التخطي إلى المحتوى

اليوم نستعرض لكم طرق توصيل شاشة الكمبيوتر بشاشة التليفزيون لاسلكياً بعيداً عن الطرق التقليدية والتي تستخدم الأسلاك سواء كابل فيجا VGA  أو كابل HDMI ، حيث أن هناك البعض من يمتلكون لاب توب أو جهاز كمبيوتر مكتبي ويحتاجون إلى استخدام شاشة التليفزيون في عرض شاشة الكمبيوتر الخاصة بهم في أغراض معينة مثل مشاهدة الأفلام مع العائلة أو الأصدقاء أو مشاهدة مقاطع اليوتيوب أو لأغراض تعليمية للأولاد والأطفال وغيرها.

توصيل الكمبيوتر بالتلفاز عبر Wi-Fi

ومع أولى الطرق السهلة والسريعة في توصيل شاشة الكمبيوتر بشاشة التليفزيون هي استخدام شبكة الواي فاي Wi-Fi ، ولكن قبل الخوض في ذلك يجب عليك التأكد من أن التليفزيون الخاص بك به خاصية الإتصال بشبكة الواي فاي Wi-Fi حيث أن شاشات التلفاز مختلفة طبعاً لنوعها واصدارها فهناك من تعمل بنظام تشغيل أندرويد ومنها من تدعم الإتصال بالإنترنت ومنها لا وذلك من خلال الرجوع إلى الكتالوج أو دليل المالك المرفق مع التليفزيون عند الشراء.

توصيل الكمبيوتر بشاشة التليفزيون

إذا كان التلفاز الخاص بك يدعم الإتصال بالإنترنت وشبكة الواي فاي كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى اعدادات البروتوكول الموجودة بالتلفاز والتي من المفترض أنها موجودة في دليل المالك أو المستخدم وتوصيل التليفزيون بشبكة الواي فاي لديك ، على أن تكون تلك الشبكة هي نفسها المتصل بها جهاز الكمبيوتر لديك.

توصيل الكمبيوتر بشاشة التليفزيون

من جهاز الكمبيوتر قم بالضغط في سطح المكتب كليك يمين واختيار اعدادات الشاشة أو العرض Display settings ومنها اختر تطابق العرض أو Duplicate this display ليتم تكرار الصورة على الكمبيوتر مع شاشة الكمبيوتر.

شاهد أيضا:

بعد ذلك ادخل على الإعدادات وقم بالدخول على Devices للبحث عن الأجهزة الموصلة أو اضغط على إضافة جهاز ومن ثم Wireless display or dock ، اذا ظهر لك التليفزيون الخاص بك قم باختياره ليتم عرض شاشة الكمبيوتر على شاشة التليفزيون لديك بنجاح.

استخدام جهاز Chromecast

يعمل جهاز Chromecast كروم كاست على استقبال النوافذ من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويندوز أو ماك وتشغيلها على شاشة التليفزيون بشرط أن تكون تبويبات كروم مفتوحة ، يعلق جهاز Chromecast خلف شاشة التليفزيون الخاص بك ويعد من أجهزة دونجل الذكية والتي تعمل على أجهزة كروم بوك ، قم بفتح متصفح كروم لديك واضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية وقم باختيار جهاز كروم كاست Chromecast لتظهر النافذة على شاشة الكمبيوتر وتستطيع من خلالها التبديل بين تبويبات ونوافذ المتصفح.

شاهد أيضا:

توصيل الكمبيوتر بشاشة التليفزيون

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *