التخطي إلى المحتوى

العناية بالشعر بزيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تستخدم للشعر ويعتبر بلسم جيد لتنعيمه، كما يعمل على التخلص من العقد وزيادة طوله، ويستخدم لكل أنواع الشعر، سواء كان جاف، دهني أو عادي، فهو الأفضل لتغذية شعرك بشكل رائع ويفيد أيضا في زيادة كثافتة . اليكي العناية بالشعر بزيت جوز الهند عبر موقع محتوي .

فوائد زيت جوز الهند

من المعروف أن الزيت يذوب عندما يسخن ويتجمد عندما يتعرض للهواء ويستخدم في تصفيف الشعر بعد أن تقومي بغسله ويفيد الشعر المجعد حيث يجعله لين وذات بريق لامع، ويتواجد فيه الكثير من الدهون المشبعة ويعمل على امتصاص المعادن ومضاد للأكسدة

العناية بالشعر زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لتغذية الشعر

عن طريق دهن الشعر بكثرة من زيت جوز الهند ، ثم يلف قبل الخلود للنوم مع ترك الزيت على الشعر في الليل، وعند الصباح، يلزم شطف الزيت الذي تجمد على الرأس جيدا ويعالج الشعر الجاف، من دون وضع أي مواد كيميائية مضرة للشعر يعتبر زيت جوز الهند مفيد جدا و يمنع تقصفه وجفافه.

طرق إستخدام زيت جوز الهند

  • في بداية الأمر عندما لاحظت مشكلة قشرة الرأس وقد حاولت إيجاد الحلول ولكن دون نتيجة، يمكنك إستعمال زيت جوز الهند على شعرك ثم اتركيه لفترة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو، لكي يعطيه اللمعان التي يفتقدها يلزم عليك أن تستخدمي زيت اللوز على شعرك ليظل طوال الوقت رطبا ولكن قبل وضعه يجب أن تنظفي شعرك أولا .

العناية بالشعر زيت جوز الهند

  • يفتقد الشعر الكثير من الرعاية والإهتمام لهذا ينبغي عليكي أن ترطيبه بشكل دائما و إستعمال زيت جوز الهند الذي يساعد في حمايته من الجفاف، قومي بوضع الزيت على شعرك عندما يكون مبلل واتركيها لفترة تتراوح من 30 إلى 35 دقيقة ثم يشطف بالماء .
  • لكي تتخلصي من التشابك المتواجدة دائما بشعرك الذي يسبب تقصفه وتكسره في نفس الوقت قومي بإستخدام زيت جوز الهند لكي يسهل لكي يسهل عليك عملية التمشيط ضعي فقط الزيت على شعرك المبلل عندما تقومي بتسريحه ليفك التشابكات المتواجدة في شعرك.
  • يفيد أيضا زيت اللوز في تنعيم الشعر المجعد حيث يخترق جذور الشعر لكي يغذيها من الداخل والتي تساعد بشكل كبير على تنعيم الشعر.

العناية بالشعر زيت جوز الهند

  • عند الاستمرار على استعمال أدوات تصفيف الشعر وتحديدا الحرارية يلزم أن تستخدم على شعرك زيت جوز الهند الذي يحمي على خصلات الشعر من التقصف بسبب الحرارة حيث يجعل الشعر دائما رطب وينعمه ويظل فترة كبيرة على شعرك .
  • ويعمل أيضا زيت جوز الهند في الحفاظ على الشعر من التقصف بسبب العوامل الخارجية التي تؤثر عليه .
  • يقوم زيت جوز الهند على بحماية بصيلات الشعر وتنشيطها مما يعمل على كثرة الشعر بسبب وجود الدم في الشعر ، التي يغذي الجذور ويسهل نمو الشعر بشكل طبيعي لهذا عليكي عدم الاستغناء نهائيا عن زيت جوز الهند الذي يحافظ على الشعر بشكل كبير ويحميه ويغذيه طوال الوقت .

تساقط الشعر

كان يستخدم زيت جوز الهند منذ القدم في علاج تساقط الشعر حيث كان يتم غلي أوراق المرمية في الزيت ثم يدهن على الشعر وجذوره حيث يعمل على تحسينه ويمنع تساقطه أيضا أو تقومي بخلط قليل من عنب الثعلب على زيت جوز الهند ويضاف على الشعر ويمكن خلط أيضا الكشمش معه علاج وقوع الشعر بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *