى اسم نبوية

شاهد أيضا:

كيفية كتابة اسم نبوية باللغة الانجليزية

يتم كتابة اسم نبوية بطريقة واحدة في اللغة الانجليزية وهي:

  • NABAOEIAH

وهكذا نصل إلي نهاية رحلتنا التي قمنا بالبحث فيها عن معنى اسم نبوية وصفات البنت التي تحمله وأيضا رأي الدين الإسلامي في التسمية به، نرجوا أن يكون موضوعنا قد نال اعجابكم وانتظروا منا كل جديد وغريب في عالم الأسماء.. دمتم بكل الحب والخير والسعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *