أهم صفات برج العذراء الأنثى والرجل

أ / جرمين خيرت فهيم

يُعد برج العذراء هو سادس برج ضمن الأبراج الفلكية، كما أن أصحابه يولدون من ابتداءً من يوم الثالث والعشرين من شهر أغسطس وانتهاءً بيوم الثاني والعشرين من سبتمبر متُسمين ببعض الصفات التي تجعلهم مختلفين عن غيرهم.

أهم صفات برج العذراء

أهم 10 صفات تميز برج العذراء 2024

1- صادق في المشاعر

برغم أن برج العذراء من الأبراج التي لا تتفاعل مع الآخرين بسهولة، ولا يمكنه أن يكوَّن صداقات بشكل سلس، إلا أنه عندما يقع في الحب أو يصادق أحدًا فيتصف بالصدق في المشاعر.

كما أنه يدافع عمن يحب بكل ما يملك، ويمكن أن يتحمل العديد من الصعاب والمشاكل من أجله.

2- يكره الكذب

من أهم ما يميز برج العذراء هو الصدق، فهو يكره الكذب، ويكره من يخادعه، كما أنه قوي الملاحظة يمكنه تذكر التفاصيل الخاصة بأي شخص حتى إذا قابله مرة واحدة فقط.

لذا فيمكنه ملاحظة أي شخص يحاول استغلاله وحينها يخرج أسوأ ما فيه، فإذا أردت أن تتعامل مع برج العذراء عليك بتجنب الكذب.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات برج الدلو في العمل 2024 (الدلو في الحياة المهنية)

3- لا يطلب المساعدة

يعتبر برج العذراء أن أهم ما يميز شخصياتهم هو الاستقلال التام، وذلك مهما بلغت درجة القرب بينهم وبين الآخرين، فإنه من الصعب أن يعلن احتياجه إلى المساعدة.

حتى في الأوقات الصعبة التي يمر بها، تظل فترات غير معلنة ولا أحد يمكنه اكتشاف ذلك على الإطلاق.

4- التعامل الدبلوماسي      

من أهم 10 صفات تميز برج العذراء هو التعامل الدبلوماسي، أي أنه يختار الوقت المناسب للحديث، ويجيد التعامل مع المواقف المختلفة.

لا يحب العذراء أن يؤذي مشاعر الغير حتى إذا سببوا له أزمات نفسية، فهو يعمل على كسب ودَّهم ويفكر في الكلمة أكثر من مرة قبل أن يتفوه بها.

يملك العذراء الحرفية في إدارة أي حوار بشكل راقٍ، كما أنه يستطيع أن يرضي جميع الأطراف بما يملك من مقدرة.

5- يمكن الثقة به بسهولة

يرغب برج العذراء في كسب ثقة من حوله، ويعمل على ذلك باستمرار وينجح فيه، فهو يريد أن يكون الجميع على علم أنه يمكن الثقة فيه وأنه موجود دائمًا لمساعدتهم إن احتاجوا إلى ذلك.

يستمع إلى من حوله باستمرار ويهتم لأمورهم، كما أنه يسعى إلى الوصول إلى حل لها ويسعَد بذلك.

6- يكره الفوضى

دائمًا ما يحب برج العذراء الترتيب والتنسيق، ويكره عدم التنظيم بل أنه يمكن أن يسبب له نوع من عدم الراحة النفسية وعدم القدرة في البقاء في مكان فوضوي.

فإذا كان في حياتك شخص من برج العذراء فاحرص على أن تكون مهندمًا ومنسقًا، ومن هنا سوف تكسب وده بسهولة.

7- الطموح الكبير

من أبرز صفات برج العذراء هو طموح إلى أبعد حد، لا يتوقف عن الجد والاجتهاد لتحقيق ما يتمنى، يمكن لبرج العذراء أن يعمل ليلًا ونهارًا ليثبت فقط جدارته بعمل ما حتى وإن لم يحصل على العائد المادي المناسب.

لذا نجد الكثير من المشاهير الذين يصلون إلى أعلى المراتب والمناصب من مواليد برج العذراء.

8- شخصية تحليلية

إذا كنت تصادق برج العذراء فلا بُد أن يكون ذلك من دواعي سرورك، فإذا طلبت منه تحليل موقف ما، فإنه في وقت قصير جدًا سوف يمكنه أن يستنبط جميع المعلومات الخاصة بهذا الموضوع وتحليلها بشكل دقيق.

فهو محلل عظيم يمكنه أن يصل إلى معلومات لن تصل إلى غيرهن وهو ما يجعله من الشخصيات الجذَّابة اللافتة للانتباه.

9- هادئ الطباع

هذا لكون برج العذراء من الأبراج الترابية التي لا تنفعل بسهولة، ولا تتصف بالتهور لا سيما في اتخاذ القرارات الهامة.

كما أن أكثر علاقاته العاطفية تنجح إلى درجة كبيرة لكونه من الشخصيات الودودة المحبة للآخرين كما أنه يتأنى في اتخاذ قرار اختيار شريك الحياة ولا يتخذ هذه الخطوة إلا بعد أن يتأكد منها.

10- قائد ماهر

من صفات برج العذراء حيث يتسم العذراء بكونه من الشخصيات القيادية الماهرة القادرة على إدارة العمل، ويساعده في ذلك قدرته على تحليل الأمور.

كما أنه يفكر كثيرًا قبل اتخاذ أي خطوة كما ذكرنا سالفًا، لذا فإنه لا يمكنه اتخاذ أي قرار خاطئ يمكنه أن يضر بالعمل أو بمن يعملون معه على الإطلاق.

عيوب برج العذراء

أهم 10 صفات تميز برج العذراء 2024

1- توجيه النقد القاسي

ربما ينتج ذلك من رغبته في أن تسير الأمور على ما يرام من وجهة نظره، وهو ما يجعله يوجه النقد لكل ما لا يراه مناسبًا أو يضر بمصلحة العمل على سبيل المثال.

فالعذراء يرغب في الوصول إلى الكمال وعند عدم القدرة على الوصول إلى هذا الأمر، أو عندما يعوقه شخص ما عن ذلك فيقع فريسة النقد القاسي منه.

2- صفة العناد

يواجه مواليد برج العذراء مشكلة صعوبة المناقشة معه، وهذا برغم كونه دبلوماسيَّا، ولكن إذا تعلق الأمر بقلبه فإنه شديد التشبث برأيه ولا يتنازل عنه مهما بلغ الأمر.

فإذا أردت أن تكسب قلبه فتحلى ببعض اللين، وهنا سوف يقدر العذراء ذلك وسيبادلك نفس الشعور وستجده يتناول عن رأيه تدريجيًا مع مرور الوقت.

3- عدم البوح بالمشاعر

إن كتمان المشاعر من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى خسارة العلاقة مع الآخرين، فهو شخصية ترغب في العيش بمفردها في عالمها الخاص دون أن يشوش على تفكيرها أحد.

هو دائمًا يخشى من البوح بمشاعره خوفًا من أن يتعرض للخذلان أمام الآخرين، فيفضل أن يحتفظ بها لنفسه.

4- يحرص على أمواله

توجد الكثير من الأقوال التي تؤكد أن العذراء من الأبراج الحريصة التي لا تخرج أموالها بسهولة، كما أنه يحرص على وجود أكثر من حساب بنكي له لتوفير الأموال قدر الإمكان.

يعتبر العذراء أن الأمور الكمالية ليس ضروريَّا شرائها، بل الأفضل هو التخلص من الاحتياجات الضرورية أولًا فهو يكره التبذير إلى درجة كبيرة.

5- الاهتمام بالنظافة بشكل مرضي

لا شك أن الاهتمام بالنظافة الشخصية هو من أبرز المميزات التي يمكن أن يتسم بها أي شخص، ولكن الأمر مع برج العذراء لا يقف عند هذا الحد فقط.

فهو من الأبراج التي تتمتع بهوس النظافة فيمكن أن يغسل يديه بشكل مستمر، ودائمًا ما تجده يقوم بالتعقيم في أي مكان خاص به أو يجلس فيه.

يساعده في ذلك قوة ملاحظته، فيمكن أن يلتقط بعينه أي شيء في محيطه أو على ملابسه، ومن ثم يسعى إلى تغيير هذا المكان أو هذه الملابس على الفور.

6- السعي إلى المثالية

من يجب على برج العذراء أن يكون على علم أنه من الصعب الوصول إلى المثالية، وإن قدَّم الكثير من الجهد والمثابرة.

فهو يتحمل العمل تحت ضغط ويمكنه تحقيق مكاسب ممتازة فلا داعٍ للبحث عن الوصول إلى الكمال؛ لأنها من الأمور التي يستحيل تحقيقها.

فالعذراء لا يتهاون في أي تفاصيل حتى إذا كانت صغيرة، فهي لا تمر عليه، كما أنه لا يتقبل أي طريقة أخرى يمكنها أن تكون مخالفة لطريقته التي يفكر بها ويسعى إلى تنفيذها.

لا يفوتك أيضًا:  توقعات الأبراج ماغي فرح 2024 كاملة لجميع الأبراج

7- النظرة التشاؤمية

يتسم برج العذراء بالنظرة التشاؤمية تجاه الأمور والأشياء من حولهن إذ أنه يركز على السلبيات فقط إلى درجة كبيرة، ويقوم بتحليلها تحليلًا دقيقًا وهو ما يجعل النزعة التشاؤمية تؤثر عليه في جميع نواحي حياته.

يمكن للعذراء أن يتجاهل أي موقف إيجابي لمجرد رؤيته المحددة تجاه الأمور التي يرغب في أن تسير كما خطط لها هو.

تعرف علي:  توقعات الأبراج هالة عمر 2024 حظوظ الابراج الفلكية

مشاهير برج العذراء

الآن نرصد لكم مجموعة من نجوم الفن والأدب والعلوم والسياسة من مواليد برج العذراء وكل منهما استطاع أن يثبت نفسه في مجاله ويكتب اسمه في التاريخ وهما :

برج العذراء

  1. النجمة الراحلة صوفيا لورين
  2. والفنان الرائع شون كونري
  3. ليلي تاملين
  4. راكويل ويلش
  5. جراندما موسيس
  6. الأديب الروسي الشهير تولستوي
  7. إتش إل مينكين
  8. جون كولتين
  9. بافلوف
  10. الفنان وارين بافيت
  11. ليليو كالاني
  12. الفنانة كاميرون دياز
  13. الفنان كاظم الساهر
  14. الفنان خالد النبوي
  15. الفنان هاني شاكر
  16. المطرب الراحل عامر منيب
  17. الإعلامية هالة سرحان
  18. منة فضالي
  19. الفنان الراحل فؤاد المهندس
  20. الفنان اشرف عبد الباقي
  21. سلمي حايك
  22. إنغريد بيرغمان

في ختام معرفة صفات برج العذراء يبقى العذراء هو الملاذ الأول لكثير من أصدقائه وأقربائه وشريك حياته، فلديه قدرة كبيرة على تحمل مسؤولياتهم مهما بلغت، وذلك يجعله مرجعًا لكافة معارفه للأخذ بمشورته.

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *