التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية التستر من التعري في المنام عبر موقع محتوي، التعري من ضمن الدلالات التى تحمل الكثير من الدلالات والمعاني والرموز في الحلم، وغالبا ما تشير رؤية التعري أو عورة الشخص في الحلم إلى التحديات والمتاعب التى تصيب الرائي والهموم وهى دلالة غير محمودة، ومن خلال هذا المقال سوف نسرد ما ذكره العلماء والمفسرون عن رؤية التعري، والتستر في المنام.

ما دلالة التعري في المنام للنابلسي

  • ذكر عبد الغني النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تفسير المنام، التعري في الحلم تنذر الرائي بالفضائح التى يتعرض لها خلال الفترة المقبلة، ودلالة على فقدان وضياع المال وخسارة كبيرة يتعرض لها.
  • رؤية الرائي لنفسه عاري في الحلم دلالة على متاعب كبيرة يتعرض لها، كذلك رؤية عورة الرجل في الحلم دلالة على فضيحة يتعرض لها أو قد تكون دلالة على فراق ووقيعة بين الرجل وزوجته، وقد ينذر بموتها.
  • رؤية التجرد من الملابس في الحلم دلالة على ترك العمل والوظيفة وخسارة للسلطة والنفوذ، وضياع الهيبة، ورؤية التجرد من الملابس في حلم الشخص المريض دلالة على الشفاء القريب له، وفي حلم الأسير أو المسجون لعله فرج قريب، والله أعلم.

ما دلالة تستر الميت من التعري

تشير رؤية الرائي في الحلم لشخص ميت يقوم بستر عورته على صلاح أحوال هذا الميت في الآخرة، وقد يشير بالشفاء القريب للرائي إذا كان شخص مريض، وبراءة وفرج قريب للشخص المكروب والمسجون، وبشكل عام هو فرج وصلاح في أمور الرائي، والله أعلم.

العري في حلم الرجل

  1. تشير رؤية تعري الرجل من الملابس أمام الناس في الحلم دلالة على مخالفة هذا الرجل للتقاليد والعادات، والخروج عاري من البيت دلالة على إرتكاب الفواحش والآثام، أما رؤية الشخص لنفسه نصف عاري دلالة على فعل المعاصي دون الجهر بها.
  2. وتعري الأبناء في الحلم دلالة على فساد الأخلاق، والتعري أمام الزوجة دلالة على تدهور في الأحوال المالية والمادية.
  3. قد تشير رؤية تعري الشخص في نومه على تذبذب ثقة الرائي في نفسه، أو هو دلالة على إرتكاب الأثم أو الخطايا، والله أعلم.

حلم التعري غصبا عن الرائي

أما عن رؤية التعري غصبا عن الشخص في المنام فهو دلالة على سر يكشف عنه أو فضيحة يتعرض لها، أو خسارة مالية كبيرة، والله أعلم.

حلم التستر من العري

أما عن رؤية التستر من التعري في الحلم فهو دلالة على سعي الرائي للتوبة وكسب الرزق والجد والعمل الدؤوب، وعدم الستر في الحلم دلالة الإعتماد على الغير والعجز المالي، والله أعلم.

نصل لختام مقال اليوم وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال وتحديد الحالة الإجتماعية من فضلك.

X

التعليقات

  1. حلمت كنت استحم في بيت جدتي وبعد الاستحمام فتحت الباب قليلا لاخبر شخصا يحضر لي المنشفه فاحضرته لي ابنة خالتي ورأت عورتي وبعدها تغيرت ملامح وجهها فاخذت المنشفه بسرعه واغلقت الباب

  2. شوفت في حلمي اني كنت شغاله مع بابا واحنا مروحين فانا كمن مكسوفه انزل منطقتنا بلبس الشغل فلامؤاخذه كدا خلعت ملط ولفيت نفسى ببشكير صغير والبشكير مبين حته من جسمى فحضنت بابا عشان الحته متبنش مشينا شويه فدخلت شارع وحده صحبتى فلبستنى فستان ابيض وفيه حتت سودا كدا من فوق وجونت ابيض شفاف وجزمه بيضه وبعدين مشيت خطوتين تلاته وخلعت ايد واحده من الجونت وبعدين دخلت بيت عمى وقفت مع ماما ومرات عمى اتكلمنا بس مش فاكره فى اى وبعدين قومت من الحلم..

    1. تدل الرؤية علي تغيير عمل
      والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  3. السلام عليكم ، حلمت بأني أنزع ملابسي امام أناس لا أعرفهم و على الرغم من ذالك لم أشعر لابالإستحياء و لا بالخجل ، ثم ذهبت إلى الاستحمام و عند دخولي أتت أمي و معها ملابس( فستان) و ألبستني إيها .

    1. تدل الرؤية علي البشرة السارة والله أعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  4. ارجوا عدم الاكتفاء بتم الرد فلا يصل الرد على صفحتكم ..لا يوجد .. اعذريني ممكن ترسلي التفسير مرة اخرى

  5. شوفت في حلمي اني كنت شغاله مع بابا واحنا مروحين فانا كمن مكسوفه انزل منطقتنا بلبس الشغل فلامؤاخذه كدا خلعت ملط ولفيت نفسى ببشكير صغير والبشكير مبين حته من جسمى فحضنت بابا عشان الحته متبنش مشينا شويه فدخلت شارع وحده صحبتى فلبستنى فستان ابيض وفيه حتت سودا كدا من فوق وجونت ابيض شفاف وجزمه بيضه وبعدين مشيت خطوتين تلاته وخلعت ايد واحده من الجونت وبعدين دخلت بيت عمى وقفت مع ماما ومرات عمى اتكلمنا بس مش فاكره فى اى وبعدين قومت من الحلم ..

  6. شوفت في حلمي اني كنت شغاله مع بابا واحنا مروحين فانا كمن مكسوفه انزل منطقتنا بلبس الشغل فلامؤاخذه كدا خلعت ملط ولفيت نفسى ببشكير صغير والبشكير مبين حته من جسمى فحضنت بابا عشان الحته متبنش مشينا شويه فدخلت شارع وحده صحبتى فلبستنى فستان ابيض وفيه حتت سودا كدا من فوق وجونت ابيض شفاف وجزمه بيضه وبعدين مشيت خطوتين تلاته وخلعت ايد واحده من الجونت وبعدين دخلت بيت عمى وقفت مع ماما ومرات عمى اتكلمنا بس مش فاكره فى اى وبعدين قومت من الحلم

  7. السلام عليكم
    رأيت أنني على سريري وامامي شاشة اللاب توب اعمل كثيرا والى جوار سريري نظرت فإذ أنني ارى جسد زوجي المتوفي عاري من النصف العلوي ومستور من الجزء السفلي بقماش ابيض اللون تداركت وانا انظر إن هذا جثمان زوجي وهو ميت وأنني أريده إلى جواري لا اتيق فراقه لي. كنت وانا منهمكة في العمل على السرير انظر لجسده واطبطب على ظهره. وكأنني تركته إلى جواري ٣ ايام. كنت انظر له في كل مرة يكون إما على جانبه الأيمن أو على بطنه ارى جانب وجهه وبدأ مبتسم وكان شعره اسود من لون شعره وهو على قيد الحياة.

    الحالة الاجتماعية: ارمله، أسعى لفرصة عمل افضل وأكثر راحة، كما أن اهلا قاطعوني بعد افتراءات ومشكلات

  8. السلام عليكم ، حلمت انني كنت في بيت جدي القديم وانا عارية ولا البس سوى الملابس الداخلية السفلية فقط وعارية من جهة الصدر فاخذت شرشفا ولففته على جسدي لاستر نفسي ثم وجدت نفسي كانني اقدم مع جدي الذي توفي الوجه وجه جدي ولكن جسده ليس هو فالشخص كان قصيرا مقارنة بجدي المتوفي وقد كنت مع ابنة خالتي اسمها سارة وكان جدي ينصحني كيف انظم حياتي العاطفية ، فما تفسير ذلك

  9. حلمت اني نزلت من بيتي او شقتي علي عجلة من امري فلقيت نفسي عريان ف الشارع فضلت اجري عشان اروح اشتري شورت يسترني وكنت حاطط حاجة كدة زي كتاب استر بيها عورتي من الامام لكن الموخرة كانت ظاهرة ولقيت فعلا محل وفجاة لقيتني لابس شورت والحمدلله استرحت لما اتسترت بس قعدت افاصل ف السعر وصحيت لقيتني محتلم كتير …ايه التفسير

  10. حلمت ان صديقتي تريد زيارة بيتي اسمها اشواق وجات عند الباب وسلمت عليا وكان الجو غيم وقالتلي تعالي بيتنا سلمي على امي واخواتي قلتلها طيب ..بيتها بالحلم كان ورى بيتنا وقمت انا وامي واختي رحنى نسلم عليهم واذا بابي جاي معنا ونقول له لا تجي فيه حريم يدخل ويعاند وشاف الحريم وهما غير متسترات وقعد يشوف ام صديقتي كانت لابسه ملابس قصيرة ومكشوفه من ناحية الصدر وهيا قاعده تغطي نفسها

    انا مطلقه

  11. السلام عليكم
    حلمت بأن اخي يرتدي قميصًا فقط دون بنطلون و عورتة مستورة و لكني تفاجأت لأنة ذهب إلي عملة بهذا الشكل و كان لا يبالي و غير مهتم بأنة لا يرتدي من أسفل جسمه.. مع العلم ان اخي متزوج و لة ابناء و في وضع اجتماعي مروموق و الحمد للة

  12. حلم علي لسان والدتي انها رات اخي يلبس شورت يستره ولكن الجزء العلوى عريان كان يقول انه لديه تسلخات وتولمه فخلع الشورت وظهرت عورته لامي .اخي متزوج من اسبوعين بدون موافقه امي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *