دعاء دخول بلد جديد أو القرية مكتوب

سمر زينة البدوي

ينتقل الكثير من الشباب إلى المدينة بسبب عدم توافر عمل مناسب في القرية التي يعيشون فيها، فيلجأون إلى تركها من أجل البحث عن الوظيفة المناسبة، وفي حقيقة الأمر يجد الشاب مشقة في بداية الأمر، لكن سرعان ما يتأقلم مع البلد الجديد وقد يعيش لسنوات عديدة فيها،  ويترتب على ذلك عدم قدرته على مغادرتها مرة أخرى، ويفضل أن يردد دعاء دخول بلد جديد عند الذهاب إليها في البداية وهو كالتالي:

دعاء دخول بلد جديد

في بعض الأوقات يشعر الإنسان عقب وصوله البلد الجديد الذي قرر السفر إليه بنوع من الرهبة والتخوف والقلق ولاسيما أنه ابتعد عن موطنه وبلده الأساسي الذي نشأ وتربي فيه وفارق الأهل والأحبة والأصدقاء الذين تعايش معهم اجمل لحظات العمر وتقاسما الذكريات سويا بحلوها ومرها،

اللهم رب الأراضي السبع وما حملت، ورب السماوات السبع وما ظللت، ورب الشياطين وما أضللت، ورب المياه وما سقت، أسألك أن تعطيني خير هذه البلد وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها.

ربي ارزقني في هذا البلد كل خير، ورُد عني كل شر، اللهم ضع في طريقي خيار أهلها وأجلهم علمًا وأخلاقًا، وأبعد عن طريقي أخبث الناس وأسواهم يا عليم.

ربي أغنني بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمن سواك، اللهم اكتب لي المال الحلال والرفقة الطيبة، وأبعد عني المال الحرام ورفقاء السوء يا أكرم الأكرمين.

اللهم يسر لي العمل الصالح، والدخل الحلال، وجنبني يا الله كل ما فيه شر وأذى لي ولمن أحب.

اللهم احفظ أولادي في هذا البلد، وأبعد عنهم رفقاء السوء، واكتب لهم السكينة والرضا، وابعد عنهم كل ما فيه شرٌ لهم، اللهم حصنهم في دينهم وثبتهم.

آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون، ولا يزال يقولها حتى يدخل بلده..

يا أرضُ ربي وربك الله، أعوذ بالله من شرك وشر ما فيك وشر ما خلق فيك، ومن شر ما يدب عليك، وأعوذ بالله من أسدٍ وأسْوَد، ومن الحية والعقرب. ومن ساكني البلد، ومن والدٍ وما ولد.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، آيبون تائبون عابدون ساجدون لربنا حامدون، صدق الله وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده

أدعية جميلة تقال عند السفر مكتوب

دعاء دخول بلد جديد

هناك العديد من الفوائد والمنافع التي تعود علي الإنسان من السفر، والتي يأتي في مقدمتها الترويح عن النفس والتخلص من الضغوطات النفسية التي يتعرض لها الإنسان وسط هموم الحياة ومشكلاتها المختلفة،

فهو يبعث في النفس التفاؤل والسعادة ويمنحها مزيدا من الطاقة الإيجابية التي تعين الإنسان فيما بعد علي القيام بمهامه وأنشطته المختلفة بقوة وفعالية أكثر، كما أنه يخلصه من الشعور بالرتابة والملل والروتين.

أستودعك الله دينك وأمانتك وأخر عملك , زودك الله التقوى ، وغفر ذنبك ويسر لك الخير حيث ما كنت.

اللهم احفظني بحفظك يا أرحم الرحمين اللهم ارحم ضعفي وتولني ولا تكلني الى نفسي طرفة عين.

اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

رب احفظني وكل مسافر وأرجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر و كآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

اللهم اني استودعتك نفسي وأهلي ومالي اللهم احفظني من فوقي ومن تحتي وعن يميني وشمالي لا اله الا الله توكلنا على الله.

دعاء دخول بلد جديد كامل

دعاء دخول بلد جديد

إن السفر يعمل علي توسيع مدارك الإنسان ويجعله يتعرف علي ثقافات مختلفة وأشخاص جدد لم يسبق له التعامل معهم وبالتالي يكتسب منهم مهارات وخبرات لم يكن علي دراية بها من قبل ويجعله أكثر مرونة في التعامل مع غيره، كما أنه سببا من أسباب جلب الرزق للإنسان ويجلب السعادة والبهجة له ويحسن من مستوي ذكائه وتركيزه وما غير ذلك من الفوائد الأخرى المرتبطة بالسفر.

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، 〈سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ ⓭ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ ⓮ 〉  ” اللّهمّ إنّا نسألُكَ في سَفَرِنَا هذَا البِرّ والتّقْوَى، ومِن العَمَلِ مَا تَرْضَى، اللّهمّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفَرِنَا هذَا وَاطْوِ عَنَّا بُعْدَه، اللَّهُمَّ أَنْتَ الصَّاحِبُ فِي السَّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ فِي الأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعَثَاءِ السَّفَرِ وَكَآبَةِ الْمَنْظَر وَسُوءِ الْمُنْقَلَبِ فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ “.

دعاء السفر قصير

دعاء السفر من بلد  اللهم احفظ أولادي في هذا البلد، وابعد عنهم رفقاء السوء، واكتب لهم السكينة والرضا، وابعد عنهم كل ما فيه شرٌ لهم.
دعاء الوصول من السفر  لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، آيبون تائبون عابدون ساجدون لربنا حامدون.
السفر بالطائرة  اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد.
السفر بالبحر اللهُم هوَن عليّنا سفَرنَا هَذا واطَو عنّا بُعده، اللّهم أنَت الصَاحِب فِي السّفر، و الخَلِيفة فِي الأهَل،
دعاء المقيم للمسافر أستودع الله دينك وأمانتك، وخواتيم عملك؛ زوَّدك الله التقوى، وغفر ذْنبك ويسَّر لك الخير حيث ما كنت.
التكبير والتسبيح قال جابر رضي الله عنه: “كنا إذا صعدنا كبرنا، وإذا نزلنا سبّحنا”.

دعاء دخول القرية أو البلد

دعاء دخول بلد جديد

السفر من الأمور التي لا يمكن ان نستغني عنها وكل منا يفكر فيه من اجل الحصول علي فرصة عمل مناسبة وجنى الأموال، أو بهدف التعليم أو الاستجمام والمتعة وممارسة بعض النشاطات أو حتي التعرف علي أشخاص وثقافات جديدة، وما غير ذلك من الأهداف الأخرى التي تختلف من شخص لآخر .

بسم الله الحمد لله سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين. وإنا إلى ربنا منقلبون والحمد لله الحمد لله الحمد لله الله أكبر الله أكبر الله أكبر.

دعاء دخول القرية سبحانك إني ظلمت نفسي فأغفر لي فإنه لا يعفر الذنوب إلا أنت. الله أكبر الله أكبر الله أكبر سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون.

اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى. اللُهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل.

دعاء دخول مكان عمل جديد اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل والولد آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون.

 آيبون تائبون عابدون لربنا حامدون، ولا يزال يقولها حتى يدخل بلده.

دعاء دخول بلد جديد

اللهمَّ ربَّ السمواتِ السبعِ وما أظللنَ، وربَّ الأرَضينِ السبعِ وما أقللنَ، وربَّ الشَّياطينِ وما أضللنَ، وربَّ الرياحِ وما ذَرينَ، أسألُك خيرَ هذه القريةِ وخيرَ أهلِها وخيرَ ما فيها، وأعوذُ بك من شرِّها وشرِّ أهلِها وشرِّ ما فيها.

اللهم احفظ أولادي في هذا البلد، وأبعد عنهم رفقاء السوء، واكتب لهم السكينة والرضا، وابعد عنهم كل ما فيه شرٌ لهم، اللهم حصنهم في دينهم وثبتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *