اسم حيوان بحرف التاء (4 حيوانات تبدأ بحرف ت)

أ / نسمة أحمد البهنسى

يعد حرف التاء هو الحرف رقم الثالث في الحروف الهجاء، وهناك الكثير من الكلمات التي تبدأ بحرف التاء، ومن ضمن كلمات حرف التاء أسماء حيوانات منها المفترس، سنتعرض لكم على بعض أسماء حيوانات حرف الحاء في مقالنا.

تمساح حيوان ضخم من الحيوانات الزاحفة
تنين هو حيوان الأساطير والخرافات
تيس هو ذكر الماعز
تونة يعتبر سمك التونة من افضل أنواع الأسماك

اسم حيوان بحرف التاء

  1. تيس
  2. تمساح
  3. تنين
  4. تونة

حيوانات بحرف التاء

توجد الكثير من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف التاء والمتنوعة لتختاروا منها ما ينال اعجابكم وهي منها تمساح أو تنين أو تونة أو تيس واذلك تابعوا معنا الان في هذه المقالة لتتعرفوا على أشهر أسماء الحيوانات بحرف التاء.

شاهد أيضًا:  اسم بلاد بحرف الزاي (ز)

اسم حيوان بحرف التاء

حيوان بحرف التاء

  • التمساح :

هو حيوان ضخم من الحيوانات الزاحفة وينتمي إلى فصيلة التمساحيات والبرمائيات فهو يعيش بين اليابس والماء كما يمتاز بجسمه وذيله الطويل وأطراف قصيرة وعريضة وجلد حرشفي متين.

  • التنين :

هو حيوان الأساطير والخرافات حيث انه يحمل رأس كبيرة وأحيانا عدة رؤوس وقد يتحرك زحفا أو يطير أيضا فهو يمتلك جناحان كبيران وعيون بارزة تساعده على الابصار في الظلام.

  • التونة :

يعتبر سمك التونة من افضل أنواع الأسماك  التي لها قيمة غذائية كبيرة للإنسان وهي تعيش في المياه الدافئة وتتنفس عن طريق أكسجين الماء خلال السباحة وهي أيضا تتحكم في درجة حرارة جسمها.

  • تيس :

هو ذكر الماعز وهو يعد من الحيوانات المجترة ويتغذى على الأشجار والنباتات كما أنه يعيش في قطيع ويمتاز بأن له شعر بجانب الضأن ذي الوبر ويتم تحديد عمره بتتبع أسنانه.

  • التابير :

هو حيوان يشبه الخنزير ومصنف من الثدييات ويتغذى على أكل الأعشاب ووزنه يصل إلي 363 كيلو جرام وهو ذو جسم قصير ورقبة غليظة وقد يعيش حيوان التابير في غابات أمريكا الجنوبية والوسطى ويوجد منها أربعة أنواع لازالوا على قيد الحياة ثلاثة منهم في الغابات الامريكية وواحد في الغابات الآسيوية.

شاهد أيضًا:  صفات تبدأ بحرف الخاء ومعناها

حشرة بحرف التاء

كثيرا منا لا يعرف ما هي اسم الحشرة التي تبدأ بحرف التاء ولكننا نعرضها لكم وهي التبانة أو التربس حيث أنها حشرة تشبه الفراشة في مظهرها الخارجي ولكنها تشكل خطورة كبيرة على المحاصيل الزراعية وهي لا تزيد طولها عن 20 ملم.

أسماء اخري بحرف التاء

والآن بعد أن تعرفتا على أسماء حيوانات بحرف التاء ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *