التخطي إلى المحتوى

كيفية التقاط صور ثلاثية الابعاد 3D على الهواتف الأندرويد عبر موقع محتوى, لا أعتقد ان هناك من لم يجد على موقع الفيس بوك صورة ثلاثية الابعاد لينبهر لما توصلت إليه التكنولوجيا واستمتع برؤية صورة ثلاثية الابعاد ليرى كل ما بداخل الصورة أمامها وخلفها، وهي الميزة الجديدة التي تم طرحها على الفيس بوك على أن لا تقتصر على مشاركة الصور والمنشورات المكتوبة والفيديوهات كما أنه بعد تفعيل ميزة استطلاع الرأي والبث المباشر بحث الفيس بوك في ميزة جديدة يستطيع جذب المستخدمين بها وابهارهم بها ، الأمر الذي ادى إلى امكانية طرح الصور ثلاثية الابعاد على الفيس بوك والتي يمكن مشاهدتها من خلال الهاتف أوالكمبيوتر على حد سواء.

الصور ثلاثية الابعاد 3D على الأندرويد

التقاط صور ثلاثية الابعاد 3D

كان في السابق تتوفر خاصية التصوير بالابعاد الثلاثية 3D على هواتف الآيفون iPhone فقط، ولكن اليوم تم طرحها على الهواتف المحمولة الذكية والتي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ولكن هناك عدة شروط يجب توافرها حتى تستطيع التقاط صور ثلاثية الابعاد 3D بكل سهولة.

تعمل خاصية صور ثلاثية الابعاد 3D على الهواتف المحمولة التي تحتوي على مستشعر عمق وكذلك يجب أن تكون بها كاميرتين حيث يتم انتاج الصورة ثلاثية الابعاد من خلال التقاط صورة من طبقتين يتم تركيبهما على بعض ، صورة للشئ المراد التركيز عليه وتصويره في المقدمة مثل كلب أو قطة أو غيرها ، وصورة أخرى للخلفية ، والتي يتم التقاطهم وإنتاجها من خلال كاميرا تحتوي على عدستين تلتقط صورتين في آن واحد.

شروط التقاط صورة ثلاثية الابعاد 3D

التقاط صور ثلاثية الابعاد 3D

هناك عدة شروط يجب توافرها وتنفيذها قبل التقاط صورة 3D ثلاثية الابعاد ، الشرط الأول يتمثل في اختيار وضع الصورة التي يتم التقاطها في الهواتف الأندرويد ستجدونها بإسم Live Focus وفي الهواتف الآيفون ستكون بعنوان Portrait Mode، أما الشرط الثاني فيتمثل في العنصر أو الشئ الذي تريد اظهاره بالمقدمة والتركيز عليه حيث يجب الوقوف بعيداً عنه مسافة تتراوح بين 3 إلى 4 أقدام.

الشرط الثالث أن الأشياء الشفافة مثل الزجاجات الشفافة والأكياس أو العناصر البلاستيكية مدعومة التصوير كي تظهر بشكل لائق في الصورة ثلاثية الابعاد 3D ،  والشرط الرابع والأخير أن لا يتم اختلاط الوان العنصر المراد التركيز عليه مع الوان الخلفية.

كيفية رفع صورة ثلاثية الابعاد 3D على الفيس بوك

التقاط صور ثلاثية الابعاد 3D

بعد الانتهاء من كل الخطوات السابق ذكرها ، كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق الخاص بفيس بوك من الهاتف الاندرويد، والدخول إلى المكان الذي لطالما قمت بنشر المنشورات من خلاله ستجد في الخيارات الموجودة بالأسفل خيار بإسم صورة ثلاثية الابعاد 3D Photo قم بالضغط عليها، ليفتح لك قائمة بالصور الموجودة على الهاتف المحمول والتي تم التقاطها بالخاصيتين التي قمنا بشرحها سابقاً.

قم بختيار الصور المراد نشرها ثلاثية الابعاد 3D وانتظر قليلاً حتى يتم معالجة الصورة وقم بنشرها، في حالة عدم العثور على خيار 3D Photo قم بالتوجه إلى صفحة Facebook 360 وقم بالاعجاب بها وعاود المحاولة ثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *