التخطي إلى المحتوى

صور ومعلومات عن مسجد كوتا كينابالو عبر موقع محتوى، مسجد كوتا كينابالو من أهم المساجد الإسلامية في ماليزيا، يعتبر هذا المسجد ثاني مساجد دولة ماليزيا، فقد بني بعد مسجد الدولة في سيمبولان، تابع معنا السطور التالية لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذا المسجد.

لماذا سمي المسجد بهذا الاسم

يطلق على هذا المسجد اسم مسجد كوتا كينابالو نسبة إلى مدينة كوتا كينابالو بماليزيا التي يقع بها هذا الاسم، بالرغم من أن هذا المسجد هو ثاني المساجد الإسلامية في دولة ماليزيا إلا أنه يعتبر المساجد الرئيسية في ماليزيا.

تاريخ مسجد كوتا كينابالو

بدأت الفكرة بإنشاء مسجد كوتا كينابالو في ماليزيا في عام 1989، وبالرغم من ذلك لم يبدأ في تنفيذ مشروع بناء المسجد بشكل فعلي إلا في عام 2004 وذلك بسبب نقص التمويل ولهذا تعطل بناء المسجد أكثر من مرة إلا أن افتتح المسجد رسميا في عام 2000 الماضي.

استمد المهندسين القائمين على تنفيذ مشروع بناء المسجد من تصميم المسجد النبوي الشريف مسجد سيدنا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، يعتمد تصميم هذا المسجد على العمارة العربية تصميم المسجد أكثر من رائع فهو تحفة فنية بما تحمله الكلمة من معنى، ويذكر أنه بلغت تكلفة بناء هذا المسجد حوالي 34 مليون رينغيت ماليزيا.

مسجد كوتا كينابالو واجهة سياحية

يعتبر مسجد كوتا كينابالو من أهم الوجهات السياحية في دولة ماليزيا نظرا لبنائه على الماء، يبدو لك من الوهلة الأولي أن مسجد كوتا كينابالو يطفو فوق سطح الماء، فقد بني المسجد على مساحة 14.83 فدان فوق بحيرة صناعية في دولة ماليزيا.

يزور ملايين من السياح هذا المسجد السياحي الأول في ماليزيا للاستمتاع بمشاهدة هذه التحفة المعمارية تطفو فوق سطح الماء، هذا المسجد يمكنه استيعاب حوالي 12 ألف مصلي في وقت الصلاة، مسجد كوتا كينابالو يتميز بقبته الزرقاء الساحرة.

مواعيد زيارة كوتا كينابالو

يقصد آلاف السياح من جميع انحاء العالم هذا المسجد باعتباره من المقاصد السياحية الهامة في دولة ماليزيا، هذا المسجد على أتم الاستعداد لاستقبال الزوار من السياح طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة، أما مواعيد زيارة المسجد فهي تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا.

صور مسجد كوتا كينابالو

مسجد كوتا كينابالو

مسجد كوتا كينابالو

مسجد كوتا كينابالو مسجد كوتا كينابالو مسجد كوتا كينابالو مسجد كوتا كينابالو مسجد كوتا كينابالو مسجد كوتا كينابالو مسجد كوتا كينابالو

في ختام حديثنا عن مسجد مسجد كوتا كينابالو في ماليزيا، هل تفكر بعد قراءة هذا المقال أن تزور ماليزيا للاستمتاع بزيارة هذا المسجد الساحر؟ شاركنا التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *