التخطي إلى المحتوى

معنى اسم بهار عبر موقع محتوى، اسم بهار متسوحى من الدراما التركية التي انتشرت في الدول العربية انتشارًا كبيرًا وبدأت الدراما التركية تسيطر عل عقول الكثير من الأمهات وعندما تُعجب الأم بشخصية تتمنى أن يكون اسم هذه الشخصية هو اسم ابنتها القادمة ولكن بعد أن تعرف المعنى الحقيقي للاسم الحقيقي وهذا لا يتم إلا من خلال موقعنا المتميز في أسماء البنات وأسماء الأولاد العربية والأجنبية.

ما معنى اسم بهار

بهار : زهرة الربيع

أصل الاسم : تركي

يعتبر اسم بهار من أرق وأروع اسماء البنات التي تمت معرفته عن طريق الدراما التركية فقد عُرف هذا الاسم لأول مرة من خلال مسلسل إيزيل وهو اسم علم مؤنث من الأصول التركية ويعني زهرة الربيع، وهو يطلق على فصل الربيع باللغة التركية، والاسم أيضا يقال أنه فارسي ويحمل أيضا نفس المعاني، ويقال أيضا أن الاسم يوناني الأصل ولكن يظل معناه واضح وهو الربيع الذي يعني الشباب والحيوية والانطلاق والتفاؤل والإقبال على الحياة بحب وإشراق.

اسم بهار في الشعر

لقد لقب الشاعر محمد بن القاسم بهار “بأبي البهار” لعشقه لزهرة البهار الربييعة وقد الكثير من الأشعار وتضمنت اسم البهار فيها فقد قال:

اسقياني على البهار فإني * لأرى كل ما اشتهيت البهارا  

شاهد أيضا:

معنى اسم بهار

حكم التسمية باسم بهار

اسم بهار من الأسماء النادرة في الوطن العربي والتي تتعد الأقاويل حول أصله ولهذا فقد توجهنا إلى علماء الدين الإسلامي لسؤالهم عن اسم بهار وهل هو جائز التسمية به في الإسلام أم لا؟

شاهد أيضا:

وقد جاءت الإجابة بأن اسم بهار من الأسماء التي تبعث على التفاؤل ونشر الروح الايجابية لذلك فهو لا يوجد فيه كرهة التحريم لذلك فهو من الأسماء التي يجوز تسمية البنات المسلمة به بدون شك أو قلق.

ما صفات اسم بهار

بهار تلك الفتاة التي تشبه الربيع، المتفتحة التي تمتلئ بالشباب والجمال والحيوية والانطلاق لها الكثير من السمات الجميلة والمميزة والتي يحسدها عليها الكثير من بنات جيلها ومن أجمل صفات بها:

  • بهار تلك الفتاة التي تحمل قلبا ناصع البياض يساع الجميع ولا يعرف الكره أو الحقد.
  • تتسم بهار بالهدوء والنعومة والأنوثة.
  • هي الفتاة التي تسير وفق خطوط الموضة وتعتني بمظهرها وترتدي ما يناسبها.
  • التدين صفة اساسية في بهار فهي تؤدي فروض دينها كاملة بدون تقصير.
  • تعشق بهار السفر والتنقل والتجديد وتكره الجمود والروتين.
  • هي الفتاة الذكية التي تحسن التصرف بحسن تفكيرها وسعة أفقها.
  • تعشق بهار النجاح والتفوق وتحب أن تكون مميزة في عملها ودراستها.
  • تتميز أيضا بهار بالطموح والسعى دائما وراء تحقيق أحلامها.

معنى اسم بهار

كيف يُكتب بهار بالانجليزية

بهار يعتبر من الأسماء الجيدة والتي لا يوجد فيها صعوبة عند كتابته بالأحرف الانجليزية ويُكتب بطريقتين وهما:

  • Bahar
  • Bhar

وفي نهاية موضوعنا عن معنى اسم بهار ذلك الاسم الرائع من أسماء البنات نسأل الله أن نكون قد وفقنا في عرض كل ما يشغل بال الأمهات بخصوص اسم بهار من حيث المعنى والصفات انتظروا منا كل جديد

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

  1. بهار : اسم كردي و ليس عربياً و تعني فصل الربيع و فصل الربيع هوه رأس سنة الكوزدية ، اي بمعنا انه يبداء تاريخ الكورد في فصل الربيع ( عيد نوروز )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *