التخطي إلى المحتوى

افضل دعاء لتهدئة الطفل عبر موقع محتوي، إن الأطفال نعمة عظيمة جدا من المولي عزوجل، وهم زينة الحياة الدنيا، كما أنهم مصدر السعادة والبهجة لكل أب وأم، فهم الذين يجلبون كل المشاعر السعيدة في المنزل وبدون وجودهم يصبح المنزل مظلم حتى وإن كانت جميع أنوار المنزل مضيئة.

فالمنزل الخالي من الأطفال يشعر أهله وكأنه خاوي لا توجد حياة فيه مهما كان فيه من أسباب المتعة والسعادة والفرح، وفي هذه المقالة سوف نتعرف معا علي أدعية لتهدئة الطفل ومنعه من البكاء، فتفضلوا بالمتابعة.

أدعية لتهدئة الطفل ومنعه من البكاء

أدعية لتهدئة الطفل

عندما ترزق الأم بطفل جديد قد نجدها تواجه صعوبة في التعامل معه ولاسيما في المراحل الأولي من عمره، وسمات الأطفال متفاوتة بالرغم من وجود الكثير من العوامل والصفات المشتركة بينهم، إلا أننا قد نجد علي سبيل المثال طفل يعاني من الهدوء الزائد وآخر يعاني من البكاء المفرط واللعب والشغب المستمر، وهذا الأمر قد يثير تخوف العديد من الأمهات ويتوقف ذلك علي ما تمتلك الأم من خبرة وقدرة في التعامل مع هذا الطفل.

وقد يكون اللجوء إلي الدعاء احد اهم الوسائل التي تعمل علي تهدئة الطفل وتوقف صراخه وبكائه، لذلك نضع بين أيديكم أدعية تهدئة الطفل، وهي:

  • اللهم أهدِئ يومه وليلته، وأحطه بالملائكة وأبعد عنه شر الشياطين ووسوستهم، اللهم إنّي أعيذه بك من كلّ شر ومرض ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم أبعد عنه كل خوف وارزقه طمأنينةً وسكينةً من لدنك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أبدل كدره وضيقه بسرور وراحة، اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حيٌ قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم، يا حي يا قيوم أهدِأ ليلته وأنم عينه.
  • اللهم إني أمسيت/أصبحت أشهدك أنك أنت الله إله إلا أنت، وأنه لا حول لي ولا قوة من دونك، اللهم نوِّر صدره وقلبه بنور القرآن الكريم، وأبعد عنه شر الشياطين يا أرحم الراحمين.

أفضل دعاء لتهدئة الطفل مكتوب

كما سبق وذكرنا هناك الكثير من الأمهات اللاواتي يعانين من البكاء المستمر لأطفالهم، فقد يبكي الطفل لفترة زمنية طويلة دون أن تعرف الأم السبب الأساسي وراء هذا البكاء ولاسيما انه لا يمكنه التعبير عن الحاجة التي يريدها ويرغب فيها فقط يعتمد علي البكاء كوسيلة للتعبير عن ذلك، سواء كان يبكي بسبب الجوع وحاجته إلي الطعام أو البرد أو الحر أو الألم وما شابه ذلك، وهناك بعض الأدعية الدينية التي يمكن للام الاعتماد عليها لتهدئة الطفل، وهي:

“أعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعيذك بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون، وأعيذك بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة، وأعيذك بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهنَ بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن كل ذي شرٍ لا تطيق شره، ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر طوارق الليل والنهار إلا طارقًا يطرق بخير يا رحمن.

أمور تعين علي تهدئة الطفل

طرق تهدئة الطفل

هناك بعض الأمور التي يمكن الاعتماد عليها والتي تساعد بشكل او باخر علي تهدئة الطفل ومنها  ما يلي:

  • يجب علي الأم أن تشعر طفلها بحنانها وتعمل علي ضمه لصدرها حتي يشعر بالسكينة والطمأنينة.
  • قراءة المعوذات في أذنيه والأذكار والأدعية الدينية وتشغيل القرآن في الحجرة المتواجد بها.
  • سرد بعض القصص القصيرة التي تعمل علي إدخال البهجة والسعادة إلي قلبه.
  • وضع الطفل في مكان هاديء بعيدا عن أي مصدر من مصادر الإزعاج أو الضوضاء.
  • من الممكن كذلك أعطاءه بعض المشروبات التي تساعد علي تهدئته مثل اليانسون والحليب وغيرها

وفي حالة استمرار البكاء لفترات طويلة فربما يشير ذلك إلي معاناته من بعض الآلام وهنا يجب على الأم الإسراع ومراجعة الطبيب للوقوف علي السبب الأساسي وراء ذلك ومعالجته بشكل مناسب .

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم اجمل دعاء لتهدئة الطفل، في انتظار رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *