تفسير معني رؤية الثوب في المنام (ارتداء وخلع الثياب)

أ / هدير سعيد

الثوب هو يعتبر شيء هام وأساسي لدى جميع الأشخاص، ونجد الكثير من الأشخاص هم يستمعون عندما يقومون بشراء الملابس، ولكن عندما يرى الشخص في منامه الثوب فهو يقوم بالبحث الكثير حول تفسير لهذه الرؤية لكي يتعرف ما تحمله من معاني ودلالات مختلفة.

تفسير رؤية الثوب في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين في كتابه إنه عندما يرى الشخص في منامه إنه يشتري ثوب جديد فهي بشارة له بحصوله على وظيفة مرموقة سوف يحقق من خلالها الكثير من أهدافه وطموحاته، وإن كان الرائي شاب أعزب فتشير هذه الرؤية على قرب زواجه.

بينما رؤية شراء ملابس متسخة وقديمة فقد تدل هذه الرؤية على معاناة الرائي من المرض، وتشير في الكثير من الأحيان على قدوم الأخبار الحزينة و سيئة للغاية.

وعندما يرى الشخص في المنام إنه يشتري ملابس كثيرة  فقد تدل هذه الرؤية على حصول الرائي على فرصة سفر سوف يحصل من خلالها على الكثير من الأموال، وفي حالة إذا رأى إنه يقوم بترتيب الملابس فهذه الرؤية هي انذار للرائي لكي يحسن أكثر من أحواله ولكي يعيش حياة سعيدة.

ومن رأى في منامه إنه يشتري ملابس قديمة ولكن نظيفة ومرتبه فقد تدل هذه الرؤية علي تحسن أحوال الرائي للأفضل وإنه سوف يعيش حياة سعيدة، بينما رؤية شراء ملابس ممزقة فقد تدل هذه الرؤية على معاناة الرائي من الفقر الشديد، وإنه هو يعاني من ازمة مالية.

معني رؤية الثوب في المنام لابن شاهين

الثياب في المنام

يقول ابن شاهين عندما يري الرائي في منامه إنه يشتري ملابس مستعملة وقديمة ولكن نظيفة فقد تدل هذه الرؤية على الخلاص من المشاكل والمصاعب التي يواجها الرائي في حياته، بينما رؤية الملابس المتسخة والغير مرتبه فقد تدل على  معاناة الرائي من الهموم والأحزان التي يواجها.

وأما إذا رأي الشخص في منامه إنه يقوم بشراء ملابس قديمة مرقعه فقد تشير هذه الرؤية على معاناة الرائي من ازمه ماليه سوف يعاني منها، وفي حالة رؤية أخذ ملابس قديمة من شخص متوفى فقد تدل هذه الرؤية على قرب موعد وفاة الرائي.

وإذا رأي الشاب الأعزب في المنام إنه يشتري ملابس جديدة فقد تدل هذه الرؤية علي نجاح وتفوق الرائي في حياته، وتشير أيضا على تحقيق ما يتمناه من أهداف وطموحات، بينما رؤية شراء ملابس الصيف فقد تدل على الرزق والبركة والمال القادم له.

ومن رأى في منامه إنه يقوم بشراء ملابس الشتاء فقد تدل هذه الرؤية على تغير حياة الرائي للأفضل وإنه يعيش بداية حياة جديدة وسعيدة، وفي حالة رؤية بدلة جديدة فقد تدل على حصول الرائي على فرصة عمل سوف يحصل من خلالها على مكانة كبيرة في عمله.

وعندما تشاهد الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بشراء ملابس جديدة فقد تدل هذه الرؤية علي الحظ السعيد القادم لها، وتشير أيضا علي قدوم الأخبار السعيدة والفرحة لها، وقد تدل علي قرب زواجها من شخص صالح وذات أخلاق عالية.

ومن رأى في منامه إنه يقوم بشراء ملابس متسخة وقديمة جدا فقد تدل هذه الرؤية على معاناة الرائي من الفقر وإنه يعيش فترة كبيرة من الذل، وأن كانت المرأة حامل ورأت إنها تقوم بشراء ملابس جديدة  فتشير هذه الرؤية على قرب ولادتها وسوف تكون بخير هي مولودها.

ومن رأى في منامه إنه يغسل ملابس جديده ونظيفة فقد تدل هذه الرؤية على تخلص الرائي من المعاصي والذنوب، وتشير أيضا علي الخير والرزق الوفير القادم له، وإنه سوف يتقي الله سبحانه وتعالى.

تفسير الثوب في المنام للأمام النابلسي

يقول الإمام النابلسي عندما يرى الشخص في المنام إنه يهدي شخص ما ثوب جديد فقد تدل هذه الرؤية على استقرار حياة الرائي وإنه يعيش حياة مليئة بالسعادة والرفاهية، وتشير أيضا على الخير والمال الكثير القادم له.

ولكن إذا رأي الشخص في منامه صديق وفي من أصدقائه هو يهديه ثوب مستعمل فقد تدل هذه الرؤية على إن الرائي هو ليس له القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة، ولكن صديقه هو يريد إن يغيرها للأفضل.

وعندما يري الرائي في منامه أحد ما يعطيه ملابس جديدة فقد تدل هذه الرؤية على حصول الرائي على إرث كبير من عائلته، بينما رؤية الميت يهديك ملابس فقد تدل هذه الرؤية على معاناة الرائي من المرض، وإن كان الرائي مريضا فتشير هذه الرؤية على اقتراب وفاته.

وعندما تشاهد المرأة المتزوجة في المنام شخص متوفي يهديها ملابس قديمة فقد تدل هذه الرؤية على تعرض الرائي للمشاكل والخلافات الزوجية، ولكن إذا رأت إن الميت يعطيها ملابس جديدة فقد تدل هذه علي مدي راحتها مع زوجها وأنها تنعم بالراحة والطمأنينة، وهي علامه أيضا على الحمل القريب لها.

وإذا رأي الشخص في منامه إنه يشتري ملابس واسعه فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق الوفير القادم له عن قريب، وفي حالة رؤية شراء فستان ابيض جديد فهي بشارة لها بقدوم الأخبار السعيدة والفرحة لها.

تفسير الثوب الأبيض في المنام للأمام الصادق

يقول الإمام الصادق رؤية الثوب الأبيض في المنام هي تدل على توبة الرائي من المعاصي والمحرمات، بينما رؤية فستان ابيض مصنوع من الصوف فقد يدل على حصول الرائي الكثير من الأموال

وفي حالة رؤية فستان زفاف ابيض فقد تدل هذه الرؤية على الأخبار الفرحة والسارة القادمة للرائي.

وعندما يرى الشخص في منامه ثوب أبيض ولكن غير نظيف فقد تدل هذه الرؤية علي أن الرائي هو يواجه الكثير من العقبات في حياته، وإن كان الرائي هو تاجر ورأى في منامه إنه يرتدي ثياب بيضاء فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق الوفير القادم له.

تفسير رؤية الثوب في المنام للعزباء

الثياب في المنام

الفتاة الغير متزوجة إذا شاهدت في منامها أنها تشتري ملابس جديده فهي بشره لها بقرب زواجها من شخص يحبها ويقدرها وسوف تعيش معه حياة سعيدة، بينما رؤية شراء الكثير والكثير من الملابس فقد تدل هذه الرؤية على قرب وفاة شخص قريب وغالي عليها.

وأما إذا رأت الفتاه العزباء إنها تشتري ملابس متسخة وقديمة فقد تدل هذه الرؤية على ارتباطها بشخص سيء سوف يسبب لها الكثير من المشاكل والمتاعب، وعليها الحذر منه، ولكن في حالة رؤية شراء ملابس بيضاء فقد تدل هذه الرؤية على إنها سوف تعيش حياة مستقرة مع زوجها.

حلم الثوب في المنام للمتزوجة

  • السيدة المتزوجة إذا رأت في المنام إنها ترتدي ثياب بيضاء فقد تدل هذه الرؤية علي راحتها واستقرار حياتها الزوجية مع زوجها وأنها تنعم معه بالراحة والأمان والاطمئنان، وتشير في الكثير من الاحيان على قدوم السعادة والسرور والفرح.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة في المنام إن زوجها يرتدي ثياب بيضاء فقد تدل هذه الرؤية على نجاح وتفوق زوجها في عمله وحصوله علي أعلي المناصب والمراكز، وأما إذا رأت أنها تغسل ثياب زوجها فتشير هذه الرؤية على إنها زوجة صالحة تحب زوجها كثيرا.

رؤية الثوب في المنام للحامل

المرأة الحامل إذا رأت في المنام ثياب بيضاء فقد تدل هذه الرؤية علي أن جنينها بخير، وتشير أيضا هذه الرؤية علي قرب ولادتها وسوف تكون ولاده سهله وبدون متاعب،  وتشير أيضا علي أن الله سبحانه وتعالي سوف يرزقها بمولود ذكر.

حلم الثوب في المنام للأعزب

عندما يرى الشاب الأعزب في منامه الثوب الأبيض فقد تدل هذه الرؤية على تغيير حياته للأفضل، وتشير أيضا علي قرب زواجه من فتاه جميله وحسناء المظهر وذات أخلاق عالية، وإن كان الرائي هو طالب في الدراسة فقد تدل هذه الرؤية على نجاحه وتفوقه وحصوله على أعلى الدرجات

معني الثوب في المنام للرجل

الثياب في المنام

عندما يرى الرجل في منامه إنه يقوم بارتداء ثياب بيضاء من الحرير فقد تدل هذه الرؤية على حصول الرائي مكانة كبيرة في عمله

بينما رؤية ارتداء قميص أبيض فقد تدل هذه الرؤية علي قدوم الأخبار السعيدة والفرحة له، وتشير أيضا على حصوله على مهنة في المحاماة وسوف يصبح رجل مشهور.

وأما إذا رأي الرجل المتزوج أنه يرتدي ثياب وحذاء وجوارب بيضاء فقد تدل هذه الرؤية علي صلاح أحواله وأنه يعبد الله كثيرا، بينما رؤية إنه يشتري ثياب بيضاء فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق الوفير القادم له.

ننتظر مشاركتكم معنا والاجابة على اسئلتكم وتفسير احلامكم في موقع محتوى اترك تعليقك او استفسارك اسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية وسوف يتم الرد عليكم في اقرب وقت.

التعليقات

  1. السلام عليكم . أمى حلمت أن مرات عمها المتوفيه و اسمها نزيهه تلبس فستان لونه نبيتى و تنام على سرير ثم قامت و خلعت الفستان و قالت لها تعطى هذا الفستان لى و كان فستان كبير و منفوش و انا أنسه

  2. ى:
    السلام عليكم، وفقكم الله وشكرا على مجهوداتكم الطيبة
    رأيت منذ مدة في منامي رجلا أعرفه يضع طلاء أظافر في رجليه.. ثم طلب مني أن أرافقه فذهبنا الى محل كبير لمواد التجميل الطبيعية راااائع ومجهز بشكل جيد، وقال لي أنه ملكه فتفاجأت، ثم ذهب بي الى محل ملابس وبدأ يفتش في سلة بها ملابس نسائية بيضاء ويريها لي ويقول لي هل هي جميلة كأنه يأخذ رأيي…
    عازبة

  3. كنت جالسة أنا وعائلتي، والشخص الذي أحبه هو من عائلتي كان جالس معهم، وكنت متكئة ومتغطية بثوب جميل أزرق، ثم كنت واقفة وممسكة بالثوب الأزرق الجميل، وقلت لزوجة عمي هذا الثوب سأجعله عباية (مع العلم أنها في الواقع تجيد الخياطة) فقالت لي لا يصلح، وأنا أحسست أنه لا يصلح عباية لأنه ثوب واقف قليلا ليس مرتخي، فقلت لها سيصلح كالألبسة التي أرتديها في العادة “لباس المحتجبات التركي” (تلك الفساتين التي ترتديها المحتجبات في الخارج) قالت لي نعم .

  4. حلمت اني ارتديت فستان (لباس) ملكي فناسبني و فرحت به اشد فرح.. و عندما التفت الى امي نظرت الي بنظرة غير مسرورة و قالت (راها باغيا تتزوج العفريته).. ?
    المهم انا فتاة عازبة في العشرين من عمري احب لو يتم تفسير حلمي..

  5. مرحبا
    اختي حلمت انها كانت لابسه جاكيت شتوي أخضر واجهتها بنت صغيرة قالت لها انا بردانه فأختي شلحت الجاكيت واعطتها اياها وبعدين البنت دخلت بيت الجيران وبعدي اختي قالت انا بردان بدي الجلكيت وقالت انا خجلانه اطلبها من البنت وخلص الحلم. هي عزباء بدون عمل

  6. حلمت اني احضر غرض نسيته بالمنزل وامي تنتظرني بالسوق فجائت اختا خطيبي السابق لزيارتي بالمنزل لوحدي كان يوجد غسيل نظيف لنا عل الأريكة ألوانه فاتحة لكنه لم يطوى بعد …….فدخلتا ولبستاه منه ثم جائت امي وايضا لبست مثلهم من الغسيل النظيف

    1. تدل الرؤية علي خير
      والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  7. حلمت اني احضر غرض نسيته بالمنزل وامي تنتظرني بالسوق
    فجائت اختا خطيبي السابق لزيارتي بالمنزل لوحدي كان يوجد غسيل نظيف لنا عل الأريكة لكنه لم يطوى بعد …….فدخلتا ولبستاه ثم جائت امي وايضا لبست مثلهم الغسيل النظيف

  8. حلمت اني ارتدي ثوب اسود عريض فضفاض ثم اكتشفت بعد ذلك انه شفاف وبانت فخدي منه وكانت سمينة والثوب لم يكن لي

    1. مفاجأة سارة رح تحدث لك ربما حصولك على امر تسعين اليه لسنوات او يكشف لك امر كان غامض بالنسبة لك والله اعلم

        1. السلام عليكم حلم ابي بثور احمر كبير راه عندما ذهب الى منزل اشخاص وبعدها كأنهم اعطوه الثور وجاء به الى منزلنا ماتفسير الحلم ارجو التفاصيل وشكراً

  9. انا في بيت اخوي شفت ثوب قديم وثوب جديد ابيض بعدين اخترت الأبيض الجديد وشفت خطيبي في الحمام يتسبح وخلص الحلم ساعه صحيت من النوم العصر عمري ٣٨ مخطوبه بدون عيال غير موظفه

  10. اختي الكبيره حلمت ان امراه اعطتني قطع قماش ثلاثه واخذتهن إلى الخياطه وخيطتهن ولكن الاولى كانت جميله ومرتبه ولكن لم اخذها والثانيه كانت ليست جميله وكانت خياطتها غلط ولكن اخذتها ولبستها وامي جعلتني انزعها والثالثه لم تراها

  11. السلام عليكم
    رأيت في المنام اني كنت اكلم صديقتي وتقول لي انها تعبانة ف قلت لها اقرأي الرقية الشرعية
    انا عزباء وصديقتي لا أعرفها الا عن طريق النت
    وهي عزباء وعمرنا 19 سنة

  12. حلمت اني في محل ملابس واقفة مقابل المرآة وارتدي ثوب ذات اللون الفضي والأسود وعندها ارتديت افرول جينز فضفاض وحتى الثوب مكشكش وواسع علي.
    العمر 19
    الحالة عزباء
    لا ادرس
    ارجو الرد وكل الشكر لكم

  13. السلام عليكم .. رأت أختي وهي عزباء ونحن اخواتها عازبات ايضا .. أننا نحن الثلاث أخوات الفتيات .. أتت لنا ملابس كثيرة جميلة وفاخرة وكلها اطقم مناسبة وألوانها رائعة.. ما التفسير لو سمحتم.. وكل الإحترام والتقدير لكم

  14. حلمت أنني ارتدي مريول مدرسة لونه ازرق وكان جميل علي …فقط هذا هو الحلم
    انا بالحقيقة تخرجت من الجامعه وعزباء

      1. يدل الحلم معناه انك تنتظر فرج الله وامنيات كثيرة تتمناها حصن نفسك بالرقيه الشرعيه والصدقه والاستغفار والدعاء وخير ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *