التخطي إلى المحتوى

العناية بالشعر على الطريقة الهندية في الآونة الأخيرة كثر تواجد المنتجات الهندية في الأسواق التي تعتني بالشعر ولكن كل هذه المنتجات تحتوي على الكثير من المواد التي تضر الشعر ولا تحدث النتيجة التي ترغبين بها على شعرك، ولكن لم يخطر ببالك أن هناك خلطات طبيعية تمنحك شعر جميل وصحي وتحميه بشكل كبير وبنفس الخلطات الهندية المعروفة ولكنها على العكس لا تضر الشعر مطلقا وتحافظ عليه وتغذية طوال الوقت.

زيت الصندل واللافندر لتغذية الشعر

قومي بإحضار 8 نقاط من زيت الصندل، ونفس المقدار من زيت اللافندر، وعليه نصف كوب من زيت الصويا، قومي بمزج كل المكونات مع بعضها ثم جهزى اناء ويوضع على النار ودفئي المزيج على نار هادئة، وبعدها ضعيه على شعرك واتركيه فترة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة، ثم بعد ذلك اشطفيه جيدا قومي بتكرار الخليط مرتين في الأسبوع.

العناية بالشعر على الطريقة الهندية

خلطة زيت الخروع لتغذية الشعر

جهزي 5 ملاعق من زيت الخروع، والقليل من الجلسرين ونفس المقدار خل وشامبو، قومي بخلط كل المكونات مع بعضها واتركيها على شعرك لفترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء.

زيت الزيتون لشعر كثيف وطويل

جهزي كوب من الجرجير وعليه نصف لتر من زيت الزيتون، احضري حزمة من الجرجير واطحنيها جيداً، ثمّ امزجيه مع نصف لتر من زيت الزيتون، وضعي المزيج على شعرك لمدَّة نصف ساعة ثمّ أشطفيه، ويمكنك تكرار هذه الطَّريقة بشكل أسبوعي.

الحناء والقهوة لتغذية الشعر

جهزي ملعقتين من الحنّاء وملعقة من اللبن ، والقليل من الحلبة، و3 ملاعق من القهوة.، ربع كوب من شراب النعناع البارد، قومي بخلط كلّ المكونات معاً وضعي المزيج على شعرك لفترة ثلاث ساعات ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء.

العناية بالشعر على الطريقة الهندية

خلطة لمعالجة الشعر المتساقط

جهزي نصف كوب من التوت البرّي، ومقدار قليل من اللبن وزيت الزيتون والقليل من العسل وربع حبة موز، قومي بمزج كلّ المكونات مع بعضها وضعي المزيج على الشعر لمدّة ساعة، ثم اغسليه بماء فاتر.

قناع الأملا والحناء

جهزي من الأملا ملعقة المطحون والمجفّف، ربع ملعقة من الحنّاء الهنديّة، ملعقة كبيرة من ماء الورد، قومي بمزج المكونات مع بعضها ، ثمّ ضعي الخليط على شعرك بالكامل لمدّة ربع ساعة، قبل أن تغسليه بالماء.

زيت جوز الهند

قومي بتسخين الزيت قليلا ثم ضعيه على الشعر لمدة ساعة ويغطي الشعر بمنشفة ساخنة وبعد ذلك يشطف الشعر مع المداومة على إستخدامه وستجدين نتيجة رائعة.

العناية بالشعر على الطريقة الهندية

الخل

لكي تحصلي على شعر لامع وصحي قومي بوضع القليل من الخل في ماء دافئ ويغسل الشعر حيث يعطي الإشراق واللمعان أو وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافئ وضعه على الشعر المغسول بالشامبو ثم يشطف ويمكنك تكرار تلك الطريقة لتحصلي على اللمعان الذي ترغبي به.

حليب جوز الهند

قومي بتدليك فروة الرأس بحليب جوز الهند يظل على الشعر لفترة تتراوح من 25 الى 30 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ وتكرر ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطات الزيوت لتطويل الشعر وتنعيمه

  • قومي بدهن فروة الرأس بزيت اللوز لمدة ثلاث مرات بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة التي ترغبي بها.
  • قومي بوضع مزيج العسل وصفار البيض على الشعر ثم اتركيه لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة ثم يشطف بالماء.
  • أحضري نصف كوب من زيت جوز الهند ونفس المقدار من زيت الخردل مع القليل من أوراق الكاري واتركيه حتى يبرد وفي الصباح قومي بتدفئة الخليط على نار متوسطة حتى تصبح نبات الكاري طرية ثم اخلطي قليل من نبات الكافور وقلبيهم ثم أتركي الخليط حتى يبرد ثم ضعيه على فروة الرأس واتركيه لفترة تتراوح من 55 إلى 60 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *