التخطي إلى المحتوى

قصر باكنجهام يقع في لندن ويعتبر من أقدم القصور عالمياً وأهم القصور البريطانية فهو المقر الرسمي لملوك البريطانيين عبر الزمن ابتداءاً من الملكة فيكتوريا جدة الملكة اليزابيث الثانية الملكة الحالية لبريطانيا .

وهو لا يعتبر فقط مقراً لسكن العائلة المالكة بل هو نقطة تجمع للشعب البريطاني في الأحداث السياسية و الاحداث المتعلقة بالعائله المالكه سواء المفرحة أو المحزنة كوفاة أميرة ويلز الأميرة ديانا , كما أن اغلب التصريحات والقرارات الملكية تصدر من داخل قصر باكنجهام .اليكم المزيد عن قصر باكنجهام عبر موقع محتوي.

قصة بناء قصر باكنجهام

في عام 1624 أمر سير ويليام بلاك بناء أول منزل في الموقع الحالي للقصر , أحرق هذا المنزل نتيجة لأحداث سياسية عام 1674 , ثم تم بناء منزل آخر يمثل حاليا الجناح الجنوبي من قصر باكنجهام , بعدها قرر دوق باكنجهام إنشاء بيت كبير عام 1703 وتم بيعه عام 1761 للملك جورج الثالث مقابل 21 ألف جنيه إسترليني ويمثل هذا البيت أكبر أجزاء قصر باكنجهام الحالي .

شاهد أيضا:

بالرغم من ذلك لم يكن قصر باكنجهام هو المقر السكني الرئيسي للعائله المالكه إلى أن ورثت الملكة فيكتوريا العرش البريطاني وتزوجت الأمير ألبرت , تم توسعت وتجهيز القصر ليعتبر رسميا المقر الأساسي لملوك وأفراد العائله المالكة .

ماهو قصر باكنجهام

شاهد أيضا:

مواصفات مبنى قصر باكنجهام

يزين قصر باكنجهام تحف فنية ثمينة ذات قيمة تراثية وفنية عالية تعتبر من ضمن الممتلكات الملكية , يتكون القصر من 4 اجنحة حيث تقع الشقة التي تسكنها الملكة وبقية افراد العائله المالكه في الجناح الشمالي من القصر , يبلغ الارتفاع الكلي للقصر 24 متر ويتكون من 5 طوابق تحتوي على 775 غرفة , منهم 52 غرفة تخص العائله المالكه و19 غرفة لإدارة شؤون الدولة , 188 غرفة للموظفين , بالإضافة إلى 78 حمام و92 مكتبه .

ايضا تحيط بالقصر حديقه خاصه تعتبر أكبر حديقة في القصور البريطانية صممت بواسطة المصمم كابا بيليتي برون , تضم هذه الحديقة بحيرة مياه يصب فيها الماء من خلال بحيرة سربنتين البريطانية .

شاهد أيضا:

كما يحتوي القصر على مساحات واسعة تضم اسطبلات الخيل والعربات الملكية الذهبية التي يتم استخدامها في حفلات الزفاف والمناسبات والاحتفالات الهامه .

ماهو قصر باكنجهام

ماهو قصر باكنجهام

الملكة الحالية لقصر باكنجهام

الملكه اليزابيث الثانيه التي تضم تحت حكمها 16 دولة بالإضافة إلى كنيسة انجلترا منذ عام 1952 م . صرحت الملكه إن أسعد اللحظات التي شهدتها داخل القصر هي حفلات زفاف اولادها وولادة وزواج احفادها وتولي الأمير تشارلز منصب الأمير لولاية ويلز .

ايضا تم الاحتفال بمناسبات وإنجازات عدة باليوبيل الفضي والذهبي والماسي , حيث تعتبر الملكة اليزابيث صاحبة أطول فترة حكم لعرش بريطانيا فقد استمر حكمها لمدة 67 سنة وحتى الآن .

ماهو قصر باكنجهام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *