التخطي إلى المحتوى

متحف الفن الإسلامي الماليزي في كوالالمبور عبر موقع محتوى، تعد دولة ماليزيا من الدول الإسلامية ولهذا فهي تحتوي على عدد كبير من المساجد والمعالم الإسلامية التي تشتهر بها، خلال هذا المقال سنتعرف معا على متحف الفن الإسلامي الماليزي في كوالالمبور .

متحف الفن الإسلامي في ماليزيا

متحف الفن الإسلامي في ماليزيا

متحف الفن الإسلامي من أبرز معالم السياحية الإسلامية في قارة آسيا، يقصد السياح من جميع أنحاء العالم هذا المتحف الإسلامي للاستمتاع بمشاهدة المعروضات الرائعة الجمال التي يضمها هذا المتحف، وخلال التقرير التالي سنتعرف على أقسام المتحف وأهم ما يضمه المتحف من معروضات.

اين يقع متحف الفن الاسلامي

يتميز المتحف الإسلامي بموقعه الجغرافي المتميز في ماليزيا، فهو يقع متحف الفن الإسلامي الماليزي بين المسجد الوطني وحدائق ماليزيا الشهيرة التي يطلق عليها اسم حدائق بيردانا.

متحف الفن الإسلامي في ماليزيا

تاريخ المتحف الإسلامي الماليزي

يعد متحف الفن الإسلامي الماليزي من أبرز المتاحف الإسلامية في ماليزيا باعتباره أول متحف إسلامي في مدينة كوالالمبور بماليزيا، أنشأ هذا المتحف في عام 1998 الماضي على مساحة واسعة قدرها 30 ألف متر مربع، وكان الغرض من تشييد هذا المتحف في الماضي هو حماية التحف الإسلامية والحفاظ عليها من أجل الأجيال القادمة.

المتحف الإسلامي مقصد سياحي

يعد متحف الفن الإسلامي الماليزي من أهم المقاصد السياحية التي تستحق الزيارة لاحتوائه على العديد من المعروضات الإسلامية النادرة، يستقبل المتحف الزوار من جميع أنحاء العالم يوميا من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءا.

متحف الفن الإسلامي في ماليزيا

قاعات متحف الفن الإسلامي

يضم المسجد مجموعة من القاعات، وخلال السطور التالية سنوضح لكم أعزائي أهم هذه القاعات وما تتضمنه كل قاعة منهم وقاعات المتحف كالتالي؛

قاعة القرآن الكريم

نعتبر هذه القاعة من أهم القاعات التي يضمها المتحف، وتحتوي هذه القاعة على عدد كبير من المصاحف والمخطوطات الإسلامية النادرة، وتوضح هذه المخطوطات للزوار المهتمين بالخط العربي مراحل تطور الخطوط العربية.

ومن أبرز ما تتضمنه هذه القاعة، المصحف المملوكي بالإضافة إلى إحدى مصاحف القرآن الكريم القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر الهجري، هذا بالإضافة إلى العديد من المعروضات الإسلامية النادرة التي يتميز بها هذا القسم.

متحف الفن الإسلامي في ماليزيا

قاعة الملايو

تضم هذه القاعة عدد من المعروضات النادرة والرائعة الجمال، أغلب معروضات هذه القاعة صنعت من الحديد والنحاس والخشب فهي تضم الرماح والمحاريب والأطباق والأواني النحاسية والمشربيات وغيرها من المعروضات الفريدة.

القاعة الهندية

تحتوي هذه القاعة على عدد من المعروضات الهندية، وأغلب المعروضات التي يضمها هذا القسم من المجوهرات، حيث يحتوى هذا القسم على مجموعة من الأسلحة المزينة بالمجوهرات الفريدة الثمينة.

متحف الفن الإسلامي في ماليزيا

في ختام حديثنا عن متحف الفن الإسلامي الماليزي في كوالالمبور أبرز معالم الحضارة الإسلامية في ماليزيا، شاركنا برأيك عبر التعليقات أسفل المقال في المتحف اذا قمت بزيارة هذا المتحف من قبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *