اسم حيوان بحرف الجيم ج (اشهر 5 حيوانات بحرف ج)

أ / نسمة أحمد البهنسى

هناك العديد من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الجيم حيث أنها متعددة ومتنوعة أيضا وقد يعد حرف الجيم واحدا من أبرز الحروف الابجدية ولذلك سوف نعرض لكم في هذه المقالة مجموعة من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الجيم.

اسم حيوان بحرف الجيم

وسوف نتعرف على أهم المعلومات عنهم الآن.

الجمل يعتبر الجمل من الحيوانات الأليفة المصاحبة للإنسان
الجاموس ينتمي الجاموس إلي فصيلة الأبقار والثدييات
الجربوع حيوان صغير الحجم يشبه الفأر
الجاكوار حيوان مفترس ينتمي إلى فصيلة القطط الكبيرة
الجراد من اهم أسماء الحشرات التي تبدأ بحرف الجيم
  • الجمل
  • الجاكوار
  • الجاموس
  • الجربوع
  • الجندب

اسم حيوان بحرف الجيم

أسماء حيوانات بحرف ج

الجمل :

يعتبر الجمل من الحيوانات الأليفة المصاحبة للإنسان منذ القدم وهو حيوان صحراوي يستفيد الإنسان منه في الأكل أو الركوب كوسيلة مواصلات وتوجد على ظهره كتلة دهنية تسمى السنام ويغطي جسم الجمل بالوبر.

الجاموس :

ينتمي الجاموس إلي فصيلة الأبقار والثدييات وهو من الحيوانات التي تتغذى على العشب كما أنه مصدر مميز للألبان واللحوم ومن الحيوانات الضخمة والكسولة.

الجربوع :

هو حيوان صغير الحجم يشبه الفأر ذو فراء كثيف وملمسه حريري وهو من القوارض التي لا تشرب الماء ويتراوح طول جسمه من خمسة إلى خمسة عشر سنتيمتر وذيله من سبعة إلي خمسة وعشرون سنتيمتر وأذنه تتنوع بين الرفيعة والمستديرة.

حيوان مفترس بحرف ج

الجاكوار :

كثير منا يرغب في معرفة اسم الحيوان المفترس الذي يبدأ بحرف الجيم وهو الجاكوار حيث أنه حيوان مفترس ينتمي إلى فصيلة القطط الكبيرة وهو أيضا من الحيوانات الثدية وهو يمتلك اقوى الفكوك وجسم عضلي مميز إلى جانب أطراف مكتنزة وقصيرة وجلد منقط فهو يشبه الفهد .

اسم حيوان بحرف الجيم

اسم حشرة بحرف الجيم

  • الجراد ، يعد الجراد من اهم أسماء الحشرات التي تبدأ بحرف الجيم وهو من الحشرات التي تتغذي علي الأعشاب والنباتات كما يطير بسرعة ثمانية أميال في الساعة.
  • الجندب ، هو حشرة تشبه الصراصير ولديه أجنحة خلفية للطيران أما الأجنحة الأمامية غير صالحة للطيران ويوجد بعض البلدان التي تفضل أكل الجنادب كمصدر للبروتين مثل جنوب المكسيك.

أسماء اخري بحرف الجيم

والآن بعد أن تعرفنا على أسماء حيوانات بحرف الجيم ننتظر استفساراتكم عبر التعليقات التي في الأسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *