التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم من موقع محتوى أجمل قصص الأميرات وهي قصص مشوقة ومسلية للاطفال والكبار وبعض هذه القصص به عبر وحكم من أجل تعليم أطفالنا الصغار بعض الدروس عن الحياة وهي أيضاً قصص بها الكثير من المتعة، ونتمنى لكل الأطفال المتعة والتسلية.

قصص اميرات جميلة (قصة السبع أميرات)

كانت هناك سبع أميرات جميلات يعيشون معاً في المدينة وكانت كل أميرة من الأميرات السبع يحبها فارس شجاع .

شاهد أيضا:

اختطاف الأميرات السبع

وفي يوم عرس الأميرات السبع على الفرسان السبع اختطفت الساحرة الشريرة الأميرات كي لا يعيشون حياة سعيدة مع الفرسان ولم تضع كل الأميرات في مكان واحد وذلك ليصعب إيجادهم من قبل أي شخص ولكي تعيش كل أميرة وحيدة في حياة بائسة

حبس الأميرات في القلاع السبع

وقامت الساحرة الشريرة بوضع كل أميرة من الأميرات في قلعة بعيدة عن باقي الأميرات وكان يحرس كل قلعة تنين وأسود وغول لكي يصعب على أى شخص أن يجد الأميرات.

البحث عن الأميرات

أتفق الفرسان السبع على أن يبحثون عن الأميرات السبع في كل مكان حتى لو كلفهم ذلك حياتهم، وبالفعل ظل الفرسان يبحثون عن الأميرات في كل مكان واستمر بحثهم لفترة طويلة جداً تزيد عن عام ولكن كل هذا البحث كان دون فائده، بعدها وجد أحد الفرسان قلعة من القلاع التي كانت الأميرات محبوسة بداخلها ووجد على القلعة حراسة شديدة فشك الفارس بأن تلك القلعة هي القلعة المحبوس فيها الأميرات السبع

خطة لإنقاذ الأميرات

وضع الفرسان السبع خطة من أجل انقاذ الاميرات من داخل القلعة وبالفعل ذهب الفرسان السبع للقلعة وحاربوا الوحوش التي كانت تحرسها ودخلوا بداخل القلعة فوجدوا القلعة مظلمة وموحشة فظنوا أن القلعة لا يوجد بها أحد.

وظلوا ينادوا على الأميرات فردت عليهم أحد الأميرات فذهبوا إليها فوجدوها متعبة تعب شديد وكانت على وشك الموت، وسألوا الأميرة عن باقي الأميرات فقالت أنها لا تعرف عنهم شيء ولكن سمعت الساحرة الشريرة تقول أنها سوف تضع كل أميرة في قلعة بعيدة عن باقي الأميرات.

قصص الاميرات 2020

البحث عن الأميرات

ظل الفرسان يبحثون عن الأميرات فوجدوا القلاع بجانب بعضها وكانوا يحاربون الوحوش التي كانت تحرس كل قلعة وينقذون الأميرة التي بداخلها وكل أميرة كانوا يجدوها تكون متعبة للغاية وعلى وشك الموت وجد الفرسان ستة امير فقط

فقدان الأميرة السابعة

ظل الفرسان يبحثون عن الأميرة السابعة ولكنهم لم يجدوها واستمر البحث عنها لعدة أيام الى أن وجدوها في قلعة بعيدة عن باقي الأميرات وعندما دخلوا الى القلعة سمعوا صوت غناء وعزف صادر من غرفة بعيدة وعندما وصل الفرسان وجدوا الأميرة سعيدة ومبتهجة تغني وتعزف فاستغرب الفرسان من حال الأميرة و سألوها لماذا لم يصيبها الحزن واليأس من الحياة كباقي الأميرات.

فقالت الأميرة أن الغرفة التي كانت محبوسة بها كان بها مكتبة صغيرة بها عدد كبير من الكتب القديمة فكانت الأميرة تقضي وقتها كله في القراءة لذا لم تشعر بالملل أو الإحباط.

العبرة من القصة

العلم والكتب خير صديق فبالقراءة والعلم تتغذى الروح ، والقراءة تجعلنا نخرج من الشعور بالملل ونشعر بالفرح والسعادة.

قصص الاميرات 2020

قصص أميرات خيالية ( الاميرة والسيدة الشريرة)

كانت هناك أميرة جميلة وطيبة تعيش في مكان بعيد يشبه الغابة فكان لا يسكن هذا المكان إلا عدد قليل من الأسر، وفي يوم خرجت الأميرة لتجلس أمام البحر فوجدت صياد يقوم باصطياد الأسماك وعندما رآها قام بإهدائها سمكة فشكرته فسألت الأميرة الصياد قائلة أراك مهموم وحزين ماذا بك، فقال لها الصياد تسمحلى لى بالجلوس معك يا أبنتى؟.

حكاية الصياد

فقالت له الأميرة الجميلة بالتأكيد فبدأ الصياد يحكي حكايته قائلاً أنا بالفعل تعيس ومهموم فبعد أن توفيت زوجتي الطيبة كان من الصعب على تربية الأبناء بمفردي خاصة أني أخرج في رحلات صيد لعدة أيام فكان يجب أن أتزوج امرأة أخرى كي تراعي أطفالي عندما أسافر في رحلات الصيد

الزوجة الشريرة

وبالفعل تزوجت امرأة من أسرة محترمة ولكن بعد الزواج بشهور قليلة وجدتها تغيرت تماماً فأصبحت تعامل أطفالي بقسوة شديدة وتضربهم ضرب عنيف ولا تهتم برعايتهم عندما أسافر وعندما أعود أجد على أجسادهم آثار التعذيب وأسمع في أصواتهم الخوف والرعب وعندما أسالهم عن السبب كانت تنظر لهم بقسوة فيخافون أن يحكوا لى ماذا تفعل بهم، وهي لا تهتم بدراستهم ولا تذاكر لهم دروسهم.

قصص الاميرات 2020

الأميرة تعرض المساعدة

عندما سمعت الأميرة الطيبة قصة الأطفال رق قلبها كثيراً وعرضت على الصياد أن تذهب الى أولاده كل يوم عندما يسافر تراعيهم وتذاكر لهم دروسهم، وعندما سمعها الصياد فرح بشدة وشكرها كثيراً.

ذهاب الأميرة لبيت الصياد

وبالفعل سافر الصياد وقال لزوجته بأن هناك أميرة جميلة سوف تحضر الى المنزل كل يوم لتذاكر للاولاد دروسهم وطلب منها أن تعامل الأميرة باحترام وحب.

وعندما رأت زوجة الصياد الأميرة الجميلة شعرت بالغيره من جمالها وحسنها ، وبعد أن أصبحت اللاميرة تتردد كل يوم على بيت الصياد كانت زوجته تكرهها أكثر وأكثر بسبب حب الأولاد الشديد لها وتعلقهم بها وبسبب جمالها والخير التي تحمله في قلبها.

معاملة زوجة الصياد للاميرة بقسوة

بدأت زوجة الصياد تعامل الأميرة بكل قسوة لكي لا تعود مرة أخرى الى بيتها وتبتعد عنهم، ولكن الأطفال كانوا يحبوها بشده ويطلبوا منها الا تتركهم أبداً لانها تعوضهم عن حنان أمهم وكانت كلما تقرر الأميرة الرحيل كان الأطفال يبكون بشده ويطلبون منها الا تتركهم أبداً فتتراجع عن موقفها وتظل معهم لانها تشعر أنهم بحاجة الى الرعاية وعندما تتركهم سوف تقوم تلك السيدة الشريرة بتعذبهم.

عودة الصياد

وبعد أن عاد الصياد من رحلة الصيد تشاجرت معه زوجته وقالت له إذا لم تبتعد تلك الأميرة عن بيتي فسوف أتطلق منك ولن أعيش معك يوم واحد.

أضطر الصياد الى أن يذهب لبيت الأميرة ويعتذر لها ويطلب منها الا تذهب إلى بيته مرة اخرى كي لا تتركه زوجته، حزنت الأميرة لسماع هذا الخبر فقد تعلق قلبها بالأطفال كثيراً وأصبحت لا تستطيع الابتعاد عنهم.

وعندما عرف الأطفال بالأمر ظلوا يبكون بشده فقد أصبحت الأميرة لهم بمثابة أمهم وظل والدهم يصبرهم ويعتذر منهم ويطلب منهم أن يتحملوا الوضع.

ذهاب الأطفال لبيت الأميرة

وكانت زوجة الصياد لا تهتم لامر الأطفال فكانت تقضي معظم وقتها نائمه أو خارج المنزل ولا تهتم إن كان الأطفال داخل المنزل أو خارجه، فكان الأطفال ينتهزون فرصة عدم وجودها في المنزل ويذهبون لبيت الأميرة ليقضون معها بعض الوقت، وظل الأطفال يذهبون لبيت الأميرة سراً فترة طويلة دون أن تكتشف زوجة أبيهم الأمر.

اكتشاف زوجة الأب خروج الأطفال

في أحد الأيام كانت زوجة الأب خارج المنزل وعندما عادت اكتشفت عدم وجود الأطفال فعرفت أنهم في بيت الأميرة وذهبت وأحضرتهم من بيت الأميرة وظلت تضرب وتعذب فيهم حتى قالوا أنهم يذهبون الى بيت الأميرة كل يوم.

محاولة قتل الأميرة

أقنعت زوجة الأب زوجها أن يذهبوا لبيت الأميرة كي تطلب منها ألا تستقبل الأطفال في بيتها مرة أخرى، ولكن لم يكن هذا ما تريده تلك المرأة الشريرة فقد كانت تفكر في قتل الأميرة من شدة غيرتها منها فقامت بإحضار سكين من المطبخ وذهبت مع زوجها لبيت الأميرة وعندما وصلوا طلبت من زوجها أن ينتظرها بالخارج حتى تتكلم مع الأميرة.

نهاية الشر

وعندما علمت الأميرة بأن زوجة الصياد سوف تحضر لبيتها صنعت لها عقد من اللؤلؤ كي تصالحها فدخلت زوجة الصياد بيت الأميرة فأحسنت الأميرة استقبلها وذهبت لغرفتها لكي تأتى لها بالعقد وعندما أعطت الأميرة العقد لزوجة الصياد غضبت السيدة غضب شديد ومزقت العقد وأخرجت السكين لكي تقتل الأميرة فجرت الأميرة منها وعندما جرت زوجة الصياد خلف الاميرة تعثرت في حبات الؤلؤ ووقعت من على الدرج وأصيبت في رأسها إصابة بالغة وماتت.

انتقال الأطفال للعيش مع الأميرة

بعد موت زوجة الصياد طلب الصياد من الأميرة أن يعيش الأطفال معها وسوف يتحمل كافة نفقاتهم وفرحت الأميرة فرحة بالغة وعاشت مع الأطفال في سعادة.

قصص الاميرات 2020

قدمنا لكم في هذا الموضوع قصص اجتماعية هادفة، شاركونا تعليقاتكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوى.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *