التخطي إلى المحتوى

لا يخلوا تقريباً جهازاً من إحدى برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office بمختلف إصداراته نظراً إلى أن تلك البرامج المكتبية في غاية الأهمية نظراً للتطور التكنولوجي الذي أدى إلى دخول التكنولوجيا في الوظائف والأعمال ، وبالطبع تتوفر برامج مايكروسوفت أوفيس بالعديد من اللغات التي قد لا يفهمها البعض ولا يفهم وظائف بعض القوائم بداخله ، لذا اليوم سنقدم لكم كيفية تعريب مايكروسوفت أوفيس 2007 بسهولة وبطريقة بسيطة للغاية.

تعريب أوفيس 2007

لماذا يحتاج البعض إلى تعريب حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس 2007 ؟ ولماذا اخترنا شرح تعريف هذا الإصدار؟ تعد حزمة Microsoft Office 2007 هي الأكثر انتشاراً لدى المستخدمين والذي له جمهور كبير يفضلونه نظراً لصغر حجمه وسهولة استخدامه والتمتع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة.

أما بالنسبة إلى الاحتياج لتعريب تلك الحزمة يرجع إلى أن مثل تلك الحزم والبرامج يتم تثبيتها على الكمبيوتر باللغة الافتراضية لها وهي اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو غيرها من اللغات الأخرى ، لذا قد يختلط الأمر على المستخدم وتقف اللغة عائقاً أمامه لفهم المميزات والأزرار والقوائم الموجودة داخل البرنامج ، الأمر الذي استعدى إلى شرحنا لكيفية تعريب أوفيس 2007 بطريقة سهلة وبسيطة.

تعريب Microsoft Office 2007

تعريب مايكروسوفت أوفيس 2007

والآن مع طريقة وكيفية اضافة اللغة العربية أو تعريب Microsoft Office 2007 خطوة بخطوة ، في البداية قم بالإتجاه إلى قائمة ابدأ Start ومنها الدخول على قائم البرامج أو التطبيقات المثبتة مسبقاً All Apps ، بعد ذلك قم بالتوجه إلى حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس 2007 لتجد العديد من البرامج والخيارات ومنها خيار اعدادات اللغة Microsoft Office 2007 Language settings قم بالضغط عليها ، أو قم بفتح أي برنامج من برامج الأوفيس والدخول إلى قائمة أو رمز أوفيس بالأعلى والضغط على كلمة خيارات Options ومن بعدها انتقل إلى قائمة أو قسم Popular واختر كلمة إعدادات اللغة.

في النافذة التي ستظهر لك قم بالدخول إلى التبويبة أو قائمة Display Language والتي تحمل إعداد لغة العرض للبرنامج ، ستجد حينها قسمان ، قسم خاص بإسم Display Microsoft Office menus and dialog boxes in الخاص بلغة القائم والنوافذ الحوارية ، وقسم آخر باسم Display help in والخاصة بلغة عرض اعدادات المساعدة والدعم ، قم بتحديد اللغة العربية بداخلهما والضغط على كلمة OK ومن ثم قم بإعادة تشغيل أي برنامج من برامج الأوفيس لتلاحظ أنه قد تم تعريب قوائمه وكل شئ كما هو مطلوب.

شاهد أيضا:

تحميل تعريب أوفيس 2007

تعريب مايكروسوفت أوفيس 2007

في بعض الأحيان لا تجد اللغة العربية متاحة ضمن الخيارات في القسمين السابق ذكرهما ، فلا تقلق حينها ، كل ما عليك فعله هو تحميل حزمة تعريب أوفيس 2007 ومن ثم قم بتثبيتها وإعادة تشغيل الأوفيس لتجد أنه قد تم تعريب الأوفيس بنجاح ، وإن لم يتم تعريبه تلقائياً يمكنك إجراء الخطوات السابقة لتعريبه على الفور.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *