نصائح سلق اللحوم الحمراء

محمود عبادي عبدالمجيد

يفضل الكثيرون تناول اللحوم المسلوقة والاستمتاع بمذاق الشوربة، وفي كثير من الأحيان تستغرق اللحوم الحمراء وقت طويل في التسوية على النار، تابعي معنا المقال التالي لمعرفة أسرار الحصول على لحوم طرية في أسرع وقت.

سلق اللحوم الحمراء

كيفية سلق اللحوم الحمراء ؟

تقدم لك خبيرة الطهي نجلاء الشرشابي مقدمة برنامج الطبخ على قد الايد المذاع على قناة سي بي سي الفضائية مجموعة من النصائح للحصول على لحوم حمراء لذيذة وطرية دون أن تستغرق الكثير من الوقت في التسوية على النار وإليكم أهم هذه النصائح وهي كالتالي؛

اقرا المزيد:- أخطاء تجنبها عند شوي اللحوم الحمراء

طريقه نجلاء الشرشابي لسلق اللحمة

ينصح بعدم طهي اللحوم المجمدة حيث أن ذلك يؤثر على نضج اللحوم ويجعلها تستغرق وقت أطول في التسوية، ولهذا يفضل إخراج اللحوم الحمراء من الفريزر قبل تسويتها بوقت كافي حتى تصبح بدرجة حرارة الغرفة وحينها يمكن سلقها.

سلق اللحوم الحمراء

التأكد من درجة حرارة الإناء المستخدم في طهي اللحوم، يراعي أن يكون الإناء ساخنا حيث نرفع مقدار من الماء على النار يكفي لسلق اللحوم الحمراء، يمكنك إضافة اللحوم بعد غلي الماء وهذا يساعد على سرعة نضج اللحوم الحمراء وتصبح طرية ولذيذة.

شاهد ايضا:- أسماء اكلات خليجية باللحم والدجاج مشهورة

اسرار سلق اللحمة

إذا كنت ترغب في تسوية اللحوم الحمراء في أسرع وقت، يفضل أن تقوم بطهي اللحوم الحمراء على نار عالية وعدم استخدم نار متوسطة، حيث يعتقد البعض أن استخدام نار بطيئة أو متوسطة لا تتسبب في حرق اللحوم ولكن هذا يتسبب في صعوبة تسوية اللحوم وبهذا تستغرق وقت أطول على النار.

سلق اللحوم الحمراء

توابل سلق اللحمة

يعتبر الملح من المكونات الأساسية التي تضاف إلى اللحوم المسلوقة والشوربة، ولا يمكننا الاستغناء عن إضافة هذا المكون، ولكن يفضل عدم وضع الملح في بداية طهي اللحوم المسلوقة وأفضل وقت لإضافة الملح عند طهي اللحوم هو عقب الانتهاء من تسوية اللحم، حيث أن إضافة اللحم يؤخر من عملية نضج اللحوم الحمراء.

طريقه سلق اللحمة فتكات

يفضل تغطية اناء الطبخ عند سلق اللحوم فهذا يساعد على الاحتفاظ بالحرارة داخل الإناء مما يساعد على تسوية اللحوم الحمراء في وقت قصير، وفي حال ترك الغطاء مفتوحا فإن ذلك يساعد على تسريب الحرارة مما يجعل اللحوم تستغرق وقت أطول لحين الحصول على النضج.

لا يفوتك ايضا:- خطوات طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة

سلق اللحوم الحمراء

محمود عبادي عبدالمجيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *