التخطي إلى المحتوى

معنى اسم نيشان عبر موقع محتوى، يحرص الآباء على اختيار اسم جيد ومناسب للأبناء حتى يكون عنوان طيب للأولاد وعادة ما نجد الآباء يختارون اسم غريب وليس له اصول عربية ويتم اختيار هذا الاسم بناء على أن أحد نجوم الفن أو الإعلام يحمله واليوم معنا اسم جديد على مسامع مجتمعاتنا العربية وهو اسم نيشان ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على معنى اسم نيشان وكل ما توفر لدينا من معلومات.

معنى اسم نيشان

ما هو أصل اسم نيشان

يُعد اسم نيشان من الأسماء الغريبة والنادرة فقلما ما نجد شخصا يحمل هذا الاسم الذي كان لزاما علينا أن نبحث عن معناه في قواميس اللغة العربية المختلفة ومعاجم معاني الأسماء وقد تبين لنا ان نيشان هو اسم كُردي ويوجد من يقول أنه من أصل أرمني ولكن الأرجح هو اسم كُردي يكثر وينتشر في بلاد الأكراد.

ما هو معنى اسم نيشان

نيشان: الإشارة

وبعد أن تعرفنا بواسطة قاموس معاجم اللغة على معنى اسم نيشان والذي وضحنا أنه اسم علم مذكر ذو أصول كُردية نجد أن معناه هو الإشارة أو الختم أو علامة، أو الوسام وهو جائزة يحصل عليها الشخص لتفوقه ونبوغه، وقد قيل على لسان العرب قديما فلان على صدره نيشان، كما أن نيشان هي مَدِينَةٌ بالرُّومِ من أَعمالِ أَنْكُورِيَةَ، وجمع نيشان “نياشين” ويعتبر من أسماء الذكور قليلة الانتشار.

ما هو حكم التسمية باسم نيشان

يرى علماء الدين الإسلامي أن اسم نيشان من الأسماء التي يجوز أن يتم تمسية الذكر المسلم به حيث أنه لا يسيء للدين الإسلامي في شيء كما أن ديننا الحنيف لا يحرم إلا الأسماء التي تحرض على الكراهية والعنف والشرك بالله وهذا لا يتواجد في اسم نيشان، ولكن يفضل أن يتم اختيار اسم ذو أصول عربية وله مرجعية دينية فهذا أفضل.

ما هي صفات من يحمل اسم نيشان

من يحمل اسم نيشان هو فتي رائع بحق يتميز بشخصية قوية تستطيع تحمل المسئولية كما أنه يحمل الكثير من صفات الرجولة والشهامة ومن أجمل صفاته:

  • من الأشخاص الذين يحبون الشهرة فهو يتمني أن يصبح ممثل أو عالم ويمتهن أي مهنة تمكنه من دخول مملكة المشاهير فهو شخص مجتهد ويعشق النجاح والتفوق.
  • نيشان إنسان شديد الاحترام وذو أخلاق عاليه ومبادئ، دقيق في اختيار أصدقائه ومعارفه وبالرغم من أنه يميل إلي الحياة الاجتماعية لكنه يضع الحدود في تعاملاته مع المحيطين.
  • يمتاز نيشان بالطموح الشديد ويعشق العمل ويبذل قصارى جهده للنجاح إحراز مراكز متقدمه في عملة ويتقن عمله ويحسن في أدائه.
  • يتميز نيشان بالذكاء الاجتماعي الذي يساعده كثيرا على الوصول لأهدافه وطموحاته.

معنى اسم نيشان

ما هي طريقة كتابة نيشان بالانجليزي

اسم نيشان يمكن أن يُكتب في العربية بدون حرف الياء “نشان” ويُكتب في اللغة الاجليزية بطريقتين وهما:

  • Nishan
  • Neshan

أعزائنا القراء لقد تعرفنا اليوم على نيشان الذي يعُد من الأسماء النادرة.. نرجوا أن يكون محتوى موضوعنا قد نال اعجابكم وانتظروا منا كل جديد ونادر في عالم الاسماء.. دمتم بكل الحب والخير والسعادة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *