التخطي إلى المحتوى

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي SSID والاتصال بها ، في ظل التطور التكنولوجي والمنافسة القوية بين شركات الإنترنت في مصر والدول العربية والأجنبية بصفة عامة مما نتج عنه كثرة العروض والتخفيضات الخاصة بخدمات الإنترنت وهو الأمر الذي أدى انتشار أجهزة الانترنت Routers في المنازل حتى أصبح تقريباً يوجد في كل منزل راوتر خاص به ، وبالطبع لابد من وجود خاصية الواي فاي نظراً لإنتشار الهواتف المحمولة وأجهزة اللاب توب .

طرق حماية شبكة الواي فاي

بعد حديثنا السابق عن اختراق البعض لشبكات الواي فاي يمكننا التطرق إلى العديد من طرق حماية شبكة الواي فاي والتي سنتحدث عنها باستفاضة في وقت لاحق ومنها طريقة كتابة رقم الحماية للواي فاي والابتعاد عن بعض التطبيقات ولكن اليوم سوف نتحدث بصفة خاصة عن كيفية حماية شبكة الواي فاي من خلال اخفاء اسم الشبكة نفسه حتى لا تظهر للمستخدمين الآخرين.

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي

طريقة اخفاء شبكة الواي فاي

شرح اخفاء شبكة الواي فاي

  • اذا كنت تستخدم الاصدار الجديد من راوترات هواوي التي تستخدمها جميع الشبكات قم بالدخول الى الرابط التالى
  • http://192.168.1.1/html/advance.html#wlan
  • ثم قم باتباع نفس الخطوات وقم بتفعيل خيار hide broadcast ثم save.

يعد اخفاء شبكة الواي فاي طريقة جيدة وتستحق التجربة لحماية الواي فاي خاصتك من السرقة والاختراق ، فهي خاصية موجودة في أي جهاز راوتر Router وسوف نشرح كيفية تفعيلها بعد قليل ، تعتمد خدمة أو ميزة اخفاء شبكة الواي فاي على اخفاء اسم الشبكة الخاصة بك SSID من بحث شبكات الواي فاي الموجود في أجهزة التليفون واللاب توب .

على أن يقوم أي مستخدم لتلك الأجهزة بفتح الواي فاي والبحث عن الشبكات المتاحة فلن يظهر له اسم شبكتك حتى وإن كان جالساً تماماً بجانب الراوتر ، وهو الأمر الذي يبعد العيون والاهتمام عن شبكتك .

بل يحتاج المستخدم إلى الدخول إلى قائمة الواي فاي والضغط على كلمة إضافة شبكة وإدخال اسم الشبكة الخاصة بك تماماً كما قمت أنت بتسميتها وإدخال رقم المرور كي يستطيع الاتصال بشبكة الواي فاي واستخدامها.

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي SSID

تختلف طريقة اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi من راوتر إلى آخر نظراً لإختلاف انواعهم وواجهة المستخدم الخاصة بكل جهاز ، ولكن بصفة عامة يمكنك الدخول إلى صفحة اعدادات الراوتر من خلال فتح متصفح الإنترنت لديك سواء جوجل كروم أو فاير فوكس أو غيرهم وكتابة الرابط 192.168.1.1 والضغط على Enter .

ومن ثم قم بكتابة اسم المستخدم ورقم المرور الخاصة بالراوتر وعادة ما تكون كلمة Admin ، ومن ثم قم بالدخول إلى صفحة اعدادات الواي فاي لتجد كلمة Broadcast SSID قم باختيار No أو تعطيل الخدمة بصفة عامة وبالتالي تم اخفاء الشبكة بنجاح.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *