التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم اليوم من موقع محتوى اجمل حواديت الأطفال الحديثة، فالقصص والحواديت من أجمل الأشياء التي تسعد قلوب الصغار وتنمي مهاراتهم العقلية وتعلمهم بعض الدروس عن الحياة، لذا نهتم في موقع محتوي بتقديم قصص أطفال هادفة ومسلية ونتمنى لجميع الأطفال المتعة والتسلية.

حواديت قبل النوم للأطفال (الأميرة والعامل الفقير)

في قديم الزمان كانت هناك أميرة جميلة تعيش مع والدها حاكم البلاد في قصر كبير وكانت الأميرة مغرورة جداً بسبب جمالها وبسبب أن والدها هو حاكم البلاد فكانت تلك الأميرة تتعامل بتكبر وغرور مع كل الناس، وكانت دائماً ما توبخ الخدم وتعاملهم بقسوة شديدة وتصرخ فيهم طوال الليل والنهار وكان لا يحبها أى شخص بسبب غرورها وتكبرها.

نصح الملك للأميرة

كان الملك يرى تصرفات ابنته الأميرة وكان لا يعجبه تعاملاتها مع الناس حيث كان ملك عادل ومتواضع ويحب الجميع، فنصح الأب أبنته مرات عديدة بأن تتخلى عن غرورها وتتعامل مع الخدم بأحترام فهم بشر مثلها ولكن بالرغم من محاولات الملك مع أبنته ونصحه الدائم لها فلم تغير من طريقتها في التعامل وكانت كل فترة تزداد سوء وتكبر على كل من حولها.

قصص اطفال

عقاب الملك لأبنته

وفي أحد الأيام رأى الملك أبنته تقوم بضرب أحد الخدمات وتعاملها بقسوة شديدة فصاح لها الأب بصوت مرتفع في وسط القصر، وبعدها قرر الأب أن يعاقبها عقاب شديد لكي تتواضع وتعامل الناس بأحترام فقال الأب لها حاولت معكي كثيراً بأن تكوني فتاة صالحة وتتعاملي باحترام مع من حولك ولكنك لم تتغيرى لذا فسوف أزوجك بأول عابر سبيل يدق على الباب.

عدم تصديق الأميرة لولدها

اعتقدت الأميرة أن والدها يهددها فقط بسبب غضبه وعندما يهدأ لن يفعل شيء ولن يزوجها بشخص فقير كما قال لها، وفي يوم جاء عامل نظافة الى بيت الملك وطلب مقابلته فاستقبله الملك وقال له سوف أزوجك ابنتي الأميرة.

وأعلم الملك أبنته بقراره لم تصدق الأميرة أن والدها سوف يفعل بها ذلك وظلت تتوسل إليه بأن لا يزوجها من عامل نظافة، ولكن الملك رفض كل توسلاتها وطلب منها أن تتحضر لأنها سوف تذهب لبيت زوجها بعد عدة أيام.

زواج الأميرة من العامل

بالفعل تزوجت الأميرة من العامل ولم يسمح لها والدها بأخذ أي شيء من ممتلكاتها الثمينة فقد ذهبت لبيت العامل بملابسها فقط، وكان بيت العامل بيت صغير للغاية ومتواضع في الغابة وعندما رأت الأميرة البيت التي سوف تعيش فيه انهارت من البكاء.

وفي بداية الزواج كانت الأميرة لا تعرف كيف تقوم بأعمال المنزل فالمنزل بلا خدم أو حشم ويجب أن تقوم بعمل كل الواجبات المنزلية من غسيل وإعداد طعام وتنظيف حظيرة البهائم وقن الدجاج.

تعود الأميرة على الحياة الجديدة

كانت الأميرة تنهار كل يوم من البكاء والحزن وكان زوجها العامل الفقير طيب القلب يحنو عليها ويغمرها بعطفه وبالرغم من خروجه طوال النهار للعمل وجلب الرزق إلا أنه كان يحاول أن يساعدها في أعمال المنزل ليخفف عنها أحزانها، وكان يخرجها في نزهات بسيطة كي تشعر بالسعادة، ويغمرها بحبه وحنانه حين تبكي أو تتألم.

حب الأميرة لزوجها

وبعد عدة أشهر من زواج الأميرة أحبت زوجها حب كبير فهو شخص طيب جداً وشعرت معه بسعادة لم تشعر بها من قبل بالرغم من الفقر التي كانت تعيش فيه.

وبسبب حب الأميرة لزوجها حاولت أن تتعلم كل الأعمال المنزلية وتتقنها من أجل إسعاد زوجها وبالفعل اتقنت الأعمال المنزلية وأصبحت تعيش في سعادة بالغة.

قصص اطفال

الأعتراف بالحقيقة

وفي أحد الأيام خرج الزوجان للتنزه فقالت الأميرة لزوجها أنها تتألم كثيراً على الماضي فكيف كانت تعامل الأشخاص الأقل منها بتكبر وغرور وقالت له أتعلم أن عاد بي الزمن لكنت تعاملت مع الناس بحب واحترام.

بعد أن قالت الأميرة هذه الكلمات قال الزوج لها سوف أعترف لكي بالحقيقة فأنا لست عامل نظافة بلا أنا أمير وأبي حاكم لمدينة تجاور مدينتكم وهو صديق والدك مع والدي على تلك الخطة كي تتغيرى ولا تتعاملين بغرور مع أحد.

وقد قررت أن أعترف لكي لأني أشعر أنك تغيرتي وأصبحتى متواضعة وأخذها الأمير وعاشوا في قصر كبير وفخم وأصبحت تتعامل مع كل الناس بأحترام شديد وأصبح الجميع يحبها.

العبرة من القصة

أن الشخص المغرور وحتى أن كان أجمل أنسان في الشكل يكرهه الناس ولا يحبه أحد، أما الأنسان المتواضع فيحبه الناس جميعاً.

قصص أطفال معبرة (الدب الكسول)

في غابة جميلة كانت تعيش الكثير من الحيوانات وكانت جميع الحيوانات عندما تشرق الشمس يخرجون للعمل والبحث عن الطعام، وكان يعيش في هذه الغابة دب كسول للغاية لا يريد فعل أى شيء سوى الجلوس وكان هذا الدب يعيش أسفل شجرة كان تحتها الكثير من العسل الذي يكفي طعامه لشهور طويلة.

نصيحة الحيوانات للدب

كان أصدقاء الدب ينصحوه دائماً بأن يخرج للبحث عن الطعام معهم فيجب أن يتخلص من كسله، ولكن الدب كان يستهزئ بهم ويقول لهم لماذا أتعب وأبحث عن الطعام في تلك الشمس الحارقة فأنا لدي طعام أسفل تلك الشجرة يكفيني شهور طويلة وأنا مستريح.

أبتعاد الحيوانات عن الدب

ظل الدب على حاله فترة طويلة وكان أصحابه دائماً يطلبون منه الخروجمعهم للبحث عن الطعام والتنزه فطلب منهم الا يكلموه مرة اخرى فهو لا يحب الحديث معهم، وبالفعل أبتعد جميع الحيوانات عن الدب الكسول ولم يصبح أى حيوان قريب منه.

العسل المسموم

في أحد الأيام وجد الدب أسفل الشجرة ثعبان كبير كان يطارد فأر صغير وقام الثعبان بتسميم العسل كله ومات الفأر في العسل المسموم وبذلك لن يستطيع الدب الأكل من العسل مرة أخرى، شعر الدب بالجوع الشديد وكان الليل قد حل وظل الدب يبكي ويصرخ من شدة الجوع ولكنه لا يعرف ماذا يفعل.

نشاط الدب

وعندما جاء الصباح ذهب الدب الى أصدقائه وأعتذر لهم وطلب منهم أن يخرج معهم للبحث عن الطعام فرحبوا به، وأصبح الدب نشيط وشعر أن حياته أفضل ويعيش من أجل هدف وشعر أن سم العسل كان خير له وتغيرت حياته الى الأفضل وأصبح جميع الحيوانات يحبوه.

قصص اطفال

قصص أطفال مشوقة (الأسد والفأر)

في غابة كبيرة كان يعيش فأر صغير بين الكثير من الحيوانات وكان الفأر يشعر بالرعب والفزع من أقل شيء فكان يخاف من جميع الحيوانات.

أستهزاء الحيوانات بالفأر

وكانت جميع الحيوانات تسخر من الفأر فقرر الفأر بعد فترة أن يثبت للحيوانات أنه شجاع فاتفق معه أن يذهب لبيت الأسد ويقف فوق ظهره، وبالفعل ذهب الفأر لبيت الأسد ووقف فوق ظهرة وهو نائم وعندما حاول الفأر النزول من على ظهر الأسد شعر الأسد بالفأر وامسكه.

إعفاء الأسد عن الفأر

تأكد الفأر بأن الأسد سوف يقتله وعندما هم الأسد لقتله طلب الفأر أن يتكلم وقال له ( يا سيدي أعلم أنك سوف تقتلني وأعلم أننى أخطأت في حقك ولكن أتمنى منك العفو والسماح)، وعندما سمع الأسد تلك الكلمات عفى عن الفأر وأمره بالرحيل.

إنقاذ الفأر للأسد

بعد فترة من الزمن خرج الأسد ليصطاد فقام بعض الصيادين باصطياد الأسد وظل الأسد يستغيث ولكن جميع الحيوانات كانوا يخشون الذهاب لنجدة الأسد فيقوم الصيادين باصطياد وسمع الفأر صوت استغاثة الأسد فلن يتردد وذهب بسرعة للأسد وقام بقرض الشباك بأسنانه وخرج الأسد ومل الفأر على ظهره وهرب مسرعاً.

جزاء المعروف

أعترف جميع الحيوانات أن الفأر هو أشجع حيوان في الغابة وقام الأسد بتعيين الفأر وزير له وأصبح الفأر صديق مقرب من الأسد.

قصص اطفال

قدمنا لكم في هذا الموضوع قصص اجتماعية هادفة، شاركونا تعليقاتكم اسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *