بماذا يتميز برج الجدي من صفات ؟

أ / عمرو عيسى

برج الجدي هو البرج العاشر من دائرة البروج الفلكية، وهو من الأبراج الأرضية أو الترابية التي تحمل العديد من الصفات التي تُميزه عن الأبراج الأخرى، ولا بُد من الوضع في الاعتبار أن صفات برج الجدي ساهمت في التأثير بشخصيته كثيرًا.

بماذا يتميز برج الجدي تعرف علي أهم 10 صفات

لا شك أن مُهتمي علم الأبراج عادةً ما يشعرون أنهم بحاجة إلى التعرف على الصفات التي تُميز مواليد كل برج عن غيرهم، ولا سيما برج الجدي الذي يتمتع بشخصية استقلالية مختلفة عن باقي الأبراج، ويُمكن التعرف على كل صفة بالتفصيل على حِدة.

بماذا يتميز برج الجدي

1- لا يُحب المخاطرة

برغم الشجاعة المفرطة التي يتمتع بها مواليد هذا البرج، إلا أن هذا وحده غير كافيًا، فهم لا يحبون أبدًا المخاطرة بجميع أنواعها، فهو لا يُجيد الخروج من النقاش دون خسائر، لذا فإنه يُفضل ألا يدخلها من الأساس.

المخاطرة التي لا جدوى منها لا يُحب مواليد هذا البرج الدخول فيها من الأساس، ويرجع ذلك إلى عدم رغبته في الشعور بالفشل، لا فإنه قد لا يتقدم كثيرًا في حياته، ويسبقه الأشخاص المُخاطرين بخطوات كثيرة، فهو لا يقوم باتخاذ قرارات المخاطرة أو الدخول في فرص جديدة قد تبوء بالفشل.

لا يفوتك أيضًا:  توافق برج الجدي في العمل

2- طموح وصبور

استكمالاً لحديثنا حول بماذا يتميز برج الجدي، يطمح مواليد هذا البرج في الوصول إلى ذروة المجد أو لمكانة مرموقة في المجتمع، نظرًا إلى أنهم يتمتعون بقدر كبير جدًا من الطموح الممزوج بالصبر، فمهما كان عدد مرات الفشل التي يُعاني منها مواليد هذا البرج، إلا أن هذا لا يجعلهم غير راضين عن حياتهم.

“الصبر مفتاح الفرج”هو شعار مواليد هذا البرج في حياتهم؛ الأمر الذي يجعلهم يتمكنوا من تحقيق ما يريدون حتى وإن طال الزمن.

3- يحذر جيدًا في الحب

برغم أن مواليد برج الجدير من أكثر الأشخاص الرومانسي التي تُقدس الحياة العاطفية، إلا أن هذا لا يُنفي كونه واحدًا من أكثر الشخصيات التي تحذر قبل الدخول في أي علاقة عاطفية جديدة، ويرجع ذلك إلى أنه دومًا يبحث عن الأفضل، ويشعر أن ما معه ليس كافيًا بالنسبة له.

الاندفاع في بداية العلاقات واحد من أكبر مساوئ الشخصية، إلا أن شريك الحياة يرى أن هذه طريقته في التعبير عن الحب، وبشكل أو بآخر لا بُد من أن يشعر برج الجدي أنه في مكانه المناسب.

الحذر في حياة برج الجدي زائدًا جدًا في الحياة العاطفية، وبرغم ذلك فهو لا يغير على شريك حياته بالمعنى الحرفي، بل إنه يُفضل أن يتخذ حذره ويُعطي قرارات دون الرجوع إلى الطرف الآخر؛ مما يجعل الحياة العاطفي تُعاني من توتر في أوقات كثيرة.

4- واثق من نفسه

من أكثر الصفات الإيجابية التي تُميز مواليد برج الجدي عن غيره من الأشخاص، فهو يتمتع بشخصية واثقة جدًا من نفسها وتُحب أن يُقدرها الآخرين، وهذه الثقة نابعة من القرارات الصحيحة التي عادةً ما يقوم باتخاذها.

في بعض الأحيان يصفه الناس بالمغرور لكثرة ثقته في نفسه، ولكن في حقيقة الأمر أن هذا خاطئ جدًا، فهو يستحق هذه الثقة؛ لكونه شخص صبور وذكي وشجاع ويُجيد انتقاء أعدائه مثل انتقاء أصدقائه.

لا يفوتك أيضًا:  صفات برج الجدي والإنتقام

5- يمكن الوثوق فيه

وفي سياق الحديث حول بماذا يتميز برج الجدي، شخصية برج الجدي من أكثر الشخصيات الدير بالثقة التي يُمكن مقابلتها في الحياة، فهو يسعى جاهدًا نحو عدم إفشاء أسرار الآخرين؛ لشعوره الدائم بالمسؤولية تجاه كل ما يخرج من فمه، فضلًا عن أنه يتمتع بقدر كبير من انضباط النفس والشعور بالهدوء والراحة الداخلية.

لا شك أن مواليد هذا البرج هم أكثر الأشخاص الناجحين على الصعيد العاطفي والمهني، وحتى في علاقات الصداقة، فهو شخص يتمنى الجميع مصداقته والاستفادة من خبراته.

6- اجتماعي ومحبوب

شخصية برج الجدي من أكثر الشخصيات التي تُجيد تكوين الصداقات؛ حيث إنهم يتمتعون بشخصية تمتلك ذكاء اجتماعي كبير جدًا، وبالتالي فإن كل من حولهم يتمنى مصداقتهم.

فهو من الأشخاص التي تُجيد حل المشاكل دون الدخول في صراعات كبيرة، كما أن برج الجدي من الأبراج العبقرية في الخروج من أي مأزق بسهولة.

فهم لديهم دائمًا حل آخر، أو خطة بديلة يقومون باللجوء إليها إن شعروا بشيء من الخطر، وبالتالي فإنهم يُجيدون الحفاظ على علاقاتهم لأطول وقت مُمكن، فمن الجدير بالذكر أن مواليد هذا البرج لا يحبون الاختلاط بالعديد من الأشخاص، ويجيدون راحتهم مع الأصدقاء المُقربين فقط.

7- هادئ جدًا

الجلوس مع شخصية برج الجدي قد يكون واحدًا من أهم القرارات التي يُمكن اتخاذها؛ حيث إنهم يتمتعون بشخصية هادئة إلى أبعد الحدود، فهم لا يحبون الدخول في الكثير من المناقشات التي لا جدوى منها، وبالتالي يهربون من أي شخص يحاول أن يضع اسمهم في أي مشاكل مهما كان حجمها.

فضلًا عن أنه يحب التفكير بكثرة؛ للوصول إلى أفضل القرارات، ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزة تجعله شريك حياة رائع، وخاصةً نساء هذا البرج؛ لكونهم أفضل وأرقى النساء في العلاقات العاطفية.

8- يمتلك ذكاء حاد

وفي إطار الحديث حول بماذا يتميز برج الجدي، يتمتع مواليد برج الجدي بقدر كبير جدًا من الذكاء الذي يؤهلهم إلى الوصول لمكانة مرموق في المجتمع، ومن الجدير بالذكر أن هذا الذكاء يقومون باستخدامه في كل شيء، سواء في علاقاتهم مع أصدقائهم وعائلتهم، أو في علاقاتهم العاطفية، فضلًا عن تفوقه الكبير من الناحية الدراسية.

يجب الوضع في الاعتبار أن خداع مواليد برج الجدي قد يكون شيء شبه مستحيل، فهم لا يُمكنهم الكشف عن نوايا الأشخاص أمامهم جيدًا، وبالتالي فإنه قليلًا ما يقع في المكائد التي يُدبرها له الآخرين.

9- يُجيد التأقلم

مواليد برج الجدي هم أكثر الأشخاص الذين يُجيدون التأقلم مع ظروف الحياة المختلفة؛ الأمر الذي يجعلهم دائمًا ما يخرجون من كل محنة يقعون فيها بسهولة حيث إن يُمكنهم محاربة ظروفهم السيئة، بل وبإمكانهم تحويل جميع الظروف إلى صالحهم.

التأقلم في الحياة العاطفية، أو التأقلم في العمل من أكثر الأشياء التي يُجيد مواليد هذا البرج فعلها، ومن الجدي بالذكر أن هذه الصفة من أكثر الصفات الإيجابية التي تؤهلهم إلى الخروج من أي مأزق او محنة بمنتهى السهولة.

10- يعشق السلطة

لا شك أنه لا يوجد أي شخص لا يُحب السلطة، ولكن الأمر مع مواليد برج الجدي والرجال بصف خاصة هي حب السلطة، فهم يعشقون أن يكون لهم مكانة مرموق في المجتمع ويُقدرهم الآخرين؛ الأمر الذي يجعلهم عادةً ما يتولون مناصب جيدة في المجتمع.

برغم الحب الكبير للسلطة إلا أنه يُجيد التعامل معها ولا يستغلها، فهو من الأشخاص العادلة التي تُفكر في أي شيء قبل أن تقوله، ولا يتخذ أي قرار دون وعي كامل بكافة جوانبه السلبية وكذلك الإيجابية.

لا يفوتك أيضًا:  برج الجدي والخوف من المستقبل والفشل

معلومات حول برج الجوزاء

بماذا يتميز برج الجدي

تاريخ البرج من 22 ديسمبر إلى 20 يناير
عنصر البرج ترابي
أسعد أيامه السبت
رقم الحظ 8
اللون المفضل الرمادي، الأسود والأزرق
أسعد أحجاره الكريمة الفيروز والعقيق

ومن خلال التعرف على بماذا يتميز برج الجدي، مواليد برج الجدي هم أكثر الأشخاص المميزين، فهم يتمتعون بالعديد من الصفات الإيجابية، وكذلك بعض الصفات السلبية مثل العِند والتسلط والتشاؤم، وهو ما يدفع البعض أحيانًا نحو الابتعاد عنه.