تاريخ برج السرطان وصفاته 2024

أ / عمرو عيسى

عالم الأبراج والفلك واحدًا من العوالم الخفية التي لا نعلم عنها أي شيء، وبرغم ذلك إلا أن علماء الفلك والتاروت تمكنوا من الوصول لحقائق مُرعبة عن كل برج، ولا سيما برج السرطان؛ لِما يواجهه من تغيرات وتطورات طوال العام.

تاريخ برج السرطان

تاريخ برج السرطان وصفاته 2024

تاريخ برج السرطان من 21 شهر يونيو و22 من شهر يوليو
العنصر مائي
الكوكب القمر
أسعد الأيام الإثنين
رقم الحظ 2
اللون المفضل الأبيض والرمادي الغامق
الأحجار الكريمة الأبيض والرمادي الغامق

لا يفوتك أيضا: جميع صفات برج السرطان السيئة والايجابية للرجل والمرأة

  صفات برج السرطان

يتمتع مواليد برج السرطان بالعديد من الصفات المختلفة والتي تُميزه عن غيره من الأبراج، فهو برج ناري مُتغير، وتنقسم الصفات التي يمتلكها إلى مميزات أو نقاط قوة، وعيوب أو نقاط ضعف، ونذكر كلًا منها على حِدة:

أولًا: مميزات مواليد برج السرطان

يمتلك مواليد برج السرطان العديد من المميزات الرائعة التي تجعل كل من يتقرب إليه يُحبه ويشعر بقدر كبير من الألفة معه، وأهم هذه الصفات:

  • مُبدع: يمتلك مواليد هذا البرج حِث إبداعي كبير جدًا لا يُمكن لأحد منافسته فيه، فهو شخص يُجيد الاستفادة من أقل الأشياء وأضعف الإمكانيات ليصل بها إلى أشياء غاية في الروعة، فهو لا يمتلك ثقافة التقليد.
  • عاطفي: من أكثر الشخصيات التي تتمتع بقدر كبير من العاطفة، فهم يشعرون بأدق التفاصيل التي لا يُمكن أن يشعر بها أحد، بل وتؤثر فيهم تأثير كبير جدًا؛ مما يجعلهم يُعانون كثيرًا في العلاقات العاطفية التي يدخلونها.
  • مُخلص: مواليد هذا البرج يتمتعون بقدر كبير من الإخلاص والولاء سواء لأقاربهم أو لأحبابهم، أو حتى لأصدقائهم؛ مما يجعل لهم العديد من الأشخاص المُقربين.
  • حنون: برغم قسوته أحيانًا، إلا أننا نجد مواليد برج السرطان من أكثر الشخصيات الحنونة التيس تُقدر جيدًا قيمة مشاعر الآخرين، ويُمكنهم التعبير عن حنانهم بشتى الطرق؛ الأمر الذي يجعلهم ناجحين جدًا في علاقتهم مع الأشخاص المُقربين لهم.
  • حدس: يُمكن لمواليد هذا البرج الكشف عن نوايا الآخرين تجاهه بسهولة شديدة، فهو شخص يمتلك حاسة مختلفة عن غيره تُنبهه في حال إن كان شخص يكذب عليه أو يخدعه أو يحمل له نوايا سيئة.
  • مُقنع : يمتلك مواليد برج السرطان مهارة الإقناع، فهو قادرًا على فرض رأيه دون أن يشعر ؛ الأمر الذي يجعله من الشخصيات الناجحة على الصعيد المهني.
  • شجاع: في الاعتماد عليهم في أي مشكلة، فإن اختيارهم سوف يكون من أكثر الخيارات الجيدة؛ حيث إن مواليد هذا البرج يتمتعون بقدر كبير جدًا من الشجاعة؛ الأمر الذي يجعلهم يواجهون المستحيل دون خوف.
  • ذكي: يتمتع مواليد برج السرطان بذكاء خارق يجعلهم يحصلون على مكانة مرموقة في البلاد بسهولة؛ حي إنهم يحسبون خطواتهم جيدًا، ويُجيدون التعامل مع المشاكل وحلها بسهولة.
  • كاريزما : يتمتع مواليد برج السرطان بأنهم يمتلكون قدر كبير من الحضور؛ الأمر الذي يجعل الجميع يلتفت إليهم عند دخولهم أي مكان، وهو ما يجعلهم من أكثر الشخصيات التي مُحاطة بأشخاص يُحبونها، وهناك رغبة كبيرة للآخرين للتعرف عليهم.
  • طموح: دائمًا ما يطمح مواليد برج السرطان نحو الوصول إلى ذروة المجد ؛ الأمر الذي يضمن لهم حياة جيدة بالفعل، ويجعلهم دائمًا ما يصلون إلى مكانة مرموقة سواء على الصعيد المهني، أو في الحياة الدراسية، فهو دائمًا ما يُفكر في شيء جديد يفعله ليصل إلى مكانة أكبر.
  • صبور: شخصيات برج السرطان تتميز بأنها تمتلك صبر كبير جدًا؛ مما يجعلهم راضيين كل الرضا عن حياتهم.
  • طيب: يتمتع مواليد هذا البرج بقدر كبير جدًا من الطيبة، وبرغم أن هذا من مميزات شخصياتهم، إلا أنه في العديد من الأحيان يُستغلون بواسطة الآخرين، لذا فإن الأفلاك دائمًا ما تُحذرهم من كثرة الثقة في الناس والعطاء والطيبة غير المفهومة.

تعرف علي: مواليد شهر 6 برج ايه مواليد يونيو أي برج

ثانيًا: عيوب مواليد برج السرطان

برغم كافة المميزات التي يحملها مواليد برج السرطان، إلا أن هذا لا يمنع أنهم يعانون من عيوب كثيرة، أو يُمكن اعتبارها من نقاط الضعف لديهم، وهي:

  • سلبي: السلبية واحدة من الصفات السيئة التي يُعاني منها مواليد هذا البرج، فهم يُفضلون ألا يأخذون موقف حتى وإن كان ذلك يعود عليهم بالسلب، فمن الممكن أن يترك شريك حياته لمجرد أنه لا يرغب في الدخول بجدال معه.
  • انتقامي: يعشق مواليد هذا البرج الانتقام من غيره، لذا فإنهم يقومون بالانتقام من أصدقائهم أو أحبائهم أو أي شخص أساء إليهم.
  • شكاك: الشك في حياة مواليد برج السرطان يُفسد عليهم كل العلاقات والمشاعر التي تنتابهم، بل وتُفسد عليهم كل لحظة حلوة يعيشونها.
  • مُستغِل: شخصية مُستغلة إلى أبعد الحدود، فهو دائمًا ما يُفكر أن يخرج بأكبر قدر من الاستفادة من أي علاقة يدخلها سواء كانت صداقة أو حُب أو غيره.
  • حساس بإفراط: برغم أن البعض يرى أن الحساسية من مميزات أي شخصية، إلا أنها إن زادت عن الحد المعقول تكون من مساوئ أي شخصية، وهو ما حدث مع مواليد برج السرطان الذين يتحسسون كثيرًا من أي فعل سيء أو بسيط يفعله الآخرين معهم.
  • خيالي: لا يعيش مواليد هذا البرج في الحياة الواقعية، فهو شخص خيالي إلى أبعد الحدود، ويقوم ببناء الكثير من الأحلام والأمنيات؛ حتى وإن كان مستحيل تحقيقها في الحياة الواقعية.
  • مزاجي: من أكثر الشخصيات التي يتغير مزاجها بشكل كبير جدًا، فمن الممكن أن ينتابهم شعور الحزن والسعادة وغيره من المشاعر في وقت واحد، لذا من الصعب توقع ردود أفعاله في أغلب المواقف التي يوضعون بها.
  • عنيد: من أكثر المساوئ التي توجد في شخصية برج السرطان؛ حيث إنهم لا يُحبون تنفيذ ما يطلبه منهم الآخرين، ويُفضلون أن يكون لهم شخصية خاصة بهم؛ الأمر الذي يجعله يخسر أشخاص كثيرين دون رغبة منه.
  • غير واثق من نفسه: لا يتمتع مواليد برج السرطان بالثقة في النفس، فدائمًا ما يشعرون أن هناك من هم أفضل منه؛ مما يجعله في نظر الآخرين مُتردد أو شخص ضعيف.
  • غيور: برج السرطان سواء كان رجل أو امرأة فهو من أكثر الأشخاص التي تغير على شريك حياتها أو حتى على الأصدقاء، ومن الممكن أن تقودهم هذه الغيرة نحو الجنون أحيانًا، بل ويُمكنهم ترك الشخص إن شعروا أنه يتعمد هذا الأمر.

شاهد أيضا: حظوظ برج السرطان في العمل بالتفصيل

نسبة توافق الأبراج مع برج السرطان

تاريخ برج السرطان وصفاته 2024

هناك العديد من الأبراج التي تتوافق مع برج السرطان، والتي تجعله ينجح معهم في العلاقات، سواء كانت علاقة صداقة، أو قرابة، أو حتى علاقة عاطفية، وقام خبراء الأبراج بوضع نسِب مُعينة لتوافق مواليد الأبراج الأخرى مع برج السرطان.

البرج نسبة التوافق
الجدي 95 %
الحوت 90 %
الثور 80 %
العقرب 75 %
العذراء 65 %
الجوزاء 60 %
الدلو 50 %
الحمل 50 %
السرطان 50 %
الأسد 35 %
القوس 20 %
الميزان 20 %

  برغم كافة التوقعات التي يضعها علماء الأفلاك حول الأبراج المختلفة، إلا أن هذا العلِم ما زال مُبهم وغير مفهوم لدى الكثيرون، فهي مُجرد توقعات لا يُمكنها أن تنطبق على جميع الشخصيات.