التخطي إلى المحتوى

معلومات عن مسجد الخيف في مكة عبر موقع محتوى، مسجد الخيف من أهم المساجد الإسلامية الأثرية في مكة المكرمة، وترجع أهمية هذا المسجد كونه مصلي سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم وسبعون نبيا عليهم السلام، تابع معنا لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذا المسجد التاريخي.

مسجد الأنبياء وسبب التسمية بهذا الاسم ؟

مسجد الخيف من الأماكن المقدسة بمكة المكرمة، يحمل المسلمين الكثير من المشاعر لهذا المسجد، أما عن سبب تسمية هذا المسجد باسم مسجد الأنبياء هو أن هذا المسجد شهد صلاة سبعون نبيا لما ورد عن الإمام البيهقي عن ابن عباس رضي الله عنهم؛

قال صلى في مسجد الخيف سبعون نبيا.

مسجد الخيف

أين يقع مكان صلاة رسول الله في الخيف؟

يقع مسجد الخيف بالقرب من منى بمكة المكرمة، وقيل أن هذا المسجد كان المسجد المفضل لحضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم حيث كان حضرته يؤدي أكثر صلاته في هذا المسجد، أما عن المكان المفضل الذى كان حضرته يؤدي فيه الصلاة في هذا المسجد هو عند الأحجار بين المنارة.

مسجد الخيف

مكانه مسجد الخيف عند المسلمين

مسجد الخيف له مكانة كبيرة عند المسلمين، والسبب في ذلك أنه كان مصلي حضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم وكانت خطبة الوداع من هذا المسجد التاريخي، وقد نقل يــزيد بن الأسود عن أبيه أنه شهد صلاة الصبح في مسجد الخيف مع حضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم كما شهد حجة الوداع وهي الحجة الأخيرة لحضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم ولهذا تهوى قلوب المسلمين إلى هذا المكان العظيم.

مسجد الخيف

كما يعتبر مسجد الخيف مقصدا لكثير من حجاج بيت الله الحرام وذلك لأداء مناسكهم عند الجمرة الصغرى، يحرص إعداد كبيرة من المسلمين على أداء الصلاة في مسجد الخيف اقتداء بحضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم وهذا المسجد يتسع لإعداد كبيرة من المصلين في وقت واحد.

وكان مسجد الخيف دائما محط اهتمام ورعاية من قبل جميع حكام وأمراء المملكة العربية السعودية كما كانت محل اهتمام من قبل خلفاء المسلمين من قبل، وقد شهد عام 1405 هجري تجديد وتوسيع المسجد بشكل كبير هذا إلى جانب تزويده بالكثير من المستلزمات الخاصة بالمسجد.

مسجد الخيف

بعد أن تعرفنا في السطور السابقة عن مسجد الخيف، هل قمتم من قبل بزيارة هذا المسجد وأداء الصلاة فيه شاركنا بتجربتك حتى تعم الفائدة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *