التخطي إلى المحتوى

اسباب و علاج الشعر الهايش تشعر الكثير من السيدات بالانزعاج نتيجة جفاف الشعر حيث يظل هايش طوال الوقت ويرجع ذلك إلى التعرض الكثير لأشعة الشمس وتجفيف الشعر، لذلك عليكي الإهتمام بشعرك من خلال إستخدام الماسكات الطبيعية التي تعالج تقصف الشعر، لكن ينبغي أن تعتني جيدا بتناول غذاء صحي وشرب الماء اللازم لجسمك، وتقومي بوضع الزيوت المهمة لشعرك مثل زيت الخروع وجوز الهند.

طرق علاج الشعر الهايش

علاج البيض

يعتبر البيض من العلاجات القديمة للشعر الجاف حيث يكون مصدر جيد للبروتين ، مما يعمل في تعزيز نمو الشعر وجعله ناعم، قومي بخلط 3 بيضات مع ملعقتين طعام من زيت الزيتون أو جوز الهند وضعي عليهم القليل من العسل، أخلطي الماسك جيدا وضعيه على شعرك ، تغطية الرأس بغطاء واتركيه لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة، ثم يشطف الماء .

طريقة أخري قومي بتجهيز بيضتين مع نصف كوب من اللبن ، وضيفي عليهم ثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز، واخلطيه مع بعضه ثم ضعيه على شعرك وغطيه بقبعة واتركيه لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء .

علاج الزيت الساخن

من المعروف أن الزيت الساخن من أحسن العلاجات التي تنفذ في المنزل للشعر الجاف ،و الزيوت الطبيعية المعروفة مثل جوز الهند والزيتون واللوز وغيرهم الكثير من الزيوت الرائعة التي تعمل على تواجد الرطوبة للشعر الجاف .

وتعمل على تغذية وتعزيز نمو الشعر الصحي وتمنع كسره ولا تضره نهائيا حيث تستطيعي إستخدام الزيوت التي ذكرت في السابق أو وضع زيوت أخري طبيعية، لكي تجدي نتائج أحسن، قومي باخذ قطرات من زيت الخزامى، أو إكليل الجبل.

ابدئي بتسخين 4 ملاعق كبيرة من الزيت على نار متوسطة، حتى يكون دافئ لكن ليس ساخن جدا، دلكي الزيت على الشعر ثم قومي بوضع غطاء بلاستيكي ثم فوقه فوطه ساخنة.

طرق علاج الشعر الهايش

علاج الأفوكادو والموز

من المعروف أن الأفوكادو يتواجد عناصر غذائية فيه حيث تعمل على تغذية الشعر حيث يكون صحي وقوي وكذلك الموز يمنع الشعر هايش ويجعل شعرك مرنا، لهذا يعتبر خليط الأفوكادو والموز علاج رائع للشعر الهايش والجاف.

قومي بهرس الموز وفاكهة الأفوكادو، وضعي عليهم نصف ملعقة من زيت اللوز، ثم قومي بوضع الخليط على فروة رأسك وعلى أطراف الشعر ثم قومي بتغطيته بقبعة دش واتركيه لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة، واغسليه بالماء الفاتر.

العسل

يعتبر العسل علاج رائع جدا للشعر الجاف، حيث يساعد على تغذية الشعر، مما يعطيه ليونة ولمعة جميلة، أحضري نصف كوب من العسل وضعيه على شعرك ثم غطيه بقبعة دش، ويترك لفترة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، وإن كان شعرك جاف للغاية ، ضعي القليل الأفوكادو أو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو صفار البيض إلى العسل لكي تحصلي على نتيجة فعالة، طريقة جيدة هي بخلط بعض العسل مع الشامبو العادي .

طرق علاج الشعر الهايش

الجيلاتين

يحتوي على عناصر مهمة من البروتين مما يجعله يعمل على علاج الشعر المقصف وكذلك الجاف، كما أنه يجعل الشعر لين ويساعد على تنشيط نموه .

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الجيلاتين مع كوب من الماء الدافئ وقلبي حتى يذوب وضعي عليهم ملعقة كبيرة من الخل وبسيط من قطرات زيت إكليل الجبل أو الليمون ثم امزجي المكونات جيدا وضعي المزيج على شعرك واتركيه لفترة تتراوح من 15الى10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *