التخطي إلى المحتوى

أخطاء تجنبها عند شوي اللحوم الحمراء عبر موقع محتوى، يقبل الكثيرون على شوي اللحوم الحمراء بالرغم من تعدد طرق طهي اللحوم إلا أن الشوي أفضل هذه الطرق على الإطلاق، حيث يفضل الجميع هذه الطريقة باعتبارها من الطرق الصحية وعلاوة على ذلك طعم اللحم المشوي اللذيذ، تابعوا معنا السطور التالية لمعرفة أهم الأخطاء التي تفسد عملية شوي اللحوم الحمراء.

شوي اللحوم الحمراء

نصائح شوي اللحوم الحمراء

يستخدم البعض الشواية الكهربائية في شوي اللحوم الحمراء والبعض الآخر يستخدم الفحم، هناك مجموعة من القواعد الواجب علينا اتباعها أثناء شوي اللحوم الحمراء للحصول على المذاق الرائع وإليكم أهم هذه القواعد وهي على النحو التالي؛

تسخين الفحم قبل الشواء

إذا كنت ترغب في طهي اللحوم الحمراء بشكل جيد، عليك أن تتأكد من سخونة الفحم قبل وضع اللحوم على الشواية، ويمكن معرفة ذلك عن طريق رؤية اللهب الأحمر وتحول لون الفحم إلى اللون الرمادي فهذا دليل على سخونة الفحم بالشكل المطلوب.

وهنا أمر هام يجب وضعه في الحسبان عند شواء اللحوم الحمراء على الفحم وهو نوعية الفحم المستخدمة يفضل اختيار فحم سريع الاشتعال مع مراعاة أن تكون قطع الفحم المستخدمة متساوية في الحجم فهذا يسهل عملية اشتعال الفحم باعتبار أن كل قطع الفحم تستغرق نفس الوقت في الاشتعال والوصول إلى السخونة المطلوبة، يؤثر الفحم المستخدمة على طعم ومذاق اللحم المشوي.

شوي اللحوم الحمراء

نصائح تقطيع اللحوم الحمراء

ينصح بأن نقوم بتقطيع اللحوم الحمراء إلى قطع متساوية الحجم ويفضل أن تكون هذه القطع صغيرة الحجم، فهذا يسهل عملية نضج اللحوم كما أنها تستغرق وقت متساوي في النضج لانها متساوية في الحجم.

وإذا كانت قطع اللحم غير متساوية في الحجم، في هذه الحالة لا يفضل وضعها في سيخ شواء واحد، وفي هذه الحالة نلاحظ أن القطع الصغيرة أصبحت ناضجة أما القطع الكبيرة فإنها حتما لن تحصل على التسوية المطلوبة.

طريقه شوي اللحم على الفحم

يرتكب الكثير بعض الأخطاء التي تؤثر على نضج اللحم المشوي، يقوم البعض بوضع قطع اللحم متلاصقة في أسياخ الشواء وهذا الخطأ يؤثر بشكل كبير على تسوية اللحوم الحمراء، ويمكنك التغلب على ذلك عن طريق ترك مسافة كافية بين قطع اللحم وبعضها البعض.

شوي اللحوم الحمراء

كما نعلم أن اللحوم الحمراء تستغرق وقت طويل في الشواء على عكس الخضروات، إذا كنت ترغب في شواء الخضروات يفضل وضعها في أسياخ منفصلة عن اللحوم حتى يحصل كلا من الخضروات واللحوم على الوقت الكافي لإتمام عملية النضج.

بعد أن قدمنا لكم مجموعة من النصائح المفيدة عن شوي اللحوم الحمراء ما رأيكم في هذه النصائح، يسعدنا تلقي آرائكم عبر التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *