التخطي إلى المحتوى

مجموعة برامج حماية الملفات على ويندوز 10 عبر موقع محتوى, لا يتمتع الكثير منا بأجهزة حاسوب خاصة للاستخدام الشخصي فقط حيث إن هناك بعض الأسر التي تتمتع بجهاز حاسوب واحد فقط في المنزل يستخدمه جميع أفراد الأسرة أو في العمل يكون الحاسوب متعدد المستخدمين، أو استخدام حاسوب عام.

وفي جميع تلك الأحوال وغيرها نجد أنه من الصعب الاحتفاظ ببعض الخصوصية لبعض الملفات، وهو الأمر الذي كان سبباً رئيسياً في تصميم وتطوير العديد من برامج حماية الملفات وقفلها والتي تعمل على مختلف انظمة التشغيل ، ذلك بخلاف أجهزة المحمول الحديثة التي أصبح يتم تطويرها بخصائص ومميزات حماية تلقائية للملفات والصور وغيرها، وفيما يلي سنستعرض لكم مجموعة من أفضل برامج حماية الملفات على ويندوز 10.

برنامج Folder Lock

برامج حماية الملفات على ويندوز 10

هو برنامج يستخدم في قفل الملفات من خلال تشفيرها باستخدام AES-256 bit والذي يعد الأفضل في حماية الملفات حيث يتم تحديد كلمة سر أو كلمة مرور رئيسية يتم استخدامها على الملفات المرغوب في قفلها، وذلك لحماية الملفات من التسلسل والوصول إلى الملفات كما يوفر إمكانية حذف الملفات دون القلق من استرجاعها باستخدام أي برنامج من برامج استعادة الملفات.

والمميز في هذا التطبيق انه يتعامل مع منصات التخزين السحابية كي تستطيع في حالة سرقة اللاب توب الخاص بك من استعادة الملفات التي قمت بحمايتها باستخدام هذا البرنامج ، ولكن للأسف البرنامج يحتاج إلى الشراء.

تحميل تطبيق Folder Lock: من هنا

برنامج Advanced Folder Encryption

برامج حماية الملفات على ويندوز 10

يعد هذا البرنامج من تطوير Kakasoft والذي يعمل بنظام تشفير AES-256 bit مثل البرنامج السابق ، ويعمل على نظام تشغيل ويندوز 10 ، يتمتع بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة ، كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الأيمن على أي ملف تريد حمايته واختيار التشفير باستخدام هذا البرنامج بكلمة مرور ، يمكن باستخدام هذا البرنامج حماية قرص كامل من الخارج ولكن للأسف البرنامج ليس مجانياً.

تحميل برنامج Advanced Folder Encryption: من هنا

برنامج Protect Folder

برامج حماية الملفات على ويندوز 10

يتمتع برنامج Protect Folder بالعديد من وظائف حماية الملفات على ويندوز 10 ولكن الميزة الإضافية فيه أنه يقوم بحماية الملفات بعد فتحها والانتهاء من استخدامها بمدة معينة ، على سبيل المثال أنك قد قمت بفتح ملف كنت قد قمت بحمايته باستخدام كلمة مرور وانتهيت منه ولكنك نسيت قفله مرة أخرى ، سيقوم برنامج Protect Folder بقفل الملفات مرة أخرى بعد مدة زمنية معينة لضمان الحماية بشكل كامل.

تحميل برنامج Protected Folder: من هنا

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *