تفسير رؤية اللحاف فى المنام حلم البطانية ومعناها

أ / سارة رزق

تفسير رؤية اللحاف فى المنام حلم البطانية ومعناها ،بعد أن ذكرنا في مواضيع سابقة لتفسير وتأويل رؤية المفارش فى المنام وأيضا تفسير رؤية ما يخص الملابس بالحلم ،فسوف نتناول في مقال اليوم تفسير رؤية الغطاء باللحاف أو الغطاء بالبطانية فى المنام .

تفسير رؤية اللحاف والبطانية

تلك الفقرة ستوضح للقارئ تفسير أو الدافع وراء أحتياجه أو رؤيته للحاف أو البطانية بحلمه حيث يمكن للرائي أن يفسر حلمه بنفسه وفقا لذلك التحليل ،حيث قال علماء النفس أن رؤية و ظهور الغطاء بشكل عام بحلم الرائي دلالة على وقوع الرائي بمشاكل وأزمات مالية أو معنوية وأزمات نفسية وعليه يكون ظهور الغطاء سواء اللحاف أو البطانيه بحلمه إنعكاس لاحتياجه القوي والشديد للأمان أو الحماية من الخوف والقلق من المستقبل ،أو يكون دلالة على انعزاله للعالم واحتياجه البعد عن الهموم والمشاكل ،والله أعلم.

رؤية اللحاف في حلم العزباء

كثيرا ما يتردد حلم الغطاء سواء كان ذلك الغطاء لحاف أو بطانية أو ثوب أو إي شئ آخر في أحلام الفتاة العزباء خاصة بعد سن العشرين وذلك لأن ذلك السن هو سن المراهقة الذي يحدث فيه تغيرات نفسية وعاطفية كثيرة وتراود العزباء الكثير من الأفكار المتعلقة بأمور الحب والزواج إلى آخره.

وعليه تكون رؤية الفتاة العزباء بالحلم انها تتغطى بثوب دلالة وبشارة على الزواج خاصة إذا كانت تلك الملابس هي ملابس رجالية ،أما رؤية العزباء انها تتغطى اللحاف أبيض فهو دلالة على الايمان والستر وعدم أرتكاب الأخطاء أو الذنوب ،أما الغطاء بالبطانية بحلم العزباء فهو إشارة إلى امرأة تقوم على رعايتها والاهتمام بها قد تكون والداتها أو جدتها أو الأخت الأكبر لها ،وبها دلاله أيضا تشير إلى امرأة ترغب بزواج أبنها من تلك الفتاة العزباء ،والله أعلم.

تفسير رؤية اللحاف للحامل في المنام

  • إذا كانت الحامل تشتري لحافا صغيرا لطفلها فذلك دليل على الكثير من التفكير في امور الولادة وصحة الطفل.
  • إذا رأت زوجها يغطيها بلحاف نظيف وجديد فهذا دليل على صلاح الزوج واعتمادها عليه في كل ما يخص امور حياتهما ويدل على الود والمحبة بينهما.
  • إذا كان اللحاف من القطن فهذا يدل على صحة وسلامة فترة الحمل والجنين وإذا كان مصنوع من الصوف فهذا دليل انها سوف تنجب ذكرا.
  • إذا رأى الرجل أو المرأة لحافا مقطوعا في حلمها فهذا يدل على وجود بعض الخلافات الأسرية بين الزوج والزوجة.
  • إذا رأت الحامل أنها تنظف لحافا في منامها فهذا يدل علي ان ولادتها سوف تكون سهلة وجنينها يتمتع بصحة جيدة.

تفسير لون اللحاف في المنام

  • اللحاف الاسود اللون انذار بالشؤم كالموت أو الكرب أو الفراق.
  • اللحاف الاصفر يدل ان صاحب الحلم سيصاب بمرض صعب الشفاء منه.
  • اللحاف الأبيض دليل على الفرج وفك الكرب او التعافي من الأمراض للمريض.
  • اللحاف الازرق يشير البشري أو تحقيق شيء يتمناه الرائي وللمتزوجه اشاره للحمل.
  • اللحاف الأخضر يشير إلي تقوي صاحب الحلم والتزامه بتعاليم دينه وقربه من الله.
  • إذا كان اللحاف متعدد الالوان فهذا يشير الي حدوث أمرا في خير وسعاده لصاحب الحلم ومن حوله.

تفسير اللحاف الممزق في المنام

  • إذا رأى الرجل لحافا ممزقا في بيته فهذا يدل على عدم وفاء زوجته وانها تتحكم به وتصرفاته وان هذا الرجل ليس له حكم علي بيته.
  • إذا رأت المتزوجه لحافا مقطوعا فهذا يدل علي توتر في العلاقة بينها وبين زوجها وبعض المشكلات التي لايستطيعون حلها.
  • إذا رأت الحامل لحافا ممزقا فهذا ليس بخير وقد يكون سوء سوف يصيب جنينها.

شخص يعطيني اللحاف في المنام

  • إذا كان الرائي يعرف هذا الشخص يدل ذلك على أن هذا الشخص يساعدها وهو عونا لها في حياتها ويساعدها في اتخاذ قراراتها.
  • اذا لم يكن يعرفه فهذا بدل علي زوج من رجل قريب من الله يحافظ عليها ويسعدها.
  • شراء اللحاف في المنام يدل على خير ورزق واسع قادم للرائي.

تفسير غسل اللحاف في المنام

  • يدل ذلك على حياة جديدة بدون هم أو مشكلات وبدون خلاف والاستقامة والقرب من الله في هذه الحياة والسير نحو المستقبل بعزم والإصرار على تحقيق الأهداف.

تفسير حلم اللحاف للميت

  • إذا رأي صاحب الحلم أحد في منامه يدخل معه في اللحاف او يعطيه لحافا فهذا يدل على ما يعيشه من هم أو كرب أو قد يصاب بمرض يستطيع النجاة منه.

تفسير اللحاف الجديد في المنام

  • يدل ذاك علي الخير الوفير والمال الكثير والعمل الصالح والمكانه العاليه والزوجة والذرية الصالحة.

تفسير اخذ اللحاف في المنام

  • من رأى في منامه أنه يأخذ لحاف فهذا يدل على زواجه ما إمرأة صالحة عاشا في سكون وراحة ويرزقهم بالذرية الصالحة.
  • إذا كانت امرأة وأخذت لحافا متسخا فهذا يدل عدم اهتمامها بنفسها ولبسها وزينتها وفشلها في الحصول على زوج صالح.

رؤية البطانية في حلم المتزوجة

رؤية الغطاء بشكل عام في حلم المرأة المتزوجة يشير إلى زوجها وكلما كان هذا الغطاء سميك دل ذلك على قدرة المرأة المتزوجة الإعتماد على زوجها وهو سند وعون لها بكل أمر.

أما عن تفسير رؤية اللحاف في حلم المتزوجة فله عدة دلالات ؛ فاللحاف الجديد غير الممزق دلالة على الرزق والستر في الدين إذا كان لونه أبيض ،أما اللحاف الوردي واللحاف الأزرق فهو دلالة على حمل قريب ،و اللحاف الأصفر هم ومرض وتعب شديد ،و اللحاف الأسود حزن وفراق وموت ويتم ، واللحاف الأخضر طهارة وعفة وعمل صالح وخير.

أما رؤية البطانية في حلم المتزوجة فهي ترمز إلى والدتها وحماتها وبالحالتين هي دلالة على امرأة صالحة فاضلة أو هي دنيا يملأها الحب والإحترام والأمان ،والله أعلم.

رؤية البطانية في حلم الحامل

الغطاء بحلم المرأة الحامل يدل أيضا على الزوج ،ورؤية الغطاء النظيف الجديد والسميك يشير إلى حب الزوج والقدرة على الإعتماد عليه ،و الغطاء الصوف رزق أو عمل صالح ،والغطاء القماش أو القطن أو الكتان هو عفه وستر ،وبشكل عام يشير الغطاء القطن على سلامة الحامل وسلامة الجنين وقد تكون بشارة لإنجاب الذكر ،وبها بشارة أيضا بالولادة السهلة الطبيعية ،بينما البطانية ترمز أيضا الأم أو الحماة وهي امرأة طيبة القلب وصالحة والله أعلم.

رؤية اللحاف في حلم الرجل

الغطاء في حلم الاعزب دلالة على الأم أو الأب بينما الغطاء بحلم الرجل المتزوج دلالة على امرأته وزوجته ،و اللحاف الأبيض بحلم الأعزب هو زواج أو وظيفة ،وبحلم المتزوج هو دلالة على أن زوجته هي زوجة صالحة ،أما البطانية في حلم الرجل فهي تشير إلى والدته أو حماتها أو أي امرأة أخرى تحتل مكانة رفيعة بحياته وتكون مثلها مثل والده ،والله أعلم.

وإلى هنا يكون انتهى مقال اليوم نرجو أن يكون قد شمل كافة النواحي والدلالات ،ونرحب بكل تعليقات وآراء وأسئلة القراء.

أ / سارة رزق

التعليقات

  1. حلمت اني اشتريت 3 بطانيات وحدة فيها مربعات صفراء و وحدة فيها لون ازرق سماوي من جهة و من جهة تانية ازرق غامق و التالتة نسيت لونها و لما رجعت عل البيت غطيت بيهم ابنائي اعطتهم وحدة وحدة
    للعلم لست كامل ولا انوي الحمل عندي 6 اطفال ابنائي 3 مقبلين على شهادات في المدارس

  2. السلام عليكم رأيت في المنام بأنني بأنني اغطي طائرلونه أصفر في لحاف لونه ابيض ونمتُ أنا والطائر في الفراش معاً وكان المكان بارد فماتفسيرهذا الحلم

  3. صديقتي حلمت ان هي وزوجها وانا وزوجي نايمين على فرش عربي مقابل بعض ومتغطيين بنفس البطانية .. تكشفت البطانية عنها شوي وبعدين رجعت تغطت منيح ..
    ….
    مع العلم ان انا وزوجي منفصلين بدون طلاق وهي وزوجها كانو اعز اصدقاء لي ولزوجي

  4. حلمت وان شخص ما يشد البطانيه وبعدها ابي يسال ماذا تريد من ابنتي ف يرد عليه ويقول اذا اردت ان ابتعد عن ابنتك فل تخبر الله ان يدخلنا الجنه

  5. السلام عليكم اخي.. حلمت انه انفتح باب ولما دخلت وجدت 3بطانيات وحدة لونها ابيض والتانيين غير مطويين وجدد اخذتهم معي وكان فيه هناك رجل حامل على ضهرو ساكودو كثير وخرج من هذاك الباب وراح ماتفسيره وشكرا كثيرا..

    1. تدل الرؤيه على البشرة الساره وقدوم الخير إليك بعد عديد من المشاكل والله اعلم.

  6. حلمت اني متغطيةببطنية بيضاء علي سيارة ونائمة عليها وبعد شخص اعرفه ويعني لي اتي جمب هذة السياره وهو يرتدي جاكيت ابيض برفقه اصدفائه وانا كان معايا بنتين صحابي مشيت واصلو يتبعونا لوصولنا الي بيت وبعد يتقد لي شخص مغني معروف وكان من اصدقائة انا زعلت واكتئبت في هذه اللحظه

  7. ماما حلمت انها رايحه تشتريلي لحاف المهم عجبها واحد حلو سألت الراجل عن سعره قالها 300 ج عمتي قالتله غالي المهم الراجل قالها آخره 290 ماما خدت اللحاف وراحت تفرشه على السرير لقيته صغير شويه قالت للراجل ده صغير قالها ليه تلبيسه وفرشه وكان شكله حلو وقالت هشيله لبنتي في الجهاز
    وانا عزباء

  8. حلمت بشخص كان نايما بفراشي وحزين وقلت له اذهب حته لايراك اهلي اخذ لحافي وبطانيتي وكل فراشي وذهب

  9. حلمت اني وجدت الشخص الذي أحب يعمل اشياء غير لائقة مع بنت فدخلت أنا وكان تعباااان ومنهك ،فقمت بتغطيته ببطانية وكان سعيد لأنني ساعدته.

  10. حلمت ان امي اشترت لحاف جديد ومش راضية تقولي اشترته بكام وانا ذهبت للمكان اللي اشترت منه وجدتهم خلصوا وفيه ٣ مستعملين والعاملين في المكان وصفولي مكان فرع ليهم بيبيع اجهزه كهربية عليها عروض

      1. شرشف اسود شتوي باالحلم دورته ماحصلته وانا مشتريته جديد فاقلت محد ياخذ الشرشف الا عيال اختي الكبار البنت والولد

  11. حلمت ان آمى المتوفيه نايمه جانبى وبتشد اللحاف من عليا واختى زعقت ليها وغطتنى وانا غير متزوجه

      1. حلمت ان زوجي اهداني لحاف لونه سكري ومزخرف بذهبي وكان شكله حلو وغطاني فيه من عند صدري وقام فتح اللحاف كله وكان وعريض مرا وطويل مرا مرا مرا

  12. حلمت أنني ابكي من شدة الألم في ظهري و٢ ستات قوموني وقمت اطلب مصديه للصلاه زميلاتي قالتلي خدي نص البطانيه ده صلى عليها للعلم الحلم كان في مكان العمل

  13. رأت حماتي في الحلم أن زوجة ابنها يعني كنتها تأخد من فوقها البطانية وتذهب واستيقظت من نومها ( مع العلم زوجة ابنها حامل ) ممكن تفسير للحلم

  14. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    حلمت اني متغطية بغطائي ونائمة علي سريري فجاء اخي وسرق لحافي ومخدتي وكان قد سرق لحاف اخوتي ايضا فجريت ورائه انا وامي ولم نلحقه.
    (في الحقيقة اخي يسرق في بعض الأحيان)

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت أن ابنتي اعطتني بطانية جميلة وثقيلة وقالت لي انها بتاعة حماتها المتوفية بس فيها بطعة واول ماتتغسل هتبقي جميلة فماذا يعني هذا الحلم بارك الله فيكم

  16. سلام عليكم
    عزباء بشتغل ومرتبطة بشخص اول ما ظروفه تتحسن هيجي يخطبني

    حلمت اني عند خالتي فتحية و في عزومة هي عاملاها زي لحمة وشوربة وحلويات كتيرة عندها وقعدنا ناكل كلنا وخالتي فتحية كانت بتحطلي حلويات اكلها وبعدين دخلت انا وخالتي التانية ميرفت فمكان عند خالتي فتحية مليان جهاز عرايس كوفرتات ولحفة وفوط ملونين فقالتلنا خودوا الي انتوا عايزينه فخالتي مرفت كانت بتاخد حاجات لبنتها الي لسة متجوزتش وانا كنت واقفة باخد كنت بحسب انه هدايا من خالتي فتحية لقيت خالتي ميرفت بتقولي خلي بالك عشان انا باخد الحاجات ديه وبدفع تمنها بعدين فقولتلها اللحاف بكام قالتلي الواحد ب 200 جنيه فقولت سعره كويس وانا مرتبي هيقضي وكنت رايحة اخد كذا لحاف وشوفت لحاف ستان كان عاجبني وكنت مترددة اخده ولا لا

    الحلم معناه اني هتخطب للشخص الي مرتبطة بيه ولا ظروفه مش هتتحسن وهننفصل ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *