التخطي إلى المحتوى

طرق تحديد وإزالة والحماية من الفيروسات على الهواتف الأندرويد عبر موقع محتوى, كنا نسمع في السابق بأن الهواتف المحمولة الذكية دائماً ما تصاب بالفيروسات والتي تؤدي للعديد من المشكلات في الهواتف المحمولة، ومن تلك الاعراض التي تشير إلى وجود فيروسات هي الاداء البطئ للهاتف كذلك وجود صفحات منبثقة إجبارية يتم فتحها من خلال المتصفح الخاص بالهاتف المحمول والتي عادة ما تقوم بفتح صفحات اعلانات أو مواقع اباحية غير مرغوب فيها من تلقاء نفسها.

ودائماً ما كنا نقوم بتنزيل أحدث تطبيقات ازالة الفيروسات من المتاجر لتقوم بعمل فحص وتحديد الفيروسات داخل الهاتف المحمول وإزالتها، ولكن ماذا بهذا الشأن في الهواتف الذكية الحديثة والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد؟ هذا ما سنقوم بالإجابه عنه بعد قليل.

فيروسات اندرويد

طرق إزالة فيروسات الأندرويد

نادراً ما تصاب الهواتف المحمولة الحديثة والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد بالفيروسات، حتى أن الفيروسات التي تصيبها ليست بالخطيرة كما بالسابق، والتي عادة ما تظهر اعراضه في ثقل وبطء أداء الهاتف أو فتح صفحات غير مرغوب فيها على متصفح الويب الخاص بالهاتف، وعادة ما تأتي تلك الفيروسات من خلال التطبيقات التي يتم تحميلها وتثبيتها من خارج متجر جوجل بلاي ، نظراً إلى أن جميع التطبيقات في متجر جوجل بلاي يتم فحصها من قبل الشركة مسبقاً والتأكد من سلامتها وأمانها وخلوها من الفيروسات.

ولكن التطبيقات الخارجية فلم تخضع للمراقبة والفصح وبالتالي يمكن التلاعب بها كيفما يشاء مصممها كما أن تلك الاعراض ليست بالضرورة تكون اعراض فيروسات، بل من الممكن أن يكون برنامج أو تطبيق خاطئ أو يوجد خطأ في تصميمه يؤدي إلى تلك الأعراض.

كيفية إزالة الفيروسات من الهاتف المحمول الأندرويد

طرق إزالة فيروسات الأندرويد

هناك العديد ممن يبحثون عن برامج وتطبيقات إزالة الفيروسات، ولكن في الحقيقة تلك البرامج ليس لها جدوى أو تأثير فعال، ولكن يمكنك تحميل أي تطبيق مكافح للفيروسات وتجربته، الأفضل هو أن تقوم بفحص التطبيقات الموجودة على هاتفك وخاصة التي تم تثبيتها من خارج متجر جوجل بلاي وتقوم بحذفه ، كذلك في متصفح الويب خاصتك يمكنك حذف ذاكرة التخزين المؤقت له من خلال الانتقال إلى التطبيقات من قائمة الاعدادات وفتح تطبيق المتصفح وحذف الذاكرة.

إذا لم يحدث فارق يمكنك الدخول إلى الهاتف في الوضع الآمن Save mode من خلال إعادة تشغيل الهاتف والضغط على زر خفض الصوت أثناء اعادة التشغيل واختيار الدخول إلى الهاتف في الوضع الآمن والذي سيقم بإيقاف تشغيل أي تطبيق تم تثبيته من خارج متجر جوجل بلاي، بعدها قم بفتح الاعدادات ومن ثم التطبيقات وابحث عن أي تطبيق غريب لم تقم بتثبيته أو تشعر بأنه تطبيق ليس له فائدة هامة لنظام التشغيل أو الهاتف وقم بإزالته.

كيفية الحماية من فيروسات الأندرويد

طرق إزالة فيروسات الأندرويد

بداية للحماية من الوقوع في فيروسات الهواتف الأندرويد يجب عدم تثبيت التطبيقات من أي مكان آخر خارج متجر جوجل بلاي، ويمكنك تفعيل خاصية عدم السماح لأي تطبيق غير موثوق فيه بالتثبيت على هاتفك من الاعدادات كما تجنب تثبيت البرامج المكررة والتي تم نسخها عن التطبيق الأصلي وتم تطويره من خلال مطورين مجهولين الهوية، مراجعة الأذونات التي يطلبها منك التطبيق عند التثبيت وقراءتها بعناية ، قم بتحديث نظام التشغيل أندرويد باستمرار.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *