التخطي إلى المحتوى

اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والحماية منها من خلال موقع محتوي ،قد تبدو لك المقالة عن شرح كيفية اختراق حساب الفيس بوك وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي كما هو موضح بالعنوان ولكن بالطبع لن نقوم بشرح كيفية اختراق الحسابات وخصوصيات المستخدمين فهذا شئ منافي للأخلاق ويوجد بها حرمانية كبيرة .

ولكن كل ما سنتطرق إليه هو بعض الطرق التي يستخدمها المخترقين في اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي كي يكون المستخدم على دراية تامة بها ويستطيع تجنبها ولا يقع في شراكها مطلقاً .

وسنتطرق إلى بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل حماية حساب الفيس بوك والحسابات الأخرى من الاختراق والتجسس والسرقة.

اسباب اختراق حساب الفيس بوك

طرق اختراق حساب الفيس بوك

لعل البعض يتسائل لماذا يقوموا مثل هؤلاء باختراق حساب الفيس بوك أو احساب انستجرام او تويتر أو غيرها من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي ، في الحقيقة يرجع ذلك للعديد من الأمور ، أبرزها هي سرقة المعلومات الخاصة والهامة في بعض الأحيان وطلب فدية مالية مقابل الافراج عنها وعن الحساب ، كما هناك من يقوم بالاختراق من أجل سرقة صور البنات والسيدات الخاصة على حسابهم وابتزازهم بها مقابل المال أو أي شئ آخر للأسف ، كما يرجع أيضاً في بعض الأحيان إلى سرقة مواقع كبيرة ذات أهمية للإستفادة الشخصية منها وغيرها من الأسباب المتعددة.

طرق اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

طرق اختراق حساب الفيس بوك

تتعدد طرق اختراق حساب الفيس بوك وغيره من المواقع ، فعلى سبيل المثال والذي في الواقع حدث فعلياً معي في السابق حيث يقوم المخترق بتصميم صفحة انترنت تشبه تماماً صفحة الفيس بوك أو صفحة أي موقع آخر ويقوم بإرساله لك طالباً منك الدخول لأي سبب من الأسباب التي يستعين بها لتقوم بكتابة اسم المستخدم خاصتك وكلمة المرور ومحاولة تسجيل الدخول دون جدوى ، لكن الحقيقة بمجرد كتابتك للتلك البيانات فقد تم تحويلها للمخترق وإظهارها له فيقوم على الفور بالدخول هو إلى حسابك بدلاً منك وتغيير الرقم السري وسرقة حسابك.

الطريقة الثانية يقوم المخترق بإرسال رابط صفحة ولكنها ليست صفحة رسمية آمنة تحت أي مسمى مثل الحصول على أموال مجانية في فيس بوك أو كيفية تحويل لون الفيس بوك إلى أحمر وغيرها من العناوين الوهمية ليتم بمجرد دخولك على الرابط بتحميل ملفات تجسس على جهازك سواء كمبيوتر أو محمول واختراقهم وسرقة العديد من البيانات وفي بعض الأحيان سرقة الملفات أيضاً ، الطريقة الثالثة مثل الطريقة الثانية تماماً حيث يقوم المخترق بإرسال ملف الاختراق نفسه مباشرة إليك كي تقوم بتحميله على أنه تطبيق لعبة مخترقة مثل بابجي أو برنامج هام مدفوع الأجر كي تطمع في تحميله وتثبيته ولكنه في الحقيقة يقوم باختراق جهازك وقد حدث هذا معي بالفعل.

كيفية حماية الفيس بوك من الاختراق

طرق اختراق حساب الفيس بوك

بالطبع للحماية من الوقوع في مثل تلك الخدع وطرق الاختراق السابق ذكرها وغيرهاً أيضاً يجب عليك اتباع العديد من اجراءات الأمان وفي بدايتها تثبيت برنامج حماية والذي يدعم حماية الاتصال بشبكة الإنترنت .

كما يمكن تجنب تلك الطرق بعدم الدخول إلى أي مواقع أو روابط مشبوهة أو تدعوا إلى شئ وهمي مثل تغيير لون الفيس بوك والحصول على أموال مجاناً أو رصيد اتصال مجاناً ، ويمكن معرفة المواقع الآمنة والتي تعمل بنظام http والتي يكون في نهايتها .com , .net , .org وغيرها من الامتدادات الآمنة والمعروفة .

كذلك لا تقوم بتحميل أي ملفات من مصادر غير معروفة وغير آمنة ، ولا تقوم بتحميل أي تطبيقات أو برامج من شأنها عمل أي شئ مخالف للمعتاد أو للعادة مثل السابق ذكرها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *