التخطي إلى المحتوى

عدد قارات العالم واسمائهم بالتفصيل من خلال موقع محتوي ، القارة هو اسم كان يستخدمه القدماء للتعبير عن جزء من الأرض اليابسه المرتفعه عن الماء , والآن يستخدم اسم قاره لوصف قطعه من الارض تأخذ صفات الجزيره لكنها أكبر بكثير فالقاره غالباً تحتوي على مجموعه من الدول , ويحتوي العالم على 7 قارات هم : آسيا , أفريقيا , أوروبا , أستراليا , أمريكا الشماليه , أمريكا الجنوبيه , والقطبيه الجنوبيه .

ماهي قارة آسيا

هي القارة الأكبر بين مجموعة القارات السبع , وكان الإغريقيون يعتقدون ان إسم آسيا مأخوذ من كلمة asu والتي تدل في لغتهم على الشرق , حيث تقع قارة آسيا في الجهه الشرقيه الشمالية من الكرة الأرضيه . تعتبر ايضا قارة آسيا أكبر القارات من حيث عدد السكان حيث تضم هذه القارة دولة الصين التي تحتوي أكبر عدد سكان في العالم.
ومن غرائب قارة آسيا انها تسجل اعلى نسبه لإستهلاك الأرز بين جميع القارات , حيث تصل نسبة استهلاكها للأرز الى حوالي 90 % من كمية الأرز في العالم .

عدد قارات العالم و اسمائهم بالتفصيل

القارة السمراء قارة أفريقيا

هي القارة التي تلي قارة آسيا من حيث المساحه , يقال انها سميت أفريقيا نسبة الى اول حاكم لها وهو الملك إفريقيس بن ذي المنار وهو من أصول عربيه , ويتكون اسمها من مقطعين , المقطع الأول هو “أفير” ويعني ساكني الكهف , والثاني هو قا ويشير إلى الأرض , كما أطلق عليها لقب القارة السمراء لأن أغلب ساكنيها يملكون بشرةً سمراء اللون .
أما الغريب في قارة افريقيا أن اللغه الفرنسيه هي من أكثر اللغات المستخدمه في الكثير من الدول التابعه لقارة أفريقيا حيث يبلغ عدد المتحدثين باللغة الفرنسية اكثر من عدد سكان فرنسا نفسها .

عدد قارات العالم و اسمائهم بالتفصيل

قارة أوروبا

هي القاره التي تأتي في المرتبه الثالثه من حيث المساحه بين قارات العالم , تقع في شمال الكره الأرضيه وترجع تسميتها إلى الإغريق ويعني اسمها الوجه العريض , تعتبر من اكثر القارات احتواءً على المعالم المشهوره عالميا فمثلاً تحتوي على ديزني لاند مدينة الألعاب الاكثر شهره عالميا والأكثر زياره في أوروبا .

شاهد أيضا:

عدد قارات العالم و اسمائهم بالتفصيل

الأمريكتان الشمالية والجنوبية

تقع أمريكا الشماليه في النصف الشمالي من الكرة الارضيه بينما تقع أمريكا الجنوبيه في الجزء الجنوبي , تزيد مساحة أمريكا الشماليه عن الجنوبيه بحوالي 6 كم مربع , وتزيد عنها ايضا من حيث عدد السكان بحوالي 100 مليون نسمه حيث ان عدد الدول في القاره الشماليه يبلغ 23 دولة بينما 12 دولة فقط في القاره الجنوبيه.

شاهد أيضا:

قارة أستراليا

هي القارة التي تتكون من دولة واحده فقط تحمل نفس اسم القاره , تقع في النصف الجنوبي من الكره الأرضيه , يستخدم سكان أستراليا اللغة الأستراليه الإنجليزيه وهي شبيهه جدا بالإنجليزيه , ولكن لا تعتبر اللغه الرسميه للبلاد فأستراليا لا تمتلك لغه رسميه ولا ديانه رسميه .

عدد قارات العالم و اسمائهم بالتفصيل

أنتارتيكا المتجمدة

القارة القطبيه الجنوبيه تعرف ايضا بإسم القاره المتجمده , وهي تعتبر ابرد منطقه على كوكب الأرض بالاضافه الى القطب المتجمد الشمالي , تتميز هذه القاره بوجود الكثير من مراكز الأبحاث العلميه المعنيه بالحفاظ على البيئه , ولكن مؤخراً مع الإرتفاع الشديد في درجات الحراره على أغلب مناطق الكرة الأرضية اصبحت القاره المتجمده مهدده بالذوبان وهذا قد يتسبب في غرق و اختفاء الكثير من المدن الساحليه وبالتالي تدريجيا الى انتهاء البشرية بالكامل .

عدد قارات العالم و اسمائهم بالتفصيل

والآن بعد ان اطلعت على معلومات عن جميع القارات اخبرنا في التعليقات الى اي قاره تنتمي وفي اي قاره تفضل ان تعيش .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *