التخطي إلى المحتوى

طرق التحكم في اذونات برامج الأندرويد عبر موقع محتوى, جميع مستخدمي الهواتف المحمولة الذكية دائماً ما يقوموا بتحميل تطبيقات من المتاجر الإلكترونية مثل متجر جوجل بلاي وتثبيتها على الهواتف للاستمتاع بمميزات تلك التطبيقات، ومن تلك التطبيقات تطبيقات التصوير التي تضيف تأثيرات جميلة ورائعة على الصور والفيديوهات، تطبيقات الالعاب، تطبيقات البرامج وغيرها.

وفي العادة تحتاج تلك التطبيقات إلى اذونات للسماح للوصول إلى العديد من وظائف الهاتف المحمول كي تعمل بالشكل المنشود به، ولكن هناك العديد من المستخدمين الذين يقلقون من تلك الاذونات خاصة وإن كان لا علاقة لها بالهدف الرئيسي من التطبيق، على سبيل المثال إذا احتاج تطبيق خاص بمعالجة الصور إلى اذن الوصول لجهات الاتصال أو الرسائل القصيرة والتي لا علاقة بها للهدف أو وظيفة التطبيق، فيما يلي سنوضح لكم كل ما يتعلق باذونات الوصول لتطبيقات الأندرويد.

اذونات الوصول التي تحتاجها تطبيقات الأندرويد

طرق التحكم في اذونات برامج الأندرويد

تحتاج العديد من التطبيقات إلى اذونات الوصول لبعض من وظائف الهواتف الأندرويد كي تعمل بكفاءة عالية  مثل تطبيق الفيس بوك أو الماسنجر، فمن الطبيعي أن مثل تلك التطبيقات تحتاج لاذن الوصول إلى الصور والملفات واستخدام الميكروفون والكاميرا وغيرها، ولكن هذا طبيعي ضمن وظائف التطبيق.

ولكن ما يثير القلق هو احتياج تطبيق لمعالجة الصور إلى اذن الوصول لجهات الاتصال؛ لذا يفكر المستخدم في أن هذا الاذن غير ضروري ولا يجب الموافقه عليه ولكن بعض التطبيقات تفيد بأن التطبيق لن يعمل نهائياً أو بشكل سليم إذا لم يتم السماح لتلك الاذونات.

تطور اذونات الوصول في الهواتف

طرق التحكم في اذونات برامج الأندرويد

في الماضي كانت التطبيقات تطلب السماح لتلك الاذونات قبل التثبيت ، بل وأن بعضها اصبح يعتبر بعد السماح لتلك الاذنات قبل التثبيت بأنه له الحق في الدخول إلى ما يريده كوظائف افتراضية له، ولكن بعد التطور القائم من قبل مطوري تلك البرامج والتطبيقات اصبحت لا تطلب اذونات الوصول إلى أي وظيفة من وظائف الهاتف المحمول إلا بعد التثبيت وإذا تم احتياجها فقط ، وتلك تعتبر ميزة جميلة ومفيدة لجميع مستخدمي الهواتف المحمولة.

كيفية تقييد اذونات الوصول داخل الأندرويد

طرق التحكم في اذونات برامج الأندرويد

يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد إصدار 6.0 أو أحدث التحكم وتقييد اذونات الوصول داخل تلك الهواتف، وذلك من خلال الدخلو إلى الاعدادات، ومن ثم اختيار التطبيقات والتي ستقوم بعرض جميع التطبيقات المثبتة على الهاتف المحمول.

قم باختيار التطبيق المراد التحكم أو تقييد اذونات الوصول لديه ثم يتم اختر كلمة اذونات أو Permissions ليتم من خلالها عرض جميع وظائف الهاتف المحمول التي يحتاج التطبيق اذن الوصول إليها وقم بتفعيل والالغاء تلك الاذونات طبقاً لما تراه مناسباً لك ، في حالة تم عرض رسالة بأن التطبيق قد لا يعمل بشكل سليم إذا تم تعطيل تلك الاذونات يمكنك تفعيلها مرة أخرى أو يمكنك الغاء تثبيت التطبيق.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *