التخطي إلى المحتوى

علاج شيب الشعر المبكر يعتبر ظهور الشعر الأبيض خاصة عند النساء أمر مزعج للغاية ولكن يمكن أن نلاحظ الشباب الذين لم يبلغوا ثلاثين عاما يجدوا أيضا مشاكل كبيرة بسبب الشعر الأبيض، مما يجعلهم يظهرون في سن كبير عن عمرهم، حيث يظهر لون الشعر الرمادي عندما يتوقف الجسم عن إفراز الميلانين التي تعتبر المسؤولة عن اللون الأسود .

توجد الكثير من العوامل التي تتسبب في توقف الميلانين وظهور الشيب مثل العوامل الوراثية، وسوء التغذية، والاضطرابات الهرمونية، و استعمال بعض أدوات التصفيف الغير مناسبة، وبعض الأمراض المعروفة منها التهاب الجيوب الأنفية ونزلات البرد المزمنة، ، وكذلك اضطرابات الغدة الدرقية، غيرها الكثير.

كما يحاول العديد من الأشخاص إستخدام صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مما يعمق المشكلة أكثر ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق الصحيحة والفعالة في علاج الشيب وهي طبيعية وبدون أي مخاطر أو آثار جانبية.

علاج شيب الشعر المبكر

العلاجات المنزلية للتخلص من الشعر الابيض

أوراق الكاري

من المعروف أن أوراق الكاري تعمل على تثبيت اللون وجعله غامق وعندما يتم خلط أوراق الكاري مع زيت جوز الهند الذي يساعد في تنشيط الجذور ، مما يعمل على إستعادة لون الشعر.

طريقة التحضير

تبدأي بغلي جزء من أوراق الكاري مع زيت جوز الهند حتى تكون متفحمة ويتغير لونها إلى اللون الأسود، وبعدها تقومي بتصفية الزيت، ثم دهن جذور الشعر جيداً، يترك على الشعر لفترة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة قبل الشطف، يمكنك تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع وشرب عصير الكاري بشكل يومي للحصول على أحسن النتائج .

علاج شيب الشعر المبكر

إكليل الجبل والمرمية

تفيد كل هذه الأعشاب في التخلص من الشيب وتساعد أيضا في استعادة اللون الاساسي للشعر.

طريقة التحضير

قومي بغلي نصف كوب من إكليل الجبل في كوبين من الماء واخلطي عليهم المرمية وبعد الغلي، أتركيه حتى يبرد ثم يصفى ويوضع على الشعر وتركه لفترة تتراوح 15 إلى 20 دقيقة ثم يغسل بالماء، يمكنك تكرار العملية أسبوعياً.

عصير البصل

من المعروف أن البصل له فوائد كثيرة جدا ليس فقط علاج الشيب ولكن يعالج تساقط الشعر، حيث أنه يساعد في تنشيط إنتاج الكاتلاز الذي يعمل على رجوع لون الشعر الأساسي وإزالة الأبيض.

طريقة التحضير

قومي بإضافة عصير البصل على فروة الرأس ويدلك جيداً ويترك على رأسك لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة ويمكنك تكرار هذه العملية يوميا عدة أسابيع .

الشاي الأسود

يساهم الشاي الأسود بشكل فعال في جعل لون الشعر غامق جدا وأيضا يعمل على تنعيمه .

طريقة التحضير

قومي بغلي ملعقتين من الشاي الأسود في كوب من الماء، وضعي عليهم ملعقة صغيرة من الملح، ثم أتركيه حتى يبرد وضعيه على الرأس والشعر ويترك لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر بالماء البارد مع عدم إستخدام الشامبو، يمكنك تكرار الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

علاج شيب الشعر المبكر

بذور السمسم الأسود

تشتهر بذور السمسم أنها تساعد بشكل كبير في التخلص من شيب الشعر، وهي تنشط الخلايا لفرز الميلانين كما أنه يتواجد الكثير من البروتين، والحديد، ، وغيرها، قومي فقط بتناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم الأسود بشكل يومي لمدة 3 أشهر على الأقل وأيضا وضع زيت السمسم بشكل مستمر على شعر مفيد أيضا.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

من المعروف أن زيت جوز الهند له الكثير من الفوائد الرائعة للشعر حيث يفيد في ترطيب ونمو ويقضي على الالتهابات، ويتواجد فيه مواد مضادة للاكسدة مما يساهم في علاج الشيب.

طريقة التحضير

قومي بمزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع القليل زيت جوز الهند، حسب حجم الشعر ثم ضعي هذا المزيج على الشعر وتدليك فروة الرأس جيداً، اتركيه لفترة تتراوح من 50 الى 60 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو، ويمكنك تكرار العلاج أسبوعياً.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *