دعاء الأم المتوفية مستجاب (أدعية لأمي الميتة مكتوب)

أ / سمر السيد البدوي

حب الأم للأبناء نابع من القلب وخالي من أي مصالح شخصية، لذا يتعين على الأبناء أن يقدروا الأم ويقدموا لها كل ما تحتاج إليه عند الكبر، وفي الحقيقة يترك بعض الأبناء الأم ويعيشون بعيدا عنها في منزل مستقل ويتركونها وهي كبيرة وفي أمس الحاجة إلى من يخدمها .

دعاء الأم المتوفية قصير

الدعاء للميت من الادعية التي يجب علينا الاهتمام بها وذلك لإظهار المحبة والتقدير لأحبائنا المتوفين لذلك نسلّط الضوء على دعاء لأمي المتوفية، ونستعرض أهمية هذا الدعاء وفوائده  فإذا كان لديك أم متوفية، أو ترغب في الدعاء لوالدة صديق أو قريب له فلا تتردد في قراءة هذا المقال عبر موقع محتوى.

دعاء لأمي المتوفية

  • اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين
  • اللهم انها امتك بنت عبدك بنت امتك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها
  • اللهم وارزقها لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك
  • اللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين
  • اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابها فارحمها
  • اللهم إن كانت من المحسنين فزد في حسناتها وان كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها
  • اللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم
  • اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير الى يوم الدين

دعاء لأمي المتوفية في عيد الام

دعاء لأمي المتوفية

اللهم يا رحمان الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا

اللهم من احييته منا فأحييه على الإسلام . ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحم ( أمي) رحمة واسعة وتغمده برحمتك اللهم ارحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك .

اللهم انزل نورا من نورك عليها ،اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها ،اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار اللهم أغفر لها وارحمها واعف عنها وأكرم نزلها

فوائد بر الوالدين

إن الله سبحانه وتعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أوصانا ببر الوالدين وخاصة الأم التي عظم شأنها في الإسلام، فليبر الأم العديد من الفوائد التي تجنى ثمارها في الدنيا والأخرة، ويحصل الشخص على الأجر والثواب والفوز برضا المولى جلا وعلا وتكتب له السعادة في الدنيا والأخرة، كما أنه يكتسب بركة في العمر والرزق.

كما أنه يساعد على تفريج الهموم والكروب التي قد يتعرض لها الشخص في حياته، كما أنه يرفع عنه مصائب الدنيا المتعددة، والشخص البار بوالديه يكون دعائه مجاب من الله سبحانه وتعالى، وغير ذلك من أوجه الإفادة التي تعود على الشخص البار، اما الشخص العاق لوالديه فينال غضب من الله وتكون عاقبته النار ولا يستجاب دعائه.

بر الوالدين بعد الوفاة

يجب أن يكون بر الوالدين مستمر حتى بعد الوفاة، وذلك من خلال القيام بمجموعة من الأمور الهامة والتي منها:

  • الدعاء، يجب التوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء للأب أو الأم المتوفية، لأن الدعاء يصل إلى الشخص الميت، بحيث يطلب من المولى أن يشملهم برحمته وغفرانه وأن يدخلهما الجنة التي عرضها السموات والأرض.
  • الصدقة، والتي تعد من أهم الأعمال التي تصل إلى الشخص الميت والتي لها الكثير من الأجر والثواب.
  • كما أنه بالإمكان القيام بفريضة العمرة أو الحج والدعاء بأن يهب الله ثواب هذه العمرة او الحج لهما، وأن يدخلهم فسيح جناته تعرف علي ادعية للام المتوفية .

دعاء الأم المتوفية مستجاب

الأم هي الحضن الدافئ التي تغمر أبنائها بأسمى معانى العطف والحب والحنان، فمهما تقدم الأبناء في العمر فهم لا يزالون في حاجة إليها، فالأم أحد أهم النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها على الإنسان، ويجب على الجميع تقدير أهمية ومكانة الأم ومنحها الحق الذى تستحقه، لأن عند فراقها سيشعر الإنسان بندم وحزن شديد ويأمل أن يعود الزمن إلى الوراء حتى يكون بصحبتها.

  • اللهم إنا نتوسل بك إليك و نقسم بك عليك أن ترحمها إنك على كل شيء قدير، وصلَّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم أجمعين.
  • اللهم إنها كانت تشهد أنك لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك و رسولك و أنت أعلم بها. اللهم ثبتها عند السؤال .
  • اللهم أرح روحها واكتب لها السكينة ، ربي حاسبها بما أنت أهله وليس بما هي أهله، اللهم إن أذنبت فهي أمتك وطامعة في رضاك، وإن أحسنت فاكتب لها بكل حسنة عشرة أمثالها .
  • ربي عطّر قبر أمي برائحة الجنة .. اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك الله اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة .
  • اللهم اغفر لها مغفرة بحجم عطائك الذي لا ينضب ، وتغمده برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء خلقته اللهم نجّها من عذاب القبر وعذاب النار، واحشرنا مع الصالحين الأتقياء .

دعاء لأمي المتوفية في ليلة القدر مكتوب

اللهم ارحم أمي المتوفية في ليلة القدر، وأكرمها خير إكرام، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم أمي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بأمي الغالية.

أمي في ذمتك وأمانتك، فارحمها، واغفر لها ذنوبها، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار. اللهم أنر قبر أمي واجعله نوراً على نور، وأقبل لها أعمالها، واغفر لها ذنوبها، وباركها بدخول جناتك يا أرحم الراحمين يا الله. اللهم ثبت أمي يوم العرض، وارحمها في الدنيا وفي قبرها تحت الأرض، وأبدل لها دنياها بجنان الخلد، واغفر لها ذنوبها وارحمها يا أرحم الراحمين يا الله.

دعاء لأمي المتوفية مستجاب

دعاء عن موت الام

إن الأم اعظم من أن يتم وصفها ببعض الكلمات، ففضلها كبير جدا علي أبناءها، فهي التي تعبت وسهرت وتحملت المشاق حتى تراهم في افضل حال، ومهما قدم الأبناء إليها فلن يكون بإمكانهم أن يوفوها حقها، ولكن يبقي الدعاء هو الحبل الذي لا ينقطع أبدًا، واليكم أدعية للام المتوفية قصيرة:

“اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، فأنت غني من عذابها فارحمها”.

اللهم اغفر لجسد حملنا 9 اشهر وهنا على وهن فرقت عظامه وتشقق جلده فحرمناه الراحة والنوم من عافيته مايكفي لأمراضه ثم خرجنا منه بشق الانفس ربي بارك في والدتي .

اللهم اجعلهما من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ،الطائعين لك ، المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما .

اللهم اغفر لوالدي و ارحمه و عافه و اعف عنه و أكرم نزله ، ووسع مدخله و أغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله دارا خيرا من داره ، وأهلا خيرا من أهله ، وأدخله الجنة بغير حساب و أعذه من عذاب القبر..

اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين.

اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما (3) اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين اللهم اجعل أبي سيدا من أسياد الجنة واجعل الحوض موردا لها والرسول شافعا له واجعل ظلك ظلا لها والسندس لباسا له اللهم امين اللهم ان ابي قد احسن الي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه….اللهم بحق هذا الإحسان ارحمه واغفرله وادخله الجنة برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم امين.

شاهد من هنا : دعاء للأم مكتوب ومستجاب

افضل دعاء عن موت الام

دعاء عن موت الام

ربي ارحم أمي ونور قبرها ووسع مدخلها واجعل الجنة مقرها ومثواها.

ربي اغفر لجسد حملنا تسعة أشهر وهنًا على وهن، فرقّت عظامه وتشقق جلده، فحرمناه الراحة والنوم وامتصصنا من عافيته ما يكفي لإمراضه ثمّ خرجنا منه بشق الأنفس، ربي اغفر لوالداتي واجعل مثواها الجنة.

ربي أنزل على أمي نوراً من نورك عليها، ربي نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها، ربي ارحم غربتها وارحم شيبتها ربي واجعل قبرها روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار.

اللهم اغفر لوالدتي وارحمها، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا ابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك والأنس بك والعمل بما يرضيك، وأعنها عند السؤال واجعل مثواها الفردوس الأعلى.

اغفر لأمي يا الله وارحمها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة وحرّم جسدها عن النار، واجعلني من البارين لها بعد موتها، واجعل مستقر ها في الفردوس الأعلى في الجنان والمسلمين أجمعين.

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك وغفر لها حتى لا تضرها الذنوب، اللهم اكفها كل هول دون الجنة واجعل مثواها الفردوس برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم اني اسالك لأمي الفردوس الأعلى نزلا لها اللهم وابني لها بيتا في الجنة واجعل بملتقانا هناك اللهم واسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها ابدا.

أدعية الصبر علي موت الأم

دعاء عن موت الام

اللهمّ يا صبور صبّرني على ما بليتني و امتحنتني يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إني أعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتك، وتحوّل عافيتك وجميع سخطك ربنا أفرغ علينا صبرًا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.

دعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق الملهوف المكروب المشغوف الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، لا إله إلا أنت فارحمنا يا أرحم الراحمين، واكشف عنا ما نزل بنا من عدونا وعدوك الشيطان الرجيم.

اللهم أني أنتظر فرجك، وأرقب لطفك، صل على محمد وآل محمد والطف بي ولا تكلني الى نفسي ولا الى أحد من خلقك طرفة عين ولا أقل من ذلك، يا جبار السموات والأرض.

لا اله الا أنت لا اله الا الله الحليم الكريم، لا اله الا الله الرحمن الرحيم، لا اله الا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم، اللهم إني أنزلت بك حاجاتي كلها الظاهرة والباطنة ،بالدني او بالآخرة.

رب أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

من أجمل أدعية للام المتوفية 

دعاء عن موت الام

إن الأم كلمة عظيمة جدا، وهي اختصار لكافة معاني الحب والعطف والحنان، فهي ملجأنا وقت الشدة وهي فرحتنا وقتما تشتد الأحزان علينا، وهي مصدر الأمان بالنسبة لنا وقت الخوف،

وهي المرسى الذي نستقر عنده عندما تتلاطم علينا أمواج الحياة وتعصف بنا شدائدها ومتاعبها، فكم الحب والحنان الذي تحمله بداخلها لنا لا يمكن أن نجده في قلب أي إنسان آخر مهما كان. ومصيبة فقد الأم من اعظم المصائب والابتلاءات،

ولكن علينا بالصبر والاحتساب والرضا بقضاء الله وقدره، والدعاء لها دائمًا، فالدعاء أقل ما يمكن أن نقدمه لها بعدما ترحل عنا، كما أنه شكلا من أشكال البر بعد الوفاة، ولذلك نقدم إليكم أدعية جميلة للأم المتوفية وهي:

“اللهم أطعمها من الجنة واسقها من الجنة، وأرها مكانها من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين”. “

“اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فقها من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها إنك أنت الغفور الرحيم”.

“اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها، واهلًا خيرًا من أهلها، وذرية خيرًا من ذريتها، وزوجًا خيرًا من زوجها، وأدخلها الجنة بغير حساب، برحمتك يا أرحم الراحمين”.

“اللهم استقبلها عندك خاليه من الذنوب والخطايا واستقبلها بمحض ارادتك وعفوك وانت راض عنها غير غضبان عليها.”

وختامًا، يجب علي كل إنسان أن يجعل الأم مكانتها فوق الجميع وعليه أن يبقيها في المنزلة الأولي دائما في حياته، وأن يجعل رضاها اعظم غاية له، فو الله لو رحلت عنا لنتذوق مرارة الفقد والاشتياق والحنين إليها آلاف المرات حينئذ لن ينفع الندم إذا كنا قد أسئنا إليها في يوم من الأيام، فأحسنوا إلي أمهاتكم قبل فوات الأوان.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. اللهم اجعل امي شيخه الكعبي من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ،الطائعين لك ، المنيبين لك اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما
    اللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم ،،،” اللهم اميين ” ولجميع موتانا المسلمين

  2. رحََمك الله يا امي ? منذ سنة واحدة اللهم اجعل قبر أمي روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم اسكنها الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين ربنا يرحمك يا أمي ويصبرنا على فراقك ?

  3. الله ارحم امي رحمة واسعة وتغمدة برحمتك اللهم ارحمه والجعله من اصحاب الجنة اللهم ارحم ابي وادخله فسيح جناته اللهم اجعلهم من اصحاب الجنة اللهم امين

  4. اللهم بغناك عنا وفقرنا إليك أغفر لها وارحمها وتجاوز عنها ووسع مدخلها وآمن روعتها وأنس وحدتها واغسلها بالماء والثلج والبرد واجعلها في عليين مع النبيين والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا

  5. اللهم ارحم اموات المسلمين والمسلمات
    امي المؤمنه بالله وب محمد عليه افضل الصلاه والسلام واله بيته الاطهار
    توفها الله سبحانه ” في يوم الجمعة الساعه ٩ صباحاً انا لله وانا اليه راجعون
    استغفر الله
    الحمدالله
    الله اكبر

    اللهم اغفر وارحم جميع المسلمين والمسلمات يوم الدين ?

  6. اللهم اجعل قبر أمي روضه من رياض الجنه ولا تجعله حفره من حفر النار اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء اللهم اسكنها الفردوس الأعلى من الجنة يارب العالمين ربنا يرحمك يا أمي ويصبرنا على فراقك ?

  7. 2021/5/1? اللهم انسها في وحشتها وارحم غربتها وأنر ظلمتها وامن روعتها اللهم انها ضيفتك وانت اكرم الأكرمين اللهم الحقني بها في جنتك يارب العالمين ربنا

  8. اللهم إنا نتوسل بك إليك و نقسم بك عليك أن ترحمها إنك على كل شيء قدير، وصلَّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين. اللهم إنها كانت تشهد أنك لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك و رسولك و أنت أعلم بها. اللهم ثبتها عند السؤال . اللهم أرح روحها واكتب لها السكينة، ربي حاسبها بما أنت أهله وليس بما هي أهله، اللهم إن أذنبت فهي أمتك وطامعة في رضاك، وإن أحسنت فاكتب لها بكل حسنة عشرة أمثالها . ربي عطّر قبر أمي برائحة الجنة.. اللهم ارحم تلك النفس الطيبه التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك الله اجعلها في الفردوس : وصلى اللهم وسلم على نبينا محمد سلاما كثيرا الى يوم الدين برحمتك يا ارحم الراحمين ياااااااااارب ارحم امى رحمه واسعه واسكنها فسيح جناتك يا الله يا الله يا الله

  9. دعاء لامي المتوفية. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين يا ربى العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى وسلم تسليما كثيرا ،، يا ادخل امى الجنه وارحمها واسكنها فسيح جناته يا الله

    اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها . واهلا خيرا من اهلها . وذرية خيرا من ذريتها وزوجا خيرا من زوجها وادخلها الجنة بغير حساب . برحمتك يا ارحم الراحمين
    اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين
    اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة واره مكانه من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين
    اللهم انها امتك بنت عبدك بنت امتك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها
    اللهم وارزقها لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك
    اللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين
    اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابها فارحمها
    اللهم إن كانت من المحسنين فزد في حسناتها وان كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها
    اللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم
    اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير الى يوم الدين

  10. يارب ارحم امي واغفر لها ارحم يالله روحها الطيبه الطاهرة اللهم افسح لها في قبرها واجعل قبرها روضة من رياض الجنه اللهم واجعلها آمنة مطمئنة في جنات النعيم واجمعني بها ياارحم الراحمين

  11. دعاء لامي المتوفية.
    اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها . واهلا خيرا من اهلها . وذرية خيرا من ذريتها وزوجا خيرا من زوجها وادخلها الجنة بغير حساب . برحمتك يا ارحم الراحمين
    اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين
    اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة واره مكانه من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائين
    اللهم انها امتك بنت عبدك بنت امتك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها
    اللهم وارزقها لذة النظر الى وجهك والشوق الى لقاءك
    اللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضيه وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين
    اللهم انت غني ونحن الفقراء فانت غني ونحن الفقراء فانت غني من عذابها فارحمها
    اللهم إن كانت من المحسنين فزد في حسناتها وان كانت من المسيئين فتجاوز عن سيئاتها
    اللهم اجعل ذريتها سترا بينها وبين نار جهنم
    اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعوا لها بخير الى يوم الدين
    فوائد .

  12. دعاء طويل للام المتوفاه ….صدقة جارية عن روح امى رحمة الله عليها

    *اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر لأمى وارحمها وعافها واعف عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس

    *اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها وزوجا خيرا من زوجها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار

    اللهم عاملها بما انت اهله ولا تعاملها بما هى اهله

    اللهم اجزها عن الاحسان إحسانا وعن الاساءة عفوا وغفرانا

    اللهم ان كانت محسنه فزد من حسناتها وان كانت مسيئة فتجاوز عن سيئاتها يارب العالمين

    اللهم انسها في وحدتها وانسها في وحشتها وانسها في غربتها

    اللهم انزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا

    اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعل قبرها حفره من حفر النار

    اللهم افسح لها في قبرها مد بصرها وافرش قبرها من فراش الجنة

    اللهم اعذها من عذاب القبر وجاف الارض عن جنبيها

    اللهم انقلها من مواطن الدود وضيق اللحود الى جنات الخلود في سدر مخضود وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة وفرش مرفوعة

    اللهم احشرها في زمرة المقربين وبشرها بروح وريحان وجنة نعيم

    اللهم احشرها مع اصحاب اليمين واجعل تحيتها سلام

    اللهم بشرها بقولك كلوا واشربوا هنيئا بما اسلفتم في الايام الخالية

    اللهم ارزقها بكل حرف من حروف القران حلاوة وبكل كلمة كرامة وبكل اية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جزء جزاء

    اللهم يمن كتابها ويسر حسابها وثقل بالحسنات ميزانها وثبت على الصراط اقدامها واسكنها في اعلى الجنات في جوار نبيك ومصطفاك سيدنا
    محمد صلى الله عليه وسلم

    اللهم امنها من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة واجعل نفسها امنة مطمئنة ولقنها حجتها

    اللهم اسكنها فسيح الجنان واغفر لها يارحمن
    اللهم اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم فانك انت الله الاعز الاكرم
    اللهم اجعلها في بطن القبر مطمئنة وعند قيام الاشهاد امنة وبجود رضوانك واثقة والى اعلى علو درجاتك سابقة

    اللهم اجعل عن يمينها نورا وعن شمالها نورا ومن فوقها نورا ومن تحتها نورا حتى تبعثها امنة مطمئنة في نور من نورك

    اللهم انظر اليها نظرة رضا فانك من تنظر اليه نظرة رضا لا تعذبه ابدا
    اللهم قها السيئات وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ

    اللهم انها نزلت بجوارك و انت نعم الجوار اللهم وسع لها نزلها ونور له قبرها اللهم لا تعذبها فانت عليها قادر اللهم لا تعذبها فانك غنى عن عذابها اللهم انك انت الرحمن الرحيم الغفور الغفار اللطيف الودود اللهم ارحمها بحق اسماءك الحسنى و صفاتك العليا

    اللهم بحق سر اسمك الاعظم الذى اذا دعيت به اجبت و اذا سالت به اعطيت ارحم امي و ادخلها الجنه و اجعلها من المقبولين فى عبادك الصالحين

    اللهم ارحمها بحق قول لا اله الا الله .محمد رسول الله ..اللهم ارحم كبر سنها و شيبتها اللهم اغفر لها وارحمها وأدخلها جنات النعيم
    اللهــــم .. أعذها من عذاب القبر ، و جاف الأرض عن جنبيها
    اللهــــم .. املأ قبرها بالرضا و النور ، و الفسحة و السرور
    اللهــــم .. قِهاِ السيئات (وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ)
    اللهــــم
    إنَّ امتك في ذمتك و حبل جوارك فقِهِا فتنة القبر ، و عذاب النار ، و أنت اهل الوفاء والحق ، فاغفر لها و ارحمها ، إنك أنت الغفور الرحيم

    اللهــــم
    إنها نزلت بك و أنت خير منزول به ، و أصبحت فقيرة إلى رحمتك و أنت غني عن عذابها ، آتها برحمتك رضاك ، و قِهِا فتنة القبر و عذابه ، و آتها برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثها إلى جنتك يا أرحم الراحمين

    اللهم ..انقلها من مواطن الدود و ضيق اللحود إلى جنات الخلود

    اللهم ..ارحمها تحت الأرض ، و استرها يوم العرض ، و لا تخزِهِا يوم يبعثون

    اللهم
    يمِّن كتابها ، و يسِّر حسابها ، و ثقِّل بالحسناتِ ميزانها، و ثبِّت على الصراط أقدامها ، و أسكِنها في أعلى الجنات ، في جوار نبيِّك و مصطفاك صلى الله عليه و سلم

    اللهــــم .. أمِّنها من فزع يوم القيامة ، و من هول يوم القيامة ، و اجعل نفسها آمنةً مطمئنة ، و لقِّنها حجَّتها

    اللهــــم .. أسكنها فسيح الجنان ، و اغفر لها يا رحمن
    اللهــــم .. اغفر ، و ارحم ، و تجاوز عمَّا تعلم ، فإنك أنت الله الأعز الأكرم
    اللهــــم .. اعف عنها ، فإنك أنت القائل ( و يعفوا عن كثير)
    اللهــــم .. إنها جاءت ببابك ، و أناخت بجنابك ، فجُد عليها بعفوك ، و إكرامك ، و جودك ، و احسانك

    اللهــــم .. إنَّ رحمتك وسعت كل شيء ، و هى شيء ، فارحمها رحمةً تطمئن بها نفسها ، و تقر بها عينها

    اللهــــم .. احشرها مع المتقين إلى الرحمن وَفداً
    اللهــــم .. احشرها مع أصحاب اليمين ، و اجعل تحيتها سلامٌ لك من أصحاب اليمين
    اللهــــم .. بشِّرها بقولك ( كلوا و اشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية)
    اللهــــم .. اجعلها من ( الذين سُعدوا ، ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض)
    اللهــــم .. لا نزكِّيها عليك ، و لكنّا نحسِب أنها آمنت و عملت صالحاً ، فاجعل لها جزاء الضعف بما عملت ، و اجعلها في الغرفات من الآمنين

    اللهــــم
    شفِّع فيها نبينا و مصطفاك صلى الله عليه و سلَّم ، و احشرها تحت لوائِه ، و اسقِهِا من يده الشريفة شربة هنيئة لا تظمأ بعدها أبداً

    اللهــــم
    اجعلها مع ( المتقين ، في ظلالٍ و عيون ، و فواكه مما يشتهون ، كلوا و اشربوا هنيئاً بما كنتم تعملون ، إنا كذلك نجزي المحسنين

    اللهــــم
    اجعلها مع ( المتقين ، في مقامٍ أمين ، في جناتٍ و عيون ، يلبسون من سندسٍ و استبرق متقابلين ، كذلك و زوجناهم بحورٍ عين ، يدعون فيها بكلِّ فاكهةٍ آمنين

    اللهــــم
    بشِّرهابقولك ( و بشِّر الذين آمنوا و عملوا الصالحات أن لهم جناتٍ تجري من تحتها الأنهار ، كلما رزقوا منها من ثمرةٍ رزقاً قالوا هذا الذي رزقنا من قبل ، و أُوتوا به متشابهاً ، و لهم فيها ازواجٌ مطهرةٌ ، و هم فيها خالدون

    اللهــــم
    تقبل منها صبرها على البلاء ، و امنحها درجة الصابرين ، الذين يوفَّون أجورهم بغير حساب ، فأنت القائل ( إنما يوفَّى الصابرون أجرهم بغير حساب)

    اللهــــم .. تقبل منها صلاتها لك ، و ثبِّتها على الصراط يوم تزل الأقدام
    اللهــــم .. تقبل منها صيامها ، و سائر طاعاتها ، و صالح أعمالها ، و أثقل بها ميزانها يوم القيامة ، و اجعلها من الفائزين

    اللهــــم
    إنها كانت لكتابك تالية ، فشفِّع فيها القرآن ، و ارحمها من النيران ، و اجعلها يا رحمن تترقى في الجنة إلى آخر آيةٍ قرأتها ، و آخر حرفٍ تلته

    اللهــــم .. ارزقها بكل حرفٍ من القرآن حلاوة ، و بكل كلمةٍ كرامة ، و بكل آيةٍ سعادة ، و بكل سورةٍ سلامة ، و بكل جزءٍ جزاء

    اللهــــم .. حل روحها محل الأبرار ، و تغمَّدها بالرحمة أثناء الليل و النهار ، برحمتك يا أرحم الراحمين
    اللهــــم .. أوصل ثواب ما قرأناه من القرآن العظيم إليها ، و ضاعف رحمتك و رضوانك عليها

    اللهــــم .. ارحمنا إذا أتانا اليقين ، و عرق منا الجبين ، و كثر الأنين و الحنين
    اللهــــم
    ارحمنا إذا اشتدت السكرات ، و توالت الحسرات ، و أطبقت الروعات ، و فاضت العبرات ، و تكشفت العورات ، و تعطلت القوى و القدرات

    اللهــــم
    ارحمنا إذا بلغت التراقي ، و قيل من راق ، و ظن أنه الفراق ، و التفت الساق بالساق ، إلى ربك يومئذٍ المساق و تأكدت فجيعة الفراق للأهل و الرفاق ، و قد حمَّ القضاء ، فليس من واق
    اللهــــم
    ارحمنا إذا ورينا التراب ، و غلقت من القبور الأبواب ، و انفضَّ الأهل و الأحباب ، فإذا الوحشة ، و الوحدة ، و هول الحساب

    اللهــــم .. ارحمنا إذا فارقنا النعيم ، و انقطع النسيم ، و قيل ما غرَّك بربِّك الكريم
    اللهم ارحمنا إذا أُقمنا للسؤال ، و خاننا المقال ، و لم ينفع جاه ، ولا مال ، و لا عيال ، و قد حال الحال ، فليس إلا فضل الكبير المتعال

    اللهـــــم .. ارحمنا إذا نُسي اسمنا ، و درس رسمنا ، و أحاط بنا قسمنا و وسعنا

    اللهــــم
    ارحمنا إذا أُهملنا ، فلم يزرنا زائر ، و لم يذكرنا ذاكر ، و ما لنا من قوّةٍ ولا ناصر ، فلا أمل إلا في القاهر القادر ، الغافر الساتر ، يا من إذا وعد وفَّى ، و إذا توعَّد عفا ، ارحم من هفا و جفا ، و شفع فينا الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم ، و اجعلنا ممن صفا و وفَّى ، و بالله اكتفى ، يا أرحم الراحمين ، يا حي يا قيوم ، يا بديع السماوات و الأرض ، يا ذا الجلال و الإكرام

    اللهم …ابدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها

    وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار

    اللـهـم… عاملها بما انت اهله ولا تعاملها بما هى اهله
    اللـهـم… اجزها عن الاحسان إحسانا وعن الإساءة عفواً وغفراناً
    اللـهـم… ادخلها الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب
    اللـهـم… اّنسها في وحدتها وفي وحشتها وفي غربتها
    اللـهـم… انزلها منزلاً مباركا وانت خير المنزلين
    اللـهـم… انزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا
    اللـهـم… اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ،ولا تجعله حفرة من حفر النار
    اللـهـم… افسح لها في قبرها مد بصرها وافرش قبرها من فراش الجنة
    اللـهـم… اعذها من عذاب القبر ،وجاف ِالارض عن جنبيها
    اللـهـم… املأ قبرها بالرضا والنور والفسحة والسرور
    اللـهـم… إنها فى ذمتك وحبل جوارك فقها فتنة القبر وعذاب النار ، وانت أهل الوفاء والحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم
    اللـهـم… ان امتك خرجت من الدنيا وسعتها ومحبوبيها وأحبائها إلي ظلمة القبر وماهى تلاقيه
    اللـهـم ..انها كانت تشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم بها
    اللهم… ثبتها عند السؤال
    اللهم تقبل منها القليل وتجاوز عنه التقصير
    اللهم اجعل مرضها كفارة لجميع ذنوبها. واجعل آخر عذابها عذاب الدنيا
    اللهم ثبتها بالقول الثابت وارفع درجتها واغفر خطيئتها وثقل موازينها

    اللهم حاسبها حسابا يسيرا يامن هو ارحم من عباده بانفسهم ومن الام بولدها

    اللهم ان امي في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف الا الاكرام والاحسان وانت اهل الجود والكرم

    اللهم ان امى في حاجة الى رحمتك وانت الغني في غنى من عذابها فارحمها

    اللهم حرم لحمها ودمها وبشرتها عن النار
    اللهم استقبلها عندك خالية من الذنوب والخطايا واستقبلها بمحض ارادتك وعفوك وانت راض عنها غير غضبان عليها
    اللهم افتح لها ابواب جنتك وابواب رحمتك اجمعين
    اللهم يا باسط اليدين بالعطايا يا قريب يا مجيب دعوة الداع اذا دعاه يا حنان يا منان يا رب يا ارحم الراحمين يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي امى من خير ما اعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد من مالك خزائن السموات والارض,عطاء عظيما من رب عظيم, عطاء ماله من نفاد, عطاء انت له اهل, عطاء يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك

    اللهم اغفر لامى حتى لا يبقى من المغفرة شيء

    اللهم ارحم امى حتى لا يبقى من الرحمة شيء

    اللهم ارض عن أمى حتى لا يبقى من الرضا شيء
    اللهمّ أنزلها منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين
    اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمها ولا تعذّبها، وأن تثبّتها عند السؤال
    اللهم انها كانت مصلية لك فثبتها على الصراط يوم تزل الاقدام
    اللهم انها كانت صائمة لك فادخلها من باب الريان
    اللـهـم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذَكّرنَا وأنثانا
    اللـهـم من أحييته منا فأحيه علي الاسلام ومن توفيته منا فتوفه علي الايمان
    اللهمّ لا تحرمنا أجرها، ولا تفتنّا بعدها، واغفر لنا ولها، واجمعنا معها في جنّات النّعيم يا ربّ العالمين

    اللهم انت ربها وانت خلقتها وانت هديتها الى الاسلام وانت قبضت روحها وانت اعلم بسرها وعلانيتها
    اللهم واظلها تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك ولا باقي الا وجهك. اللهم بيض وجهها يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه اللهم يمن كتابها. اللهم وثبت قدمها يوم تزل فيها الاقدام. اللهم اكتبها عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والاخيار والابرار. اللهم اكتبها عندك من الصابرين وجازها جزاء الصابرين
    اللهم اجعلها من المقبولين عندك الفائزين برحمتك المرحومين بمغفرتك
    اللهم أجعلها من عتقائك من النار, اللهم ادخلها الجنة برحمتك وأجرها من النار بعفوك

    اللهم أفض عليها من فضلك وأنشر عليها برحمتك وأنزل عليها من بركاتك ووسع لها قبرها الذي هو دارها واصرف عنها عذاب جهنم

    اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة وارها مكانها من الجنة وقل لها أدخلى من أي باب تشاءين
    اللهم وابني لها بيتا في الجنة واجعل بملتقانا هناك

    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت امى في سرور فزد في سرورها ومن نعيمك عليها وان كانت امى في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين
    اللهم انك امرتنا بدعائك ووعدتنا اجابتك وقد دعوناك كما امرتنا فأجبنا كما وعدتنا

    اللـهـم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اّله وصحبه وسلم إلي يوم الدين

  13. اللهم ارحم امي واغفر لها واعفو عنها واجعها في عليين مع الشهداء ادعو لامي ماتت في العشر الاواخر وربي يرحم الاموات جميعا

  14. برجاء الدعاء لامي فقد توفت الاربعاء الماضي ارجو منكم الدعاء لها بالرحمة والمغفرة

    1. (اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه) الله يرحمها

      ويتغمدة برحمتة الواسعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *