دلالات ومعانى تفسير رؤية الاستغفار في المنام

أ / هدير سعيد

الاستغفار هو يعتبر من العبادات التي دعانا إليها الإسلام، كما إن الاستغفار هو شفاء من الأمراض وعلاج للقلب ومريح ويهدئ الأعصاب، ولكن رؤية الاستغفار في المنام فهي تعتبر واحدة من ضمن الرؤي التي يشاهدها العديد من الأشخاص في منامهم، ولكل رؤية تفسير مختلف عن لأخر

تفسير رؤية الاستغفار في المنام لابن سيرين

أوضح ابن سيرين في كتابه إنه عندما يرى الشخص في منامه إنه يردد الاستغفار كثيرا في منامه فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق والبركة القادمة للرائي.

وإن كان الرائي مهموما فتشير هذه الرؤية علي الخلاص من جميع همومه واحزانه.

وتشير رؤية الاستغفار في الكثير من الأحيان علي تحقيق جميع ما يتمناه الرائي.

وعندما يرى الشخص في منامه الميت يستغفر فتشير هذه الرؤية علي توبه المتوفى قبل وفاته من الذنوب والمعاصي التي يفعلها وتشير أيضا هذه الرؤية علي إن المتوفي هو كان شخص صالح وتقي.

وأما إذا رأي الشخص في منامه إن أحد أقاربه هم يستغفرون الله في منامهم فتشير هذه الرؤية على الخير والرزق الوفير القادم للرائي.

بينما رؤية الجدة او الجد يستغفرون الله فقد تدل هذه الرؤية علي تحقيق جميع ما يتمناه الرائي من أهداف وطموحات.

وتشير أيضا على حصوله على فرصة عمل جديدة سوف يحصل من خلالها على مكانة كبيرة في المجتمع .

وعندما يري الرائي في المنام أنه يستغفر ولكن بدون صلاة يعني ذلك إن الرائي سوف يطول عمره.

بينما رؤية تردد الاستغفار فقد تدل على استقرار حياة الرائي وإن الله سوف يرزقك بالخير والرزق والمال.

وإن كان مهموما فسوف يتخلص من همومه، وإن كان مريضا فسوف يشفيه الله تعالى.

تفسير معنى الاستغفار في المنام للنابلسي

أوضح الإمام النابلسي في تفسير أحلامه إنه عندما يرى الشخص في منامه إنه يسبح ويستغفر فقد تدل هذه الرؤية على إن الرائي هو إيمانه قوي صالح.

وتشير أيضا هذه الرؤية علي الفرج وعلى زوال المشاكل والمصاعب التي يواجها الرائي في حياته.

وأما إذا رأي الشخص في منامه إنه يسبح لغير الله فقد تدل هذه الرؤية علي كفر الرائي وإنه يرتكب الذنوب والمعاصي.

بينما رؤية الاستغفار بعد الصلاة وكان الرائي عليه دين فتشير هذه الرؤية علي سداد دينه، وإن كان مهموما تخلص من همومه.

وعندما يري الرائي في منامه إنه يستغفر الله وهو خائف فقد تدل هذه الرؤية علي إن الرائي هو يفعل الذنوب والمعاصي ويريد إن يتوب إلى الله سبحانه وتعالى ولكن خائف جدا من ربه.

تعرف علي: تفسير الأحلام والرؤى بالقرآن والسنة  

تفسير رؤية الاستغفار في المنام لابن شاهين

تجارب المطلقات مع الاستغفار

يقول ابن شاهين عندما يرى الشخص في منامه إنه يستغفر الله فقد تدل هذه الرؤية علي شعور الرائي بالراحة والطمأنينة، وتشير أيضا على الخير والرزق الوفير القادم له.

وأما إذا رأى الشخص في منامه إنه عاكف على الاستغفار ولكن هو يذكره في منامه فتشير هذه الرؤية على إن الرائي هو شغله الشاغل هو الحصول على الأموال والثروة فقط.

وعندما يرى الشخص في منامه إنه يستغفر الله ويذكره ولكن في غير صلاته فتشير هذه الرؤية على أن الرائي سوف يعيش عمر طويل، وتشير في الكثير من الأحيان على الخلاص من المشاكل والمصاعب التي يواجها الرائي في حياته.

وأما إذا رأت المرأة في منامها إن الكثير من الأشخاص هم يوصونها لكي تستغفر الله فقد تدل هذه الرؤية علي إنها هي ترتكب الذنوب والمعاصي.

بينما رؤية المداومة علي الاستغفار في المنام  فقد يدل علي تقبل دعاءه وإن الله سبحانه وتعالي سوف يقبل توبته وسوف يرزقه من حيث لا يحتسب.

تفسير رؤية استغفار الميت في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام عندما يرى الشخص في منامه أحد من الأموات هو يستغفر الله كثيرا فتشير هذه الرؤية على إن الشخص المتوفى هو شخص صالح وكان يتقي الله دائما، وإن لهذا المتوفي مكانة عالية عند ربه وإنه ينعم بالأخرى.

وأما إذا كان الرائي هو منافق ولا يحب أحد ورأي في منامه شخص متوفي يستغفر ويدعو الله فقد تدل هذه الرؤية على توبة الرائي وإن الله يتقبل توبته.

وفي حالة رؤية أحد متوفي من الأقارب يستغفر الله فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق والمال الوفير القادم له.

وأما إذا رأي الشخص في منامه والده المتوفي يستغفر الله فقد تدل هذه الرؤية علي تحقيق الأمنيات والأهداف والأحلام التي يريد تحقيقها، او قد تدل علي حصوله على وظيفة مرموقة .

تفسير رؤية حلم الاستغفار في المنام للعزباء

الفتاة العزباء إذا رأت في المنام أنها تستغفر ربها كثيرا وتدعوه فقد تدل هذه الرؤية على الفرج من الهموم والمشاكل التي تواجهها، وتشير أيضا هذه الرؤية علي تحقيق ما تتمناه.

وتدل على قرب زواجها من شخص تحبه ويحبها وسوف تعيش معه حياة سعيدة ومستقرة.

ولكن إذا رأت أنها تستغفر لأنها هي ارتكبت ذنب من قبل فقد تدل هذه الرؤية على تعرضها للمشاكل والمصاعب ولكن سوف تزول عن قريب.

وعندما ترى الفتاة الغير متزوجة أنه تدعو الله كثيرا في كل وقت وتستغفره فتشير هذه الرؤية على أنها هي فتاه صالحه ومؤدبه ولا تتخذ أي قرار بدون تفكير بل هي تحب الجميع والجميع يحبونها ويتمنون لها الخير لحسن أخلاقها وكرمها.

تفسير رؤية الاستغفار في المنام للمتزوجة

السيدة المتزوجة إذا رأت في المنام أنها تستغفر الله كثيرا أثناء صلاتها وتدعوه فهذه الرؤية هي بشاره لها بقدوم الأخبار الفرحة والسارة.

وتشير أيضا على قرب موعد حملها، وإن الله سوف يرزقها بالخير والرزق الكثير.

وعندما ترى المرأة المتزوجة أنها تذكر الله وتسبح وتدعو كثيرا فقد تدل هذه الرؤية علي تحقيق جميع ما تتمناه من أهداف وأمنيات.

واما اذا رات انها تستغفر الله وكانت تبكي يعني ذلك على أنها هي امرأه صالحه وطاهره وذات أخلاق عالية، وتشير في الكثير من الأحيان على مدى استقرار حياتها الزوجية.

تفسير رؤية حلم الاستغفار في المنام للرجل

إذا رأى الرجل المتزوج في منامه إنه يستغفر الله فقد تدل هذه الرؤية على إن الرائي هو يرتكب الذنوب والمعاصي والمحرمات ويريد ان يتوب لله سبحانه وتعالى.

واما اذا رأى إنه يدعو الله كثيرا ويستغفر فقد تدل هذه الرؤية على تقوى وصلاح أحوال الرائي وإيمانه، وتشير أيضا هذه الرؤية علي تحسن أحواله للأفضل والأحسن.

وأما إذا رأي الرجل أنه يستغفر وكان هو يقوم بتأدية مناسك الحج في بيت الله الحرام فقد هذه الرؤية علي تحقيق الأمنيات والأهداف والأحلام التي يريد تحقيقها، وأنه سوف يتخلص من جميع همومه ومشاكله وإحزانه .

تفسير رؤية الاستغفار في المنام للحامل

المرأة الحامل إذا رأت في المنام إنها تستغفر الله كثيرا فقد تدل هذه الرؤية علي الفرج وعلي قرب ولادتها.

واما إذا رأت أنها تسبح وتستغفر الله فتشير هذه الرؤية على ولاده سهله وطبيعية وسوف يكون مولودها بصحة جيدة ينعم بها.

وأما إذا رأت أنها تدعو الله كثيرا وتستغفره في كل وقت فقد تدل هذه الرؤية علي إن الله سوف يرزقها ما تتمنى من جنس المولود وسوف يكون مولودها بخير وبصحه جيده يتمتع بها.

شاهد ايضا: تفسير عن رؤية السبحة في المنام تدل علي صلاح الأحوال

تفسير رؤية الاستغفار في المنام للأعزب

الشاب الأعزب إذا رأى في منامه إنه يستغفر كثيرا فقد تدل هذه الرؤية على إن الرائي هو يشعر بالذنب ويؤنب نفسه كثيرا ويريد من الله سبحانه وتعالى التوبة والمغفرة.

وتشير هذه الرؤية في الكثير من الأحيان على توبة الرائي وإن الله يتقبلها منه.

وأما إذا رأى الشاب الأعزب إنه يصلي ويدعو الله ويستغفر فقد تدل هذه الرؤية على زوال الهموم والاحزان.

وتشير أيضا علي اقتراب زواجه من فتاه صالحه ومؤدبه ومطيعه وسوف يعيش معها حياة سعيدة.

تفسير رؤية الاستغفار في المنام للمطلقة

  • المرأة المطلقة إذا رأت في المنام إنها تستغفر الله كثيرا أثناء قيامها بالصلاة فقد تدل هذه الرؤية على قدوم الأخبار السعيدة والفرح لها
  • كما إن رؤية الاستغفار هي تدل علي مدي استقرار حياتها، وتشير أيضا على رجوعها مرة أخرى لطليقها وسوف تعيش معه حياة سعيدة.
  • وتشير رؤية الاستغفار في الكثير من الأحيان على الخير الكثير القادم لها، واما اذا رأت أنها تسجد وتستغفر كثيرا فهذه الرؤية هي بشره لها بالفرج وزوال الهموم والاحزان.

اقرأ ايضا: تجربتي في ذكر الله

دعاء سيد الاستغفار في المنام

  • أما رؤية ترديد دعاء سيد الاستغفار في المنام سواء للرجل أو المرأة فهو دلاله وبشارة على زوال الهموم
  • والضيق والألآم والكرب والغنى والاستغناء عن الأخرين وعدم اللحوجة أو الذلة لهم والغنى من عند الله عز وجل والرزق الحلال المبارك فيه.
أ / هدير سعيد

التعليقات

  1. رايت انني اصلي في بيت مضيء وعندما سجدت رؤيت المصحف وبدءت اقرء سورة )( وقلت استغفرو ربكم انه كان غفار

  2. رأيت أني أمشي قبل المغرب ومعي ابن خالي وأثناء مروري من جوار منزلي دخلت في نفق وكان ارتفاعه يزيد على طولي وكان مظلم جدا وقفت في داخله لشدة الظلمة ثابت وطلبت من ابن خالي ان يأتيني بكشاف الضوء فذهب وأتى به ولما أضاء وإذا به جدار عليه باب ومن وراء الباب ظلام وكان على الجدار ثعبانان الأول على اليمين لونه كلون النحاس لكن باهت والثاني على اليسار لونه أسود وكانا ملتفان على الجار بشكل مستطيل ومنظم ويفصل بين الذي على اليمين والشمال مسافة وكانا كل مكان ثعبان حفرة مساوية للأخرى وقال ولد خالي أقتلهما فقلت لا لا قد أسلمني الله شرهم وانا في ظلام فلم أأذيهما كما لم يؤذياني وقلت له خذ بيدي لأصعد وأخرج من هنا ولما خرجت أستيقظت من النوم ولم أكن مفزوعا وذهبت للحمام للبول وعدت لأنام وكان قبل صلاة الظهر وأذن الظهر وتوضأت وصليت الظهر لانه كان رمضان وعدت لأنام وإذا أنا أشعر بحرارة وحمى شديدة في جسمي واستمرت حالتي مع الحمى من نهار ١٨ رمضان إلى تقريبا الثامن من شوال وكنت نائم بعد الظهر وفي البيت لوحدي وأولادي وزوجتي خارج البيت وفرأيت أني أتسابق جريا أنا وأخي علي الأصغر مني من الطريق التي تأتي من الجهة الشرقية للبيت وفي أثناء السباق رأيت الثعبانيين على حافة الطريق نفسهما ولهما نفس الشكل والالتفات فتوقفت فقال أخي لماذا وقفت قلت هؤلاء الذي رأيتهم سابقا وركضت بقدمي كل واحد منهما الى الجهة الأخرى من الطري وكان ميتان يابسان فتفتتان واستيقظت وتوضأت وصليت العصر وقلت في نفسي الحمدلله أظنها العافية من الله آن آوانها وفعلا تعافيت بعدها والحمدلله فما تفسر بارك الله فيكم ووفقكم

  3. السلام عليكم أنا فتاة عزباء حلمت بالشخص الذي كنت أحبه أني كنت نائمة في مكان ما و كنت بملابس النوم و قد مر علي و قد كنت خائفة جدا أن يراني بملابسي تلك فهي ملابس نوم و لم تكن بملابس مستورة لكنه رآني لكن لم أرى وجهه و قد مر علي لمرتين و إذ أرى نفسي في منزل و أنا نائمة و هو بالمطبخ على ما أعتقد مع أمه و كأني أحسست بأن أمه لا تحبني رغم أني لا أعرفها للذكر فأنا لا أحدثه لأربعة أشهر تقريبا هل من تفسير و شكرا

  4. السلام عليكم أنا فتاة عزباء حلمت بأن في منزلنا عرس لكنه بدون غناء و لا معازيم فقط العروسة و أهلها الذين أحضروها للبيت لكن الغريب أن تلك العروسة لم نعرف أي من إخوتي سيتزوج بها و حتى إذ رأينا أخي الأكبر بأنها عروسته و هو في الأصل متزوج و لديه أولاد و بعد لحظات تأتي العروس باحثة عن أمي و هي خائفة و عندما حدثت أمي أخبرتها بأنها بالعادة الشهرية في ليلة دخلتها حتى سمعت أخي يقول لا بأس في ذلك و بعدها ذهبت أنا لسقف بيتنا و إذ أرى رجل غريب و قد جريت لأخي و هو غير خاطب و كانت معنا أختي و هي مخطوبة و قد ذهبنا لمكان تواجده و قد شددته من يديه و قلت لأخي قلت لك أنه هنا و كان أخي و أختي واقفان فقط لا يساعدان في إمساكه حتى رأيت ذلك الرجل عيناه تحولتا و يحاول إيذائي و قد بدأت أستغفر و قلت لأخي و أختي أن يساعداني و يستغفرا لكن لم يقولا شيئا و حتى أني كدت لا أستطيع الكلام لكني واصلت في الإستغفار حتى أني إستيقضت و أنا أستغفر هل من تفسير و شكرا

  5. السلام عليكم رأيت انى أقف امام شخص معه علب صغيرة بيضاء ووقلت له انا سأختار الاستغفار و أخذت علبة منه مكتوب عليها أستغفر الله
    و قلت انا سأستغفر الله
    للعلم فى هذا اليوم صليت صلاة قضاء حاجة

  6. السلام عليكم
    رأيت انى أقف امام شخص معه علب صغيرة بيضاء
    ووقلت له انا سأختار الاستغفار و أخذت علبة منه مكتوب عليها أستغفر الله

  7. حلمت ان حبيبي السابق كنت اتحدث معه وفجاه قال لي دعي كل ما حدث بيننا على جنب اريد ان اسالك سؤال، لماذا انا غير مرتاح وانا استغفر كثيرا وكانني رايت مسبحه او عداد الكتروني وانا ضحكت وقلت له لانك اذيتني فهاذا طبيعي

  8. تحلمت كان عصر يوم الجمعه واختي كانت مستقبله القبله كانها تدعي وانا وياها معزومين بس مدري وين ولبست عبايه كانت مره حلوه وسودا وفيها كريستال اسود ولما جينا نطلع عطتني اختي سبحه طويله وانا قعدت استغفر وقلت لها كم بالسبحه وقالت 500 تسبيحه وقلت لها بستغفر بسرعه عشان نروح واستغفرت النص 250
    متزوجه ولدي ابناء وبنات متزوجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *