نصائح هامة تساعد على تحضير المشويات في المنزل

محمود عبادي عبدالمجيد

تعد المشويات من الأكلات السريعة التحضير والتي يفضل الكثيرون تناولها كما ينصح ربة المنزل بتقديم المشاوي في العزائم والمناسبات فهذا الطبق لا يختلف على حبه اثنين.

المشاوي تنقسم إلى اللحوم الحمراء والدجاج وكذلك الأسماك، سر نجاح المشويات وطعمها المميز يكمن في التتبيلة التي تقومي بتحضيرها سيدتي في المنزل، إذا كنت من عشاق تحضير المشويات في المنزل نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك في هذا الأمر فقط تابعي معنا السطور التالية.

تحضير المشويات في المنزل

نصائح هامة تساعدك على الشواء

تابعي معنا سيدتي هذه النصائح الهامة التي تساعدك على الشواء على الفحم في المنزل ونأمل أن تكون هذه النصائح مفيدة لك وهي كالتالي؛

  • لابد أن نتأكد أولا من تسخين الفحم بالشكل المطلوب، احرصي على شراء الفحم سريع الاشتعال فهذا يساعدك على إتمام مهمتك سريعا وعدم الانتظار طويلا من أجل اشتعال الفحم.
  • احرصي على تكديس الفحم وسط الشواية المستخدمة وعدم توزيعه على كافة أجزاء الشواية، حيث أن تكديس الفحم على شكل هرم في الوسط يساعدك في الحصول على أعلى حرارة وبالتالي نضج اللحوم سريعا.

ولا يفوتك ايضا:- طريقة تحضير الكباب المشوي على الفحم

تحضير المشويات في المنزل

  • إذا لاحظتي تكون طبقة من الرماد على الفحم المشتعل ينصح بالتخلص منها قبل اضافة المشويات على الفحم فهذا يؤثر على تسوية اللحوم من الداخل.
  • يفضل دهن سطح الشواية بالقليل من الزيت فهذا يعمل على منع التصاق اللحوم بسطح الشواية وهذا لا يسبب أي تقطيع في اللحوم أثناء الشواء، بإمكانك دهن سطح الشواية بالزيت أكثر من مرة أثناء الشواء فهذا يعطي للحوم مذاق مميز.
  • تقليب المشويات بين الحين والآخر حتى لا تحترق وتصبح المشويات سوداء اللون وهذا يعطي طعم المرارة عند تناولها.

تحضير المشويات في المنزل

  • إذا كنت ممن يفضل تناول الخضروات المشوية مع اللحوم، يمكنك استخدام شبكة الشواء من أجل شوى الخضروات خاصة أن كانت صغيرة الحجم فهذا يمنع سقوطها على الفحم.
  • بإمكانك سيدتي استخدام ميزان الحرارة الفوري فهذا يسهل عليك عملية الشواء ويجعلها في غاية السهولة، حيث يساعدك هذا الميزان في معرفة اذا كان اللحم أصبح ناضجا أم لا.

تحضير المشويات في المنزل

  • قومي بتغطية الشواية بالغطاء الخاص بها أثناء الشوى فهذا يساعد على تسوية اللحم بشكل جيد، وبهذا نحافظ على درجة الحرارة داخل الشواية.
  • قدمي المشويات ساخنة إلى أفراد أسرتك، هناك كثير من الأطباق الجانبية التي بإمكانك اختيار تقديمها مع المشويات وأهمها السلطات والمقبلات.

اقرا المزيد:- أخطاء تجنبها عند شوي اللحوم الحمراء

تحضير المشويات في المنزل

محمود عبادي عبدالمجيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *