ابحث في الموقع

ما هو قصر باكنجهام

ما هو قصر باكنجهام

قصر باكنجهام يقع في لندن ويعتبر من أقدم القصور عالمياً وأهم القصور البريطانية فهو المقر الرسمي لملوك البريطانيين عبر الزمن ابتداء من الملكة فيكتوريا جدة الملكة اليزابيث الثانية الملكة الحالية لبريطانيا .

وهو لا يعتبر فقط مقرًا لسكن العائلة المالكة بل هو نقطة تجمع للشعب البريطاني في الأحداث السياسية و الاحداث المتعلقة بالعائلة المالكة سواء المفرحة أو المحزنة كوفاة أميرة ويلز الأميرة ديانا , كما أن اغلب التصريحات والقرارات الملكية تصدر من داخل قصر باكنجهام .اليكم المزيد عن قصر باكنجهام عبر موقع محتوي.

قصة بناء قصر باكنجهام

في عام 1624 أمر سير ويليام بلاك بناء أول منزل في الموقع الحالي للقصر , أحرق هذا المنزل نتيجة لأحداث سياسية عام 1674 , ثم تم بناء منزل آخر يمثل حاليًا الجناح الجنوبي من قصر باكنجهام , بعدها قرر دوق باكنجهام إنشاء بيت كبير عام 1703 وتم بيعه عام 1761 للملك جورج الثالث مقابل 21 ألف جنيه إسترليني ويمثل هذا البيت أكبر أجزاء قصر باكنجهام الحالي.

بالرغم من ذلك لم يكن قصر باكنجهام هو المقر السكني الرئيسي للعائلة المالكة إلى أن ورثت الملكة فيكتوريا العرش البريطاني وتزوجت الأمير ألبرت , تم توسعت وتجهيز القصر ليعتبر رسميًا المقر الأساسي لملوك وأفراد العائلة المالكة.

ماهو قصر باكنجهام

تعرف علي: تقرير بالصور معالم السياحة في لوس انجلوس 2024

مواصفات مبنى قصر باكنجهام

يزين قصر باكنجهام تحف فنية ثمينة ذات قيمة تراثية وفنية عالية تعتبر من ضمن الممتلكات الملكية, يتكون القصر من 4 اجنحة حيث تقع الشقة التي تسكنها الملكة وبقية افراد العائلة المالكة في الجناح الشمالي من القصر , يبلغ الارتفاع الكلي للقصر 24 متر ويتكون من 5 طوابق تحتوي على 775 غرفة, منهم 52 غرفة تخص العائلة المالكة و19 غرفة لإدارة شؤون الدولة، 188 غرفة للموظفين, بالإضافة إلى 78 حمام و92 مكتبه.

أيضا تحيط بالقصر حديقة خاصه تعتبر أكبر حديقة في القصور البريطانية صممت بواسطة المصمم كابا بيليتي برون , تضم هذه الحديقة بحيرة مياه يصب فيها الماء من خلال بحيرة سربنتين البريطانية.

كما يحتوي القصر على مساحات واسعة تضم اسطبلات الخيل والعربات الملكية الذهبية التي يتم استخدامها في حفلات الزفاف والمناسبات والاحتفالات الهامه .

ماهو قصر باكنجهام

ماهو قصر باكنجهام

شاهد أيضًا: صور ومعلومات عن قصر البارون (القصر الأكثر غموض في مصر)

الملكة الحالية لقصر باكنجهام

الملكة اليزابيث الثانية التي تضم تحت حكمها 16 دولة بالإضافة إلى كنيسة إنجلترا منذ عام 1952 م. صرحت الملكة إن أسعد اللحظات التي شهدتها داخل القصر هي حفلات زفاف أولادها وولادة وزواج احفادها وتولي الأمير تشارلز منصب الأمير لولاية ويلز .

أيضا تم الاحتفال بمناسبات وإنجازات عدة باليوبيل الفضي والذهبي والماسي , حيث تعتبر الملكة اليزابيث صاحبة أطول فترة حكم لعرش بريطانيا فقد استمر حكمها لمدة 67 سنة وحتى الآن.

ماهو قصر باكنجهام

إغلاق