ترتيب الابراج حسب الذكاء

أ / جرمين خيرت فهيم

نواصل معكم رصد صفات ومميزات الأبراج من خلال الحديث عن ترتيب الأبراج من حيث الذكاء ولا يعني هذا الترتيب إن هناك أبراج أقل ذكاء وفهم من غيرها ولكن هناك أبراج تنفرد ببعض القدرات والمميزات التي تجعلها أكثر قدرة على التحليل والمعرفة والاكتشاف

وبالتالي ترتفع لديها نسبة الذكاء، وتتعدد أنواع الذكاء فبعض الأبراج تمتلك ذكاء تحليلي وهناك يمتلكون ذكاء اجتماعي والبعض يتمتع بذكاء إدراكي، وسوف نستعرض لكم فيما يلي ترتيب الأبراج حسب الذكاء كذلك سوف نذكر لكم مواطن الذكاء لدى كل برج.

برج الدلو

يحتل برج الدلو المرتبة الأولى من حيث أكثر الأبراج ذكاء وهذا يرجع إلى شخصية مواليد برج الدلو الفضولية ورغبتهم المستمرة في الاكتشاف وتحصيل المعرفة والانفتاح على المجالات المختلفة فهم أشخاص لا يقف تعلمهم عند مستوى أو عمر معين بل يستمرون في حالة تحصيل وبحث مستمرة كما يمتلك مواليد الدلو ذكاء اجتماعي يكمن في قدرتهم على التعامل مع النوعيات والأنماط المختلفة من الشخصيات.

برج العذراء

يعتبر مواليد برج العذراء من أكثر الأشخاص ذكاء على الأطلاق حيث لا يمكن انكار مهاراتهم الكبيرة في التحليل وفرز الأمور إضافة إلى دقة الملاحظة التي يتمتعون بها والتي تجعلهم ينتبهون إلى التفاصيل ويحسبون حساب إلى كل شيء كما إنهم أشخاص كثيري التفكير

فعندما يضعون شيء في فكرهم يظلون في حالة بحث وتقصي عنه حتى يتوصلون إلى النتيجة ولعل أكثر ما يميز مواليد برج العذراء هو الذكاء الإدراكي الذي يجعلهم أكثر قدرة على فهم بواطن الأحداث من الوهلة الأولى.

برج العذراء

برج الميزان

يكمن ذكاء مواليد برج الميزان في قدرتهم على وضع الحلول للمشاكل المختلفة ومهاراتهم في التعاطي مع التحديات والصعوبات ومواجهتها إضافة إلى قدرتهم على الاقناع والتأثير في الآخرين بأسلوبهم الدبلوماسي واللبق كما يستطيع مواليد الميزان التكيف والتأقلم مع الظروف المتقلبة والمتغيرة وهذا ما يزيد من فرص النجاح والتقدم لديهم.

برج الحوت

قد يبدو على مولود برج الحوت الهدوء والصمت ولكنه في الحقيقية شخص ذكي جدًا وتتركز مواطن الذكاء لديه في قدراته العاطفية وحدسه الداخلي الذي يساعده على توقع وفهم الأشخاص المحيطين به كما يمكنه من كشف حقيقية الأمور والتميز بين الحقيقية والكذب ويتمتع مولود الحوت أيضًا بسرعة بديهة حيث انه يستطيع فهم الخبايا والأسرار من النظرة الأولى.

تعرف علي: كم عدد الأبراج الفلكية؟ وما هو ترتيبها الصحيح

برج الجوزاء

على الرغم من الحالة المتقلبة والغير مستقرة التي يبدو عليها مواليد الجوزاء إلا أنهم أشخاص ذو عقل متفتح وعلى درجة كبيرة من الوعي والفهم كما يتمتعون بمهارات وقدرات مميزة تساعدهم على البروز في الكثير من المجالات ويتمتعون بنسبة ذكاء مرتفعة فهو أصحاب شخصية مزدوجة ويجيدون حل المشاكل كما يستطيعون فهم طبيعة الأشخاص والتمييز بينهم.

برج الجدي

تكمن مواطن الذكاء لدى مواليد برج الجدي في قدرتهم على التحليل وربط الأحداث إضافة إلى طموحهم وعزيمتهم القوية والصبر وطوله البال الذي يتميزون به كما إنهم أشخاص حكماء ومنطقين وعلى درجة كبيرة من الثقة بالنفس وذلك ما يعلي من فرصهم في النجاح إلا انه يعيبهم البطء في اتخاذ القرارات.

برج العقرب

يُعرف مولود برج العقرب بذكائه وقدراته التحليلية البارزة فهو شخص قادر على تبسيط وتحليل الأمور والوصول إلى النتائج المباشرة والسريعة كما يتصف مولود العقرب بالذكاء الاجتماعي ويُرجع ذلك إلى جاذبيته وحضوره القوي وقدرته على جذب الانتباه.

برج الأسد

مواليد برج الأسد أشخاص أذكياء بالفطرة فهم يجمعون بين الذكاء الإدراكي والذكاء الاجتماعي كما يتمتعون بشخصية قوية وقيادية ولكن ينقصهم الهدوء والتخفيف من العصبية والانفعال التي تجعلهم يتخذون مواقف انفعالية في بعض الأحيان.

شاهد أيضا: لماذا تستطيع هذه الأبراج بلوغ النجاح في حياتها

برج الثور

على الرغم من الذاكرة القوية والقدرات والمهارات الفائقة التي يتمتع بها مولود برج الثور إلا انه شخص عصبي بشكل كبير وهذا يجعله يتخذ مواقف وردود أفعال متسرعة وغير مدروسة مما يسبب له الشعور بالندم فيما بعد.

برج القوس

يتغلب التسرع والاندفاع على تصرفات وردود أفعال مولود برج القوس إضافة إلى ذلك مولود القوس شخص عفوي إلى أبعد حدود وهذا يجعله يتلفظ بالكلمات دون تفكير او إدراك كما يفتقد إلى النظرة العميقة والقدرة على التحليل.

برج الحمل

على الرغم من الذكاء والعقل الكبير والشخصية القوية الذي يتمتع بها مولود برج الحمل إلا إنه شخص مندفع ومتسرع وهذا ما يجعله يتخذ مواقف وردود أفعال انفعالية بدون تفكير ودراسة كافية؛ لذلك ينتقص هذا الأمر من ذكائه.

برج الحمل

لا يفوتك أيضا: تاريخ برج العذراء وصفاته 2024

برج السرطان

يميل مولود برج السرطان إلى تغليب مشاعره وعواطفه على عقله وتفكيره لذلك فهو كثيرًا ما يقع في المشاكل ويرجع ذلك إلى نيته الطيبة وتعاطفه مع الآخرين التي تجعله يتغاضى عن الكثير من الأمور والأشياء الواضحة.

قدمنا لكم أعزاءنا القراء في هذه المقالة ترتيب الأبراج حسب الذكاء كذلك ذكرنا لكم مواطن الذكاء لدى كل برج، في حال كان لديكم أية استفسارات أخرى حول الأبراج؛ يمكنكم ترك استفساراتكم في تعليق أسفل المقال، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت.

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *