أهم صفات برج الجوزاء السلبية والايجابية للرجل والأنثى

أ / جرمين خيرت فهيم

برج الجوزاء واحدًا من أكثر الأبراج المُميزة التي يُمكن التعرف عليها، وهو ما ورد عن علماء الفلك والتاروت؛ حيث إنه البرج الثالث من دائرة البروج الفلكية، وهو من الأبراج الهوائية التي تحمل العديد من الصفات المُتغيرة مع الوقت، والتي تتفاوت بين شخص والآخر.

10 صفات برج الجوزاء

 

من المعروف أن الناس عادةً ما يخشون من مواليد برج الجوزاء؛ لكونهم مُتقلبين المزاج، ولكن هذا لا يُعني أنهم لا يمتلكون صفات أخرى، ويُمكن معرفة أهم 10 صفات يمتلكها مواليد هذا البرج كلًا منها على حِدة:

1- شخصية اجتماعية

واحدًا من أكثر الأشخاص الذين يكون لديهم عدد كبير جدًا من الأصدقاء، وبرجع ذلك إلى التمتع بالشخصية الاجتماعية التي تُجيد الانخراط بين جميع طبقات المجتمع دون الشعور بفرق، لذا فإنه أفضل صديق يُمكن التحدث إليه.

يعشق مواليد هذا البرج أصدقائهم، ويرون أن الصداقة أسمى معاني الحُب؛ مما يدفع رجال هذا البرج نحو تفضيل الأصدقاء على العلاقة العاطفية، وبرغم الخلل الذي يحدث له في الحياة العاطفية إلا أن هذا لا يمنعه من البحث عن شخص.

لا يفوتك أيضًا:  توافق برج الحوت في الحب والزواج 2024 علاقات عاطفية يسودها الإثارة

2- يتمتع بالذكاء

شخصية برج الجوزاء من الشخصيات التي تتمتع بذكاء كبير جدًا، فهم يُجيدون الخروج من أي مأزق يقعون فيه بسهولة، ويُقمون بالتخطيط لخطواتهم جيدًا

فضلًا عن براعتهم في انتقاء الأشخاص المُقربين لهم، لذا يٌمكننا القول إن مواليد هذا البرج من أكثر الأشخاص التي يُمكن الدخول معهم في الأعمال المختلفة.

يستخدم مواليد برج الجوزاء هذا الذكاء في كل شيء تقريبًا، فهم يُجيدون انتقاء الأشخاص حولهم، ويُجيدون اتخاذ القرارات السليمة، فضلًا عن أنهم يُدركون جيدًا قراء أفكار الآخرين أو توقع الأشياء التي يُخبئونها داخلهم.

3- يُجيد الانسحاب

هذه الشخصية تُجيد الانسحاب جيدًا من أي علاقة تُسبب لهم إزعاج أو تعود على حياتهم بالسلب، وبرغم أنهم يمنحون الطرف الآخر العديد من الفرص، إلا أن قرار الانسحاب بتم اتخاذه في وقته المناسب.

من الجدير بالذكر أن هذه الصفة ما تجعل شريك الحياة متخوف جدًا من المناوشات مع صاحب برج الجوزاء سواء كان رجل أو أنثى، فليس لديهم أي مانع لترك أي علاقة تعود عليهم بالسلب.

يجب الوضع في الاعتبار أن التضحية من الصفات التي لا تعرف طريق مواليد برج الجوزاء، فهم يضعون نفسهم في المقام الأول قبل اتخاذ أي قرار، ومن الممكن أن يتخلوا عن أي شخص مهما كان مقامه في مقابل أنفسهم.

4- غير متوقع

إن كُنت تتعامل مع أي شخص من مواليد برج الجوزاء فمن المؤكد لن تتوقف ما يُفكر به، أو ما ينوي فعله، فهو من أكثر الشخصيات التي يصفها من حولها بالغموض، ونظرًا لكثرة التقلبات المزاجية التي يُعاني منها مواليد هذا البرج فمن الصعب توقع الشعور الذي ينتابه في هذا الوقت.

يتعمد مواليد هذا البرج إخفاء مشاعرهم؛ حيث إنهم يجيدون في ذلك قوة وسيطرة في العلاقات، وخاصةً العلاقات العاطفية، لذا فإنه لا بُد من الوضع في الاعتبار أن التنبؤ بما يُفكر به مواليد برج الجوزاء أو ما يشعر به شيء يكاد يكون مستحيل.

5- كريم وطيب

برغم أن مواليد برج الجوزاء يظهر على شخصيتهم صعوبة شديدة، ولكن هذا لا يمنع أنهم من أكثر الشخصيات الطيبة الحنونة والكريمة في نفس الوقت، ويُمكن لمس هذه الصفات عند التعامل معهم عن قُرب.

من الجدير بالذكر أن الكرم والطيبة التي يمتلكها مواليد برج الجوزاء قد تُستغل بشكل سيء من قِبل المُحيطين بهم، ولكنهم لا يسمحون لأي شخص استغلالهم تحت أي مُسمى؛ مما يجعلهم يتوقفون عن هذا العطاء فورًا.

يمتلك مواليد هذا البرج العديد من الأصدقاء والمعارف لِما يتمتعون به من كرم وسخاء وطيبة مفرطة مع الجميع والتي لا تظهر إلا إن شعروا بحب المُحيطين بهم لهم، لذا فلا تتوقع أنه بإمكانك الحصول على شيء هم لا يريدون منحك إيّاه.

لا يفوتك أيضًا:  توافق برج الجوزاء مع ماغي فرح هذا العام 2024

6- شخصية مرِحة

من صفات برج الجوزاء انه شخصية مرحة على عكس ما هو يظهر على مواليد برج الجوزاء أنهم من الشخصيات الجادة التي لا تُجيد المرح، فشخصيه مواليد هذا البرج من أكثر الشخصيات المرِحة التي تحول أي حديث إلى فكاهة، فضلًا عن تغييرهم المواقف السيئة إلى نُكتة.

من الجدير بالذكر أن هذه الشخصية المرحة هي التي تؤهلهم نحو الحصول على عدد كبير من الأصدقاء والأحباء، فهم من الأشخاص الذين يُحبون أن يخرجوا من أي مأزق بسهولة؛ حيث إنهم لا يأخذون الشيء على محمَل الجَد.

برغم هذه الشخصية المرحة الطيبة إلا أنهم يمتلكون حدود لا يُمكن لاحد تعديها، وهي كرامتهم، لذا لا تحاول أن تتخطى هذا الحد، فمن يجرؤ على ذلك لا يلقى سوى شخصية انتقامية حادة في التعامل.

7- كاريزما أو حضور كبير

وفي إطار الحديث حول صفات برج الجوزاء يمتلك مواليد هذا البرج حضور كبير جدًا وكاريزما طاغية على شخصيتهم، فيمكنك أن تتعرف عليهم أو تستدل على وجودهم في أي مكان من التفات الناس حولهم؛ حيث إنهم يمتلكون شخصية رائعة وجاذبة لكل من حولها.

من الجدير بالذكر أن مُحبين هذا البرج كثيرين جدًا، فسواء كان رجل أو امرأة فهم يتمتعون بقدر كبير من الجاذبية.

8- شخصية استقلالية

لا يُحب مواليد هذا البرج أن يكونوا مسؤولين من أحد، فهم دائمًا ما يبحثون عن العيش بمفردهم، واتخاذ القرارات من تلقاء نفسهم، لذا فإنهم لا ينجحون كثيرًا في الأعمال الروتينية التي يوجد بها تدرج وظيفي يجب احترامه.

برج الجوزاء من أكثر الأبراج التي تشعر بعزة نفسها منذ سِن صغير، ولا سيما رجال هذا البرج، وبالتالي فإن ذلك يعود على الحياة العاطفية بالسوء.

9- قليل الخطأ

نظرًا للتخطيط الكثير الذي يقوم به مواليد برج الجوزاء قبل الإقدام على فعل أي خطوة فهم نادرًا ما يُخطئون، ومن الجدير بالذكر أن ذلك نابعًا من الذكاء الشديد الذي يتمتع به، فصلًا عن الثقة الكبيرة في النفس.

يجب الوضع في الاعتبار أن حياة مواليد برج الجوزاء برغم من كونها تقليدية أو تتشابه مع الكثيرين، إلا أنها حياة تحمل محطات نجاح كثيرة وفقًا إلى ما ورد عن علماء الفلك والتاروت.

10- صعب الإقناع

الدخول في جِدال مع مواليد برج الجوزاء عادةً ما لا يُمكن الانتفاع منه بشيء، فهو من أكثر الأشخاص الذين من الصعب إقناعها، فهم يُدركون جيدًا أن رأيهم هو الصائب، وبالتالي فإن كُنت متوقع أنك سوف تقوم بفرض رأيك عليه فإن هذا لن يحدث.

من الجدير بالذكر أن هذا ينُم عن مدى الشخصية القوية الاستقلالية التي يتمتع بها مواليد هذا البرج، فهم في جميع الأحوال لا يتخلون عن مبادئهم مهما كانت النتائج.

خصائص برج الجوزاء

أهم 10 صفات تميز برج الجوزاء 2024

استكمالاً لحديثنا حول صفات برج الجوزاء يمتلك برج الجوزاء العديد من الخصائص التي تُميزه عن غيره والتي توصل إليها علماء الفلك من خلال دراسة النجوم والكواكب وعلاقتها بالشمس.

تاريخ البرج من 21 مايو إلى 21 يونيو
العنصر البرجي هوائي
أسعد أيامه الأربعاء
اللون المفضل الأصفر والأبيض
رقم الحظ 5
أسعد أحجاره الكريمة الياقوت الأصفر والبلور

برج الجوزاء

عظماء برج الجوزاء

وفي سياق الحديث حول صفات برج الجوزاء، هناك مجموعة من المشاهير والعظماء الذين استطاعوا أن ينجحوا و يثبتوا أنفسهم في المجالات المختلفة سواء فن وأدب أو سياسة واقتصاد من ابناء برج الجوزاء وهم :

  1. إتش آر إتش فيليب
  2. وآرثر كونان دويل
  3. فنانة الإغراء الشهيرة مارلين مونرو
  4. والفنانة جودي غارلاند
  5. والفنان بوب هوب
  6. والرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي
  7. والت ويتمان
  8. و آل جولسون، بوب دايلن
  9. توماس هاردي
  10. مايلز ديفيز
  11. سترافينسكي
  12. الزعيم الروحي الصيني كونفوشيوس
  13. كيرك كيركوريان
  14. بول ماك كارتني
  15. النجمة الكبيرة انغام
  16. الفنان الراحل عبد الحليم حافظ
  17. الفنانة الرائعة سعاد حسني
  18. جالا فهمي
  19. الفنان راغب علامة
  20. الفنانة الكبيرة فاتن حمامة
  21. الفنان محمود عبد العزيز
  22. سيمون
  23. نورا
  24. الفنان أحمد رمزي

في ختام صفات برج الجوزاء يعد من أكثر الأبراج الحساسة المتلونة، لذا فلا بُد من الحذر عند التعُامل معه، فمثلما يحمل مميزات يحمل العديد من العيوب، وأهمها سرعة الغضب والرغبة في الانتقام من كل المُسيئين لهم.