نصائح هامة لضمان عدم هبوط الكيك

Dina Magdy

يعد الكيك من الحلويات اللذيذة التي يعشق تناولها الكبار والصغار كما يفضل الكثير تناولها في وجبة العشاء، وبالرغم من سهولة تحضيرها في المنزل إلا أن بعض السيدات تعاني من هبوطها بعد خروجها من الفرن، تابع معنا لمعرفة السبب.

شاهد ايضا:-  طرق مختلفة لتحضير الكيك

نصائح هامة لضمان عدم هبوط الكيك

ما هو سبب هبوط الكيك

بالرغم من سهولة تحضير الكيك في المنزل إلا أن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند تجهيز الكيك، حيث أن هناك بعض الأخطاء التي تتسبب في هبوط الكيك بعد خروجها من الفرن، ومن أهمها ما يلي؛

حل مشكلة هبوط الكيك

مرحلة خفق مكونات الكيك في غاية الأهمية وهي تؤثر بشكل كبير على ارتفاع الكيك بعد خروجها من الفرن، حيث يفضل خفق المكونات السائلة جيدا باستخدام الخلاط الكهربائي أو المضرب الآلي ثم يضاف لها المكونات الجافة مع مراعاة أن تضاف هذه المكونات بشكل تدريجي وتقلب باستخدام الملعقة الخشبية.

نصائح هامة لضمان عدم هبوط الكيك

سبب انكماش الكيك

البيكنج باودر من المكونات الأساسية في عمل أي كيك، واستخدام هذا المكون الأساسي بشكل خطأ يؤثر على رفع الكيك، ولهذا يفضل مراعاة الكمية المستخدمة بكل دقة دون زيادة أو نقصان، حيث أن استخدام البيكنج باودر بزيادة يؤثر على هبوط الكيك بعد خروجها من الفرن.

كما يفضل التأكد من صلاحية أكياس البيكنج باودر قبل استخدامها في الكيك، قومي بتشغيل الفرن قبل تحضير الكيك حتى يصبح بإمكانك إدخال الكيك إلى الفرن بعد الانتهاء من تحضيره مباشرة، حيث أن تركه في الخارج وقت طويل بعد تحضيره يؤدى إلى هبوط الكيك بعد خروجها من الفرن.

شاهد ايضا:-  طريقة عمل الكيكة الحلزونية السهلة في المنزل

نصائح هامة لضمان عدم هبوط الكيك

اسرار الكيك الهش

يراعى اتباع خطوات تحضير الكيك بكل دقة، يراعي إضافة المكونات في وقتها وهذا يعني مراعاة ترتيب إضافة مكونات الكيك مثلا لا يمكنك إضافة البيكنج باودر مع البيض والسكر فذلك يؤثر ذلك على رفع الكيك وعدم الحصول على النتيجة المنتظرة.

لا تستعجلي على إخراج الكيك من الفرن قبل حصولها على الوقت الكافي لاكتمال عملية النضج، لا تفتحي الفرن أكثر من مرة على الكيك أثناء وجودها في الفرن، ضعي الكيك في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة، اختبري نضج الكيك قبل اخراجها من الفرن بواسطة إدخال عود خشبي في وسط الكيك اذا خرج نظيف فهذا دليل على نضج الكيك.

نصائح هامة لضمان عدم هبوط الكيك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *