ادعية الفرج وجلب الرزق وتيسير الاعمال مكتوب

روميساء محمد

في بعض الأوقات يشعر الشخص بابتلاء أو موقف صعب يأتي إحساس بعد ذلك بالضيق والحزن وان الدنيا تظلم أمام عينيه ويشعر بالحزن الشديد حيث تتفاوت أحوال الناس بالشدائد فالبعض منهم ييأس ويجزع والآخر يصبر ويدعو ربه أن يفرج عنه كربه وهذا دائما ما يرضي الله سبحانه وتعالى ويترك أمره إلى الله تعالى لأنه هو القادر على كل شيء.

ادعية الفرج والرزق

ادعية الفرج وجلب الرزق

اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك فإنك إن وكلتني إلي نفسي عجزت عنها وإن وكلتني إلى خلقك ظلموني وحرموني وقهروني ومنوا علي،

بفضلك يا الله أغنني وابسط لي واكفني وخلصني من حسدهم وحقدهم واجعل رضاي فيما يرد علي منك، وبارك لي فيما رزقتني وفيما خولتني واجعلني في كل حالاتي محفوظ مجار،

اقضِ عني كل ما علي لك في وجه من وجوه طاعتك أو لخلقك، فأنت تعلم عظم ضعفي وكثرة ذنوبي وضعف بدني وقوتي وغفلتي، فأدي ما لهم علي عندي يا عظيم فإنك واسع كريم .

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ .

أقرا ايضا: دعاء الرزق مكتوب كامل اجمل 10 ادعية لجلب الرزق

ادعية الفرج وتيسير  الأمور

ادعية الفرج و الرزق

اللهم بحق قولك ” لَيْسَ لَهَا مِن دُونِ اللَّـهِ كَاشِفَةٌ ” اكشف عني كل بلوى يا عالم كل خفية و يا صارف كل بلية، أغثني أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر ، ارحمني وأغثني والطف بي وتداركني بإغاثتك.

اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد والفرد الصمد وباسمك العظيم أن تفرج عني ما أمسيت فيه وأصبحت فيه، ولا يملأ قلبي الخوف من غيرك ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك أجرني .

اللهم إني أستعيذك من شر الهم والغم والمرض والفقر والدين وكيد الأعادي والبشر، ومن كل أنثى وذكر وكل متكلم بسوء وإبصار الظالمين وإعراضهم، وكف عني أهل الشر أجمعين، واحجب عني ظلمهم وظلم الظالمين والطاغين والداعين برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سمَّيْتَ به نفسَك، أو علَّمْتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرت به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حَزَني، وذهابَ همِّي .

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.. وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه.. و إن كان بعيدا فقربه.. وإن كان قريبا فيسره.. وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.. اللهم صل على محمد وآل محمد.. واكفني بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.

دعاء الفرج القريب بأذن الله

يوجد الكثير من الأدعية التي يجب على كل إنسان مسلم أن يرددها ويدعو بها الله سبحانه وتعالى حتى ييسر له أموره ويفرج عنه كربه و هذه الأدعية تساعد على الفرج وجلب الرزق.

دعاء الفرج والرزق

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك

اللهم صن وجهي باليسار و لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني وأفتن بذم من منعني وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع إنك على‏ كل شيء قدير

اللهم رب السموات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.

اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين واغننا من الفقر

اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين..

اللهم يا رازق السائلين.. يا راحم المساكين.. و يا ذا القوة المتين.. و يا خير الناصرين.. يا ولي المؤمنين.. يا غياث المستغيثين.. إياك نعبد وإياك نستعين.

دعاء النصر والفرج العاجل

دعاء الفرج والرزق

اللهم ارزقني من عونك وتوفيقك، وارزقني شوقًا لقاءك، وارزقني نصرًا في نظرك حتى أجد حلاوته بداخل قلبي.

وجعلني من الأولين ومن الذين ترضى عليهم، وأدخل في قلبي الفرج والنصر، وجعلني ممن تحب وترضى.

ربي أسألك قلبًا شاكرًا وإيمانًا خالصًا وجسدًا سالمًا ويقينًا صادقًا، وأدخل قلبي منك خوفًا فإنك مقتدر.

ربي إذا حضرت الآجال ونفدت الأيام، وجاء لقائك فاجعل لي جنتك منزلاً يربطني، ولا حاصرت بعدها، ولا رفيق بعد رفيقها وجعلها لي كرت منزلي.

اللهم إنك ترى موقفي وترى موقف أصحابي، واعزم لي على أرشد أمري، فأنا لا يخفى عليك شيء في الأرض ولا في السماء، وتعلم أموري فأنه لا يعلمها غيرك فيسرها لي وجعلني على طريق النصر، وافتح لي أبواب الفرج برحمتك.

اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا.

اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

شاهد ايضا: دعاء الفرج والرزق

أسباب تفريج الهموم بالترتيب

دعاء يارب ضاقت ومنك الفرج

يجب على الإنسان أن يكون مؤمنا بالله تعالى وعلى يقين أن الله سبحانه وتعالى سوف يفرج همه.

يجب الإكثار من أداء العبادات وفعل الخيرات.

الإنسان المسلم يجب أن يكون حسن الظن بالله تعالى وينتظر منه الفرج وتفريج الهموم.

يجب الصبر والصلاة والتعرف الله عز وجل في الرخاء حتى يكون بجانبك في الشدة.

الابتعاد عن كل ما يغضب الله سبحانه وتعالى وأن يتقي الله عز وجل.

يجب الإكثار من الدعاء وكثرة الاستغفار لأن البلاء يصيب الإنسان بسبب الذنب وكثرة الاستغفار من الذنوب.

يجب على الإنسان المسلم أن يقتدي به ضرر الرسول صلى الله عليه وسلم والرسول والصحابة.

التضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء وأداء الأعمال الصالحة وذكر الموت.

فضل ادعية الفرج ورفع البلاء

الأسباب التي تساعد على تفريج الهموم ودفع البلاء عن بعض الأشخاص هي الدعاء لهذا يجب على كل إنسان مؤمن بالله عز وجل أن يكثر بالدعاء، والدعاء يكون له ثلاث مقامات والتي تكون مثل الآتي:

دعاء الصبر والفرج

أن يكون الدعاء لدرجة أقوى من البلاء والهم الذي أصابه.

أن يكون الدعاء بدرجة أضعف من البلاء لهذا عندما يصاب المسلم به ويخفف من شدته.

يجب على المؤمن أن لا يمل من الدعاء لأن الله سبحانه وتعالى يحب العبد اللحوح ويستجيب لدعائه لهذا يجب الإكثار من الدعاء خاصة في أواخر الليل لأن الله عز وجل يتجلى إلى سماء الدنيا حتى يستجيب لدعاء عباده ويغفر ذنوب الإنسان العاصي.

اللهم إني أعوذ بك من الهم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا.

ادعية الفرج والرزق السريع المستجاب

دعاء الفرج والرزق

يا كريم اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وانسا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، ببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

فضل ادعية الفرج عند الكرب

 ادعية الفرج و الرزق

يجب على الإنسان أن يشكر الله عز وجل على النعم التي أنعم بها علينا والتي لا تعد ولا تحصى ويبتعد عن ارتكاب الذنوب والمعاصي ويصبر على الكرب وان يكون على يقين أن الله تعالى سوف يفرج عنكم وهمه ويرزقه .

عند توحيد الله عز وجل يساعد على دفع البلاء عن الإنسان المسلم ودفع البلاء وتفريج همومه والتخلص من الهم الذي يصيبه.

يجب على المؤمن أن يشكر الله تعالى على نعمه ويبتعد عن ارتكاب الذنوب والمعاصي التي تغضب الله ويحمد الله دائما على نعمه الكثيرة و يتحلى بالصبر على جميع الابتلاءات لان لولا تعرض الإنسان المسلم للابتلاءات لم شعر بوجود الراحة والهدوء في حياته.

 يجب الاستعانة بالله ودعائه وذكر وكثرة الاستغفار وتلاوة القرآن الكريم ويصبر حتى يفرج الله عنه همه وييسر له الأمور، ويكون على يقين بأن الله تعالى مستجاب الدعاء ولو بعد حين ومهما طال الوقت والاكثار من أدعية الفرج حتى يستجيب الله..

ربي أسألك قلبًا شاكرًا وإيمانًا خالصًا وجسدًا سالمًا ويقينًا صادقًا، وأدخل قلبي منك خوفًا فإنك مقتدر.

ربي إذا حضرت الآجال ونفدت الأيام، وجاء لقائك فاجعل لي جنتك منزلاً يربطني، ولا حاصرت بعدها، ولا رفيق بعد رفيقها وجعلها لي كرت منزلي.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه.. و إن كان بعيدا فقربه.. وإن كان قريبا فيسره.. وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.. اللهم صل على محمد وآل محمد.. واكفني بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين..

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين .

لا اله إلا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين.

اللهم أنى أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *