التخطي إلى المحتوى

معنى اسم شفيق عبر موقع محتوى، يميل الكثير من الآباء إلي اختيار أسماء أولاد منتشرة ولها صدي في عالم الأسماء فالكثير لا يحبون الأسماء الغامضة واسم شفيق من هذه الأسماء التي يجهلها الكثير من الآباء  رغم أنه كان من الأسماء المعروفة في العهود السابقة واضحة المعاني .

ولكن الأسماء الحديثة أخذت مكان الكثير من الأسماء القيمة واليوم لنا موعد مع اسم شفيق لنعيده للأذهان ونوضح معناه الرائع .

شفيق : العطوف

شاهد أيضا:

أصل الاسم : عربي

ما معنى اسم شفيق

عندما بحثنا عن معنى شفيق في معجم معاني الأسماء وجدنا أن اسم شفيق اسم علم مذكر وهو من الأسماء العربية التي كانت منتشرة منذ أزمان بعيدة وهو صفة مشبهة من الشفقة والرحمة والعطف والحنان والحرص عل فعل الخيرات والإصلاح ، وفي أحد أقوال الإمام علي بن ابي طالب المأثورة ” يجب عليك أن تشفق علي ولد من إشفاقك عليه”.

اسم شفيق يعني أيضا حسن الخلق، والإنسان البار العطوف، الذي يحمل المشاعر الجياشة، كثير الإحساس بغيره ويرمز أيضا شفيق إلي الإنسان الذي يحمل صفة الرحمة واسم شفيق من الأسماء التي تضيف لصاحبها ولا تنقص منه.

معنى اسم شفيق

ما حكم تسمية شفيق

لقد تم اشتقاق اسم شفيق من الشفقة والرحمة والعطف واسم شفيق مثل الكثير من الأسماء لا يحمل أي إهانة لصاحبه كما أنه لا يسئ للدين الإسلامي في شئ، وعلماء الدين يرون أنه من الأسماء المحبوبة الملئ بالصفات الطيبة التي يحثنا عليها الإسلام، والجدير بالذكر أن اسم شفيق يصلح للفتي المسلم والمسيحي علي حد سواء.

ما صفات شفيق

  • من يحمل اسم شفيق له الكثير من صفات الإنسانية السمحة والطيبة والعفو والشعور بالغير فهو إنسان بكل ما تحمله الكلمة من معان.
  • شفيق إنسان طيب القلب هادئ الطباع رقيق المشاعر يشعر بغيره من الناس القوي والضعيف ويقف بجوار من يحتاجه ويمد يد العون والمساعدة دائم بالخير.
  • يتميز بالطموح ويجاهد حتى يصل إلي ما يريده ويتقن عمله.
  • شخصية مؤثرة له الكثير من الأصدقاء الذين يحبوه ويثقون به.
  • شخصية مرحة يحب الضحك ودائم البشاشة والابتسام وينشر البهجة في كل مكان يكون به فهو شخص متفائل يتمتع بالإيجابية وحب الحياة.
  • شفيق شخص واقعي يتميز بالجدية والحكمة والحزم في الأمور التي تتطلب ذلك.
  • شفيق شخصية كريمة يعطي بسخاء لا يبخل بالنصيحة ويدخل السعادة علي كل من يعرفه.

معنى اسم شفيق

كيف يُكتب شفيق بالانجليزية

يُكتب اسم شفيق بطريقة سهلة وبسيطة هكذا :

  • Shafiq

وبعد أن تعرفنا على معنى اسم شفيق هل تنطبق هذه الصفات على أحد ممن تعرفونهم ؟ وهل يمكن أن يكون اسم المولود المستقبلي لكم ؟

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *