التخطي إلى المحتوى

افضل مكمل غذائي لمرضى السكر من خلال موقع محتوي, مرض السكر من الأمراض المنتشرة في مجتمعنا العربي وهي من الأمراض التي لا يوجد لها أي علاج نهائي وعلى مريض السكر متابعة مستوى السكر بشكل منتظم حتى لا يحدث زيادة أو انخفاض في مستوى السكر في الدم ويؤدي إلى مشاكل صحية أخري.

أسماء أدوية فيتامينات لمرضي السكر

هناك بعض الأدوية والفيتامينات التي تساعد في تخفيض مستوى السكر وتحسين الحالة الصحية لمريض السكر وهذا ما سوف نتناوله بشكل مفصل في هذا المقال.

مكملات غذائية لمرضي السكر

الكروم

يعتبر عنصر الكروم من المعادن الهامة لمريض السكر حيث إنه يزيد من نشاط البنكرياس في زيادة الأنسولين في الجسم مما يخفض من مستوى السكر, وهذا العنصر متوفر في العديد من المصادر الغذائية مثل اللحوم والأسماك والخضراوات والفاكهة, ومتوفر في أدوية مكملات الغذائية على هيئة كلوريد الكروم

الجرعة الموصى بها : يتم تناول جرعة بمعدل 200-1000 ميكروجرام في اليوم

البيوتين :

  • البيوتين من الفيتامينات الهامة التي تساعد على تنظيم إدرار الجلوكوز بداخل الخلية من خلال التحكم في إنزيم الجلوكوز كيناز, وأكدت الدراسات أن تناول الكروم مع البيوتين يساعد في علاج مرض السكر من الدرجة الثانية.
  • كما إنه له فوائد أخري مثل علاج تساقط الشعر والتخفيف من أعراض الاكتئاب.
  • متوفر البيوتين في البيض ومنتجات الألبان والسلمون والدجاج.

الجرعة الموصى بها : يتم تناول جرعة يومية بمعدل 3-16 ميكروجرام.

فيتامين د لمرضى السكر

 

فيتامين د لمريض السكر

مكمل غذائي فيتامين د من الأدوية الهامة لمرضي السكر والتي تحسن من إفراز الأنسولين في البنكرياس مما يعزز حساسية الجسم للأنسولين.

الجرعة الموصى بها : يتم تناول جرعة بمعدل 800-2000 وحدة دولية يومية.

المكملات الغذائية لمرضي السكر

دواء دي باديكير إينوسيتول

ينتمي عقار دي باديكير إينوسيتول هو مستحضر طبي كيميائي بدليل لفيتامين ب والتي تحسن من عمل الأنسولين بالجسم ويخفض من مستوى السكر في الدم.

يمكن الحصول على فيتامين ب من الحمض والفول والعدس وفول الصويا والحنطة السوداء.

الجرعة الموصى بها : يتم تناول جرعة بمعدل 600-1200 ملليجرام يوميا.

بربارين

يعتبر عقار بربارين من الأدوية الطبيعية المصنوعة في الهند والصين والتي يستخدم فيها أعشاب طبيعية من قبطيس والجلود نسال وشجرة الكركم وهذه المجموعة من الأعشاب أثبتت جدارتها في علاج مرض السكر وتخفض نسبته في الدم فتناول 500 ملليجرام من هذا المستحضر الطبيب لها فوائد تشبه تناول عقار الميتفورمين المستخدم لعلاج السكر.

الجرعة الموصى بها : يتم تناول جرعة بمعدل 500 مجم 3 مرات في اليوم .

سنتروم لمرضى السكر

يعتبر عقار سنترم Centrum من أدوية المكملات الغذائية الهامة لمرضي السكر في تحتوى على مجموعة متكاملة من الفيتامينات والأملاح والمعادن الهامة لمرضى السكر حيث تعوض الجسم ما يفقده من تلك العناصر .

فهو يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين E والسيلينيوم والزنك كما تحتوي على فيتامين ب المركب العام لتنشيط عملية الأيض بالجسم وتحسين عملية التمثيل الغذائي , كما تحتوى على حمض الفوليك وفيتامين سي ونسبة من النحاس .

الجرعة الموصى بها : يتم تناول كبسولة في اليوم مع أو بدون أكل .

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *