التخطي إلى المحتوى

معلومات عن جامع موسكو الكبير في روسيا عبر موقع محتوى، يعد جامع موسكو الكبير من أهم مساجد العاصمة الروسية وأكبرها على الإطلاق في أوروبا، تابع معنا المقال التالي لمعرفة المزيد من المعلومات عن جامع موسكو الكبير.

ماهو تاريخ مسجد موسكو

بني مسجد موسكو الجامع للمرة الأولى في عام 1902، يرجع الفضل في بناء هذا المسجد إلى المهندس المعماري نيكولاي جوكوف، وبالرغم من وجود أربعة مساجد أخرى في العاصمة موسكو إلا أنه أشهر وأهم مساجد موسكو على الإطلاق.

لماذا أطلق عليه اسم مسجد التتار؟

أطلق على هذا المسجد الشهير في موسكو اسم مسجد موسكو الجامع أو جامع موسكو الكبير، وقد أطلق عليه هذا الاسم باعتباره مسجد موسكو الرئيسي، وقد أطلق على هذا المسجد في الماضي اسم مسجد التتار، والسبب في ذلك أن أغلب مرتادي المسجد في الماضي كانوا من التتار.

قرار هدم مسجد موسكو

وقد تقرر هدم جامع موسكو في عام 2011 الماضي، وبالرغم من اعتراض كثير من المنظمات الإسلامية على قرار هدمه باعتباره واحدا من المعالم الأثرية والتاريخية إلا أنه هدم في النهاية بحجة إنه ينحرف عن اتجاه مكة وبنائه مرة أخري في الاتجاه الصحيح.

ويعتبر جامع موسكو هو أول مبنى ديني يهدم بفعل الإنسان منذ عام 1978، وقد أعيد بناء المسجد مرة أخري في نفس مكان المسجد السابق وافتتح المسجد مرة أخرى في عام 2015 الماضي بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من رؤساء الدول العربية والإسلامية ومنهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

موقع جامع موسكو الكبير

يقع مسجد موسكو الجامع في عاصمة روسيا موسكو، يحتل المسجد موقع مميز في مركز العاصمة موسكو، فهو بالقرب من الاستاد الاولمبي المغلق حيث يقع بالتحديد في رواق أولمبيسكي، وقد شيد المسجد وافتتح في عام 2015 ويرجع الفضل في تصميمه إلى المعماري الشهير إلياس تاجيف.

مساحة مسجد موسكو كبيرة ولهذا فهو يعتبر اكبر مساجد العاصمة الروسية، يتكون المسجد الجديد من ستة طوابق كما أنه يحتوى على مئذنتان وقبة ذهبية اللون، يتسع المسجد لاستيعاب ما يزيد عن 10 آلاف مصلي في وقت واحد.

صور جامع موسكو الكبير في روسيا

جامع موسكو الكبير جامع موسكو الكبير جامع موسكو الكبير جامع موسكو الكبير جامع موسكو الكبير جامع موسكو الكبير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *