إليكِ أبرز طرق .. علاج الضعف الجنسي بالأعشاب الطبيعية

أ / سمر السيد البدوي

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب الطبيعية يُمكن تحضيرها في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى الأطباء وتجربة العلاجات التي قد تؤثر بالسلب على الصحة، كما أن الفتور الجنسي يُمكن علاجه بطرق بسيطة وسهلة.

الأعشاب.. لعلاج الضعف الجنسي

هناك العديد من أساليب علاج الضعف الجنسي بالأعشاب، حيث تعمل على زيادة الرغبة الجنسية وتحسين الصحة البدنية، كما تقوم بتهدئة الجسم والمساعدة على التخلص من الضغط والتوتر النفسي الذي يُسبب فقدان الرغبة أو مشاكل أثناء العلاقة الحميمة.

1- جنين القمح

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب

من أهم الأعشاب التي تُساعد على علاج الفتور الجنسي لما فيها من نسبة كبيرة من فيتامين هـ Vitamin E الذي يُساعد على تحسين وظائف الجهاز التناسلي وعلاج الضعف الجنسي.

2- عشبة الزعفران

يعمل على تحسين الدورة الدموية وتحفيز جريانها في الجهاز التناسلي الذكوري مما يعمل على قوة القدرة الجنسية وعلاج الفتور الجنسي بشكل آمن.

3- نبات الجنسنج

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب

أحد أبرز الأعشاب الطبيعية التي يُعتمد عليها في تحسين كفاءة الجهاز التناسلي وزيادة هرمونات الذكورة، كما تعمل كمهدئ طبيعي يُساعد على تقليل من الشعور بالتوتر والقلق الذي ينتج عنه ضعف في الأداء الجنسي.

تعرف على:  علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالأدوية

4- نبات الهيل

الهيل هي نبتة الحبهان كما عُرفت في كثير من البلدان العربية والتي تدخل في كثير من الوصفات الغذائية، وتساعد على تحسين كفاءة الرجل الجنسية وتدفق الدم في الأعضاء التناسلية وزيادة الرغبة الجنسية لاحتوائها على مادة السينيول Cineole.

5- نبات الحلبة

من أهم النباتات التي تُساعد على تحفيز الهرمونات وإعادة توازن السوائل في الجسم وتحسين الدورة الدموية في الجهاز التناسلي مما يعمل على علاج الضعف الجنسي.

6- وردة إبيمديوم ( Epimedium )

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب

هي عُشبة صينية تُساعد على علاج الضعف الجنسي والتخلص من أعراضه بشكل نهائي.

7- الجنكة ( Ginkgo )

تعرف الباحثين منذ القدم على قدرة تلك النبتة على التخلص من الضعف الجنسي وعلاج ضعف الانتصاب، لما لها من خصائص تعمل على توسيع الشرايين وتدفق الدم بشكل أكبر في الجهاز التناسلي.

8- أعشاب القرفة

تعمل القرفة على تحسين جريان الدورة الدموية في الجهاز التناسلي، كما أن لها مميزات فريدة في إعادة توازن أي خلل هرموني حدث في الهرمونات الذكورية مما يؤدي إلى علاج الضعف الجنسي بشكل فعال وفي فترة قليلة.

9- عشبة الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تحفيز الرغبة الجنسية وتهدئة التوتر والقلق الذي يعيق الأداء الجنسي ويُضعفه، وتحتوي عشبة الزنجبيل على مضادات أكسدة تُعالج الأسباب المرضية من فيروسات أو وهن وضعف في الجسم يؤثر على القدرة الجنسية.

تعرف على:  علاج الضعف الجنسي النفسي وأهم أسبابه

10- عشبة التروبلاس

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب

تعمل على علاج ضعف الانتصاب الناتج عن الأسباب الصحية أو الأعراض المؤقتة مثل الإرهاق أو التوتر والتفكير الزائد، وتعمل تلك العشبة على زيادة هرمون التستوستيرون الذكوري الذي يُقوي الانتصاب ويعالج الضعف الجنسي بكفاءة.

11- أوراق الرمان

تحتوي أوراق الرمان وقشور فاكهة الرمان على الكثير من الخصائص المعالجة مثل مضادات الأكسدة ومحفزات الهرمونات التي تعيد التوازن الطبيعي لهرمونات الذكورة مما يُساهم في علاج الضعف الجنسي في فترة وجيزة.

12- نبات القرنفل

يُساعد القرنفل على علاج الضعف الجنسي وحل مشكلة الانتصاب التي تُؤرق الرجال وتمنعهم من ممارسة حياتهم الجنسية بشكل طبيعي، وتعمل نبتة القرنفل على إعادة توازن الهرمونات وتقوية الجهاز التناسلي وتدفق الدم بشكل كبيرة ومتوازن في الأعضاء التناسلية.

13- نبات الثوم

يحتوي الثوم على مضادات حيوية فعّالة في علاج كافة الأمراض التي ينتج عنها عجز أو ضعف في القدرة الجنسية لدى الرجال، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي وتنشيط الجسم بشكل كبير مما يُعالج حالات الضعف الجنسي بكل سهولة.

14- نبات الماكا

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب

من أنواع البروكلي الذي يحتوي على نسب كبيرة من الحديد والمغنيسيوم الذي يزيد من إفراز هرمون الذكورة الذي يعمل على زيادة الرغبة الجنسية وتقوية الجهاز التناسلي للرجال.

15- عشبة العنزة

هذه العشبة تحتوي على مركبات حيوية طبيعية تعمل كمضادات حيوية ومضادات للأكسدة وتساعد على تقليل التوتر وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.

16- اليوهمبين

علاج الضعف الجنسي بالأعشاب

هو جزء من لحاء الشجر يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم ويُعزز الرغبة الجنسية وتنشيط الجهاز التناسلي ليعمل بكفاءة.

أسباب الضعف الجنسي

هناك بعض الأمراض التي تُسبب الضعف الجنسي لحامليها على الفور ومن هذه الأمراض:

  • مرض السكر.
  • أمراض القلب.
  • ارتفاع ضغط الدم المزمن.
  • أمراض الكوليسترول.
  • تصلب الشرايين.
  • السمنة المفرطة.
  • تضخم البروستاتا.
  • إدمان المخدرات والكحوليات.

كما أن هناك أسباب أخرى غير مرضية تُسبب الضعف والفتور الجنسي لدى الرجال حتى في عُمر مبكر، وهي:

  • الإرهاق البدني الشديد نتيجة لممارسة الأعمال الشاقة والمجهدة يوميًا.
  • سوء التغذية والاعتماد على أطعمة ووجبات سريعة.
  • ممارسة العادة السرية بشكل كبير مما يُضعف الجهاز التناسلي ويُقلل المخزون الطبيعي لعدد الحيوانات المنوية.
  • عدم انتظام النوم والتعود على النوم بالنهار وعد إراحة الجسد بالليل، حيثُ يعتمد الجسم في الليل على إفراز الهرمونات وعلاج أي خلل في التوازن الذي يؤثر على الرغبة الجنسية.
  • انخفاض هرمون الذكورة، ويجب زيارة الطبيب المختص في تلك الحالة.

لذا لا بُد من الحرص على عِلاج تِلك الأمراض أولًا قبل التفكير في علاج الضعف الجنسي بالأعشاب.

طريقة استخدام الأعشاب الطبيعية لعلاج الضعف الجنسي

تُعد الأعشاب الطبيعية من أكثر الطرق الآمنة التي يُعتمد عليها في تقليل الآثار الجانبية لنقص هرمون الذكورة أو ضعف الأداء الجنسي وفقدان الرغبة الجنسية لدى الرجال.

لذلك يُعد من السهل تحضير وصفات متنوعة من تلك الأعشاب في المنزل وتناولها يوميًا بشكل آمن وفعّال، ومن تلك الأعشاب ما يُمكن تناولها كما هي كعشبة الحلبة وجنين القمح والزعفران ومن على شاكلتهم، من خلال إضافة بعض منها في الطعام أو تناولها منفردة.

كما أن من تلك الأعشاب ما يتم تحضير مشروب ساخن من خلال وضعه في قدر به ماء مغلي على نار هادئة ووضع كمية قليلة منه، مثل: القرنفل والجنسنج والماكا والزنجبيل، وتركه حتى يُخرج كافة العناصر المفيدة التي يحتوي عليها.

بعد ذلك تناول كوبًا واحدًا منه صباحًا ومساءً، ويُمكن الاعتماد على تلك المشروبات كبديل للمشروبات الغازية والكافيين وغيرها من المشروبات الضارة لصحة الرجال.

تعرف على:  طريقة علاج الضعف الجنسي نفسياً

طرق الوقاية من مشاكل الضعف الجنسي

هناك عدة طرق تحمي الرجال في وقت مبكر وتقيهم من التعرض إلى الإصابة بشكل عرضي أو مزمن بإحدى أعراض أو أمراض الضعف الجنسي، وتلك الطرق تُستخدم كأسلوب حياة يجب الانتظام عليه بشكل يومي حتى يتفادى الوقوع في تلك المشاكل:

  • التوازن الطبيعي في التغذية وإدخال جميع العناصر الغذائية من بروتين وكالسيوم ومعادن أخرى في الوجبات اليومية.
  • تقليل الأكلات التي تُسبب الضعف الجنسي مع الوقت ومنها الفول والبقوليات الكثيرة، وإبدالها بمنتجات الألبان والبروتينات المختلفة.
  • الاعتماد في الطعام على الزيوت والدهون الصحية الطبيعية والبعد عن الزيوت والسمن المهدرج الذي يُسبب انسداد وضيق في الشرايين مما يُعيق وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية.
  • تجنب التدخين بشكل كامل لما له من أضرار مباشرة على الصحة الجنسية للرجال.
  • تجنب ممارسة العادة السرية لما لها من تأثير مباشر على فقد العدد الطبيعي للحيوانات المنوية والتي بدورها تُسبب ضعف الانتصاب وعدم القدرة على القذف بشكل سليم.
  • التوقف عن كافة الكحوليات والمواد المخدرة التي تُسبب ارتخاء الأعضاء التناسلية.
  • الحفاظ على روتين يومي من النوم والاستيقاظ باكرًا.
  • الجري والمشي لمسافات طويلة يُحسن من قوة الجهاز التناسلي ويقلل أعراض الضعف الجنسي.
  • ممارسة الرياضة وألعاب المقاومة تقوي صحة القلب والعضلات وتعمل على زيادة الكفاءة الجنسية.
  • تجنب تناول المكملات الغذائية والهرمونات الصناعية بشكل كبير لما فيها من أضرار كثيرة على الصحة الجنسية.
  • التعود على شرب المشروبات العشبية الصحية مثل القرفة والزنجبيل والقرنفل والشاي الأخضر بدلُا من القهوة والشاي والمشروبات التي تحتوي على كافيين لما لها من آثار سلبية على صحة القلب والجهاز التناسلي.
  • زيارة الطبيب فور ظهور أعراض تدل على مشكلة في الجهاز التناسلي للاطمئنان وتجنب تفاقم المشكلة.

بعد التعرف على طرق علاج الضعف الجنسي بالأعشاب يُمكنك الاعتماد عليها مع اتباع روتين صحي يوميًا لتحسين الصحة الجنسية والقدرة البدنية، مع أخذ قسط من الراحة والاسترخاء حتى تكون تلك العلاجات فعّالة.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *