مواصفات شاومي ريدمي نوت 8 وأهم عيوب Redmi Note 8

أ / عمرو عيسى

شاومي ريدمي نوت 8 من أفضل التليفونات المتواجدة حاليًا بالأسواق، حيث إنه يقدم العديد من المميزات التي تفتقدها الهواتف التي تنتمي لنفس الفئة السعرية.. مما وضعه في دائرة تنافسية مع العديد من الهواتف الأخرى.

مواصفات شاومي ريدمي نوت 8

 عيوب ريدمي نوت 8

  • الشاشة: فهي من نوع IPS LCD، وتصل مساحتها إلى 6.3 أنش كما أن جودتها FHD+، وتصل دقتها إلى معدل كثافة للبكسلات 1080×2340.

تمثل الشاشة 81.7% من حجم الوجهة الأمامية للهاتف.
كما أنها تدعم 16 مليون لون، تشتمل الشاشة على ثقب خاص بالكاميرا الأمامية في شكل Water DROP.

تتماثل الشاشة مع شاشة نوت 7 ولا تختلف عنه كثيرًا.. فهي مزودة ب DGlass 2.5 إلى جانب طبقة للحماية من الجيل الخامس.

  • الذاكرة : تختلف مساحة تخزين هاتف شاومي ريدمي نوت 8 تبعًا للإصدار فتكون ما بين 32: 128 جيجا بايت ، كما أن الهاتف يتيح إضافة وحدة ذاكرة خارجية عن طريق منفذ منفصل عن الشريحة وذلك على نقيض هاتف نوت 7 حيث كان منفذ الشريحة هو نفس منفذ وحدة الذاكرة.

الذاكرة العشوائية للهاتف 3/6 جيجا بايت مما يجعل التطبيقات تعمل بسرعة فائقة دون حدوث عطل بالإضافة إلى إمكانية فتح أكثر من تطبيق في آن واحد.

  • الكاميرا : كاميرا الهاتف ذات خلفية رباعية ودقة الكاميرا الأساسية 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 مما يمكنك من التقاط صورة بزاوية مع نفس الجودة العالية، بينما دقة الكاميرا الثانية تأتي بجودة 8 ميجا بكسل ووظيفتها التصوير الواسع وفتحة عدستها F/2.2.
    الكاميرا الثالثة 2 ميجا بكسل وظيفتها العزل وفتحة عدستها F/2.4، دقة الكاميرا الرابعة 2 ميجا بكسل ماكرو وفتحة عدستها F/2.4 ، وتتميز الكاميرا بأنها مزودة بفلاش ليد وبانوراما بالإضافة إلى HDR.
  • نظام التشغيل: نظام التشغيل اندرويد 9.0 (Pie) ، كما أنه تم التخطيط لتحديث نظام تشغيله وجعله اندرويد 10, MIUI 12 وهو نفس نظام تشغيل الإصدار السابق له.
  • البصمة: بصمة الهاتف هي بصمة الأصبع ومكانها خلف الشاشة لتوفر حماية إضافية للهاتف.
  • المعالج: معالج الهاتف هو Snapdragon 665 بتقنية nm 11 ثماني النواة؛ رباعي النواة بسرعة تصل إلى 2.0 جيجا هرتز (Kryo 260) بالإضافة إلى رباعي النواة بسرعة تصل إلى 1.8 جيجا هرتز (Kryo 260).

سعر الهاتف بمواصفات هذا المعالج ممتاز، مقارنة بهواتف أخرى ذات سعر مرتفع عنه بنفس جودة المعالج، كما أن المعالج للهاتف Adreno 610.

  • وسائل الاتصال: يتيح الهاتف استخدام وسائل اتصال متعددة منها البلوتوث بإصدار 4.2، A2DP، LE وHotspot، Wi-Fi Direct بالإضافة إلى راديو FM، كما أنه يتيح استخدام شبكات 2G،3G، .

الهاتف مزود بمنفذ لسماعات الأذن بالإضافة إلى USB Type-C 2.0، يوفر الهاتف استخدام A-GPS,، OTG، GLONASS، GALILEO لكن لا تتوافر به خاصية NFC.

  • البطارية: سعة البطارية الخاصة بالهاتف 4000 أمبير فهي من نوع ليثيوم بوليمر، كما أنه مزود بخاصية الشحن السريع والتي تصل قوتها إلى 18 وات.

البطارية معدل استهلاكها يصل إلى 15 مشاهدة فيديوهات، 25 ساعة من المكالمات، و108 ساعة تقريبًا من العمل العادي.

  • الألوان : يتوفر من الهاتف عدة ألوان جذابة وهي اللون الأبيض والأسود بالإضافة إلى الأزرق المتدرج.
  • هذا الإصدار مزود بميكروفون إضافي يقوم بعزل الضوضاء عند استخدام الهاتف بشكل عام.
  • يدعم الهاتف الكثير من المستشعرات منها البوصلة، والجيرسكوب، والقرب، والتسارع.
  • منفذ سماعات الأذن الخاصة بهاتف Xiaomi Redmi Note 8 تقدر بحوالي 3.5 ملي.

لا يفوتك أيضًا:  مميزات و مواصفات شاومي ريدمي نوت 9 Xiaomi Redmi Note

مميزات هاتف شاومي ريدمي نوت 8

تليفون شاومي ريدمي نوت 8

هناك العديد من المميزات التي يقدمها الهاتف لمشتريه، إليك أهم تلك المميزات:

  • سعر منخفض: يتميز تليفون شاومي ريد نوت 8 بأن تكلفته رخيصة مقابل ما يقدمه من ارتقاء إلى أندرويد 10 على عكس الإصدارات السابقة التي لا تدعم ذلك، فإن سعره يتراوح ما بين 2500: 3000 جنيه مصري تبعًا لمكان بيعه وسعة تخزينه.
  • جودة خامة التصنيع الخارجية: لم يتم تصنيعه من البلاستيك أو أي خامة ضعيفة مثل الإصدارات التي تقابله من سامسونج والتي تنتمي إلى نفس الفئة الاقتصادية.. حيث تم تصنيع ظهر الهاتف من الزجاج القوي والجذاب.
  • بطارية جيدة مع توافر خاصية الشحن السريع : تبلغ قوة بطارية الهاتف حوالي 4000 أمبير مما يضمن لك أن الهاتف لن يفصل إذا استخدمته لمدة طويلة فإنه يعمل تحت ضغط بشكل جيد.
  • تصميم جذاب بألوان متدرجة: حيث يحظى الهاتف بتصميم رائع جدًا فخلفيته مصنوعة من الزجاج، كما أنها ذات لون مترج ما بين الأسود والبنفسجي.
  • إمكانية تشغيل شريحتين أتصال: من مميزات الهاتف أنه يوفر لك استخدام شريحتين دون التعرض لأي عطل أو أي مشكلة وبشكل منفصل عن كارت الذاكرة.
  • معالج جيد مناسب للألعاب: معالج قوي مقارنة بسعر الهاتف، ويظهر ذلك عند تشغيل الألعاب الضخمة مثل بابجي وغيرها من الألعاب الثقيلة دون حدوث أي عطل بالهاتف.
  • إمكانية إضافة ذاكرة خارجية: إصدار نوت 7 كان لا يتيح هذه الخاصية.. حيث كان منفذ الشريحة هو نفس منفذ كارت الذاكرة فكان يجبرك عن الاستغناء عن إحدى الشريحتين لتشغيل كارت الذاكرة بينما يختلف الامر في هاتف نوت8، وذلك لأنه يوجد به منفذ خاص بذاكرة الهاتف.
  • وجود لمبة خاصة بالإشعارات: مما ينبهك بشكل مستمر إلى وجود رسائل أو إشعارات جديدة من إحدى التطبيقات الموجودة على الهاتف وأيضًا عند الشحن.
  • مضاد للمياه: إذا تعرض هاتف شاومي ريد نوت 8 لأسطح مبللة بالماء أو لسقوط الأمطار عليه لن يتأثر بذلك لأنه مزود بخاصية الحماية من الماء.
  • إمكانية التحكم في الأجهزة الكهربائية من خلاله: هاتف شاومي ريد نوت 8 مزود بمنفذ IR Blaster الذي يوفر خاصية التحكم في الأجهزة الكهربائية المختلفة.
  • طبقة وقاية جيدة للشاشة: مزود بطبقة وقاية للشاشة تنتمي للجيل الخامس ونوعها corning gorilla glass .
  • USB من نوع Type-C 2.0 : الهاتف مزود ب USB من نوع Type-C 2.0 .
  • كاميرا رباعية بجودة FHD : كاميرا الهاتف ذات جودة عالية مقارنة بمثيله من الفئة السعرية، يتميز الهاتف بتصوير الفيديوهات بجودة عالية وهي FHD بدقة تصل إلى 1080 بكسل ومعدل الالتقاط يصل إلى 30/60/120 في الثانية الواحدة 1080p@30/60/120fps(gyro-EIS).
  • شاشة كبير الحجم: لم يعتمد هاتف شاومي ريد نوت 8 على شرائح AMOLED في تصنيعه لشاشة الهاتف، وبالرغم من ذلك فالشاشة مقبولة جدًا ولم تتلقي أي نقد.. فهي من نوع IPS LCD وحجمها 6.3 بوصة بأبعاد 19.5:9 وتمثل 81.7% من الوجهة الأمامية للهاتف.

عيوب شاومي ريدمي نوت 8

 عيوب ريدمي نوت 8

شاومي أو ريدمي نوت 8 من الهواتف المحمولة التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة.. حيث كانت انطلاقة فارقة لشركة شاومي.. لكن الأمر لم يكن كذلك لمستخدمي الهاتف.. حيث أشار الكثيرون إلى أنه يحمل الكثير من العيوب.. والتي لم تنوه إليها شركة ريدمي من قبل.

فبعيدًا عن أن الجهاز ليس بالتحديث الذي يجب أن يكون عليه، إلا أن له الكثير من العيوب الفارقة التي من الممكن أن نتعرف عليها الآن بناءً على تجربة الكثيرين، حيث تمثلت فيما يلي:

1- الحاجة إلى التحديث المستمر

في بادئ الأمر كما ذكرنا سلفًا، لا يوجد الكثير من الاختلافات بينه وبين الإصدار الذي سبقه، ودائمًا ما يحتاج الهاتف إلى التحديث، حيث تظهر الإشعارات بصفة مستمرة بجانب الشاشة.. والتي قد تسبب الإزعاج وتشتيت انتباه مقتني الهاتف.

2- عدم دعم خاصية الشحن السريع

من أهم عيوب ريدمي نوت 8 أنه على الرغم من دعم الهاتف خاصية الشحن السريع ، إلا أنه يجب شراء شاحن مخصوص لذلك، حيث إن الشاحن المرفق لا يمكنه الاستجابة لذلك المطلب، وهو الأمر الذي يستدعى التكلفة الإضافية.. حيث يجب اقتناء أنواع أصلية لضمان عدم تلف بطارية الهاتف .

الجدير بالذكر أن الهاتف يأتي بدون سماعة، وهو الخطأ الذي ما زالت شركة شاومي تقع فيه باستمرار.. والذي يجب الانتباه إليه في ظل وجود الشركات المنافسة التي اكتسحت الأسواق.

3- بروز الكاميرا الخلفية

كاميرا هاتف Redmi Note 8 الخلفية أبرز من مستوى الهاتف، لذا فإن مقتني الهاتف يحتاج إلى الجراب المرفق بشكل دائم، وإلا ستتعرض الكاميرا للتلف.. الجدير بالذكر أنه يمكن معالجة الأمر من خلال شراء العديد من الجرابات المتناسبة مع نوع الهاتف، والتي من شأنها أن تحافظ عليه من التلف.

4- لا يختلف عن ريدمي نوت 7

لا يشعر من اقتنى أي من هواتف ريدمي بالتطور بين الموديلات.. حيث اعتمدت الشركة على التغيير في الشكل فقط، بينما تركت إمكانيات الهاتف على وتيرتها أو أعلى بشكل لا يذكر.. لا يمكن استشعاره بصورة كبيرة.

5- لا يدعم الجهاز تقنية الجيل الخامس

جهاز Redmi Note 8 من الأجهزة التي لا تدعم تقنية الجيل الخامس، والتي تتوافر في الكثير من الأجهزة التي ظهرت على الساحة مؤخرًا.. وهو من الأمور التي تسبب تراجع البعض في الشراء.. حيث يبحثون عن كل ما هو جديد ومتطور ومن شأنه أن يواكب احتياجات مقتني الجهاز.

6- لا يدعم تصوير الفيديو بتقنية 4k

من المهم أن يعرف من يقبل على شراء الجهاز أنه لا يدعم تصوير الفيديو بتقنية 4k.. وهو الأمر الذي قد يحتاجه الباحث عن التقنيات الفريدة.

7- لا يدعم تقنية NFC

الجدير بالذكر أنه قد تم طرح العديد من الأجهزة المنافسة لريدمي نوت 8، وبنفس السعر تقريبًا.. إلا أنها تدعم خدمة NFC ، وهي التي لا تتوفر في الجهاز المذكور، الأمر الذي دفع الكثيرون إلى التراجع عن فكرة شرائه، والتوجه لشراء الأنواع المنافسة.

8- ضعف خدمة الواي فاي

كذلك خدمة الواي فاي في الجهاز ضعيفة، مما يؤدي إلى فصلها وتكرار الأمر بصورة مزعجة.. ويرجع ذلك إلى تداخل خدمة الواي فاي مع البلوتوث، وهو الأمر الذي يتسبب في إزعاج الكثيرين ممن قاموا بشراء الجهاز.

9- التقنية المنخفضة لتصوير السلفي

حيث إن الجهاز المذكور لا يدعم التصوير السلفي بالتقنية العالية التي يجب أن تكون عليها في ظل التطورات التي تحدث في مجال الهواتف الذكية بشكل يومي.. وصدور أحدث الإصدارات.

10- ثقل وزن الهاتف

نعم فإن وزن الجهاز ثقيل للغاية.. مقارنة بأنواع كثيرة من الهواتف الذكية، حيث يبلغ وزن الهاتف نحو 190 جرام.. الأمر الذي يتسبب في ضجر حامله لفترات طويلة.

لكن من الممكن أن يتم معالجة الأمر من خلال اقتناء أي من أنواع حوامل الهواتف الذكية .. والتي تعمل على راحة صاحب الهاتف.

11- ضعف رامات الهاتف

أيضًا من أهم عيوب ريدمي نوت 8 الواضحة.. أنه لا يحتوي على الرامات المميزة التي تجعل منه ذو كفاءة عالية.. فهو من الأجهزة ذات الرامات المتواضعة التي لا تخول لمستخدمي الهاتف استعمال التطبيقات ذات الجودة العالية بالكفاءة المطلوبة.

12- صغر حجم الذاكرة

كذلك تعتبر الذاكرة متواضعة بالنسبة لبعض الأجهزة التي تم إصدارها في تلك الأوقات.. الجدير بالذكر أن الهاتف لا تتجاوز ذاكرته 64 جيجا.. وهي ذاكرة ضعيفة بعض الشيء، حيث تم إصدار الكثير من الهواتف بنفس السعر.. إلا أنها تميزت بالذاكرة العالية التي تبدأ من 128 جيجا بايت.

لا يفوتك أيضًا: مواصفات شاومي نوت 10 وأهم مميزاته وعيوبه

مكونات علبة هاتف شاومي ريدمي نوت 8

تليفون شاومي ريدمي نوت 8

إليك ما تحتويه علبة تليفون Xiaomi Redmi Note 8 :

  • تليفون Xiaomi Redmi Note 8 .
  • دبوس معدني يتم بواسطته وضع أو إزالة شريحة الهاتف أو كارت الذاكرة الخارجي.
  • USB من نوع Type-C 2.0.
  • بطاقة الضمان الخاصة بالهاتف.
  • جراب شفاف لوقاية ظهر الهاتف.
  • كتيبب صغير يوضح كيفية تشغيل الهاتف والتعليمات الخاصة به.

الهواتف المنافسة لـ شاومي ريدمي نوت 8

تليفون شاومي ريدمي نوت 8

مميزات تليفون شاومي ريدمي نوت 8 وضعته في العديد من المنافسات مع العديد من الهواتف الأخرى، وإليك الهواتف التي تنافس تليفون شاومي ريدمي نوت 8:

  • Redmi Note 7 : بنفس مواصفات نوت 8 باختلاف عدد الكاميرات فقط.
  • Realme 5s : ينافس ريدمي نوت 8 بقوة وذلك لأنه بنفس التكلفة ولكن به العديد من المميزات التي تجعله أفضل من هاتف شاومي ريدمي نوت 8 مثل الشاشة التي يصل حجمها إلى 6.5 بوصة فهي أكبر من شاشة هاتف شاومي، وقوة البطارية إلى 5000 أمبير وهي أقوي من هاتف ريدمي نوت 8 الذي تصل قوة بطاريته إلى 4000 أمبير فقط.
  • Realme 5 Pro : قريب من هاتف ريدمي نوت 8 في السعر إلا أن المعالج الذي يعمل به أفضل فهو Snapdragon 712.
  • Mi A3 من شاومي: أعلى من سعر Redmi Note 8 بمبلغ بسيط جدًا إلا أنه يتوافر به العديد من المميزات مثل المعالج فهو من نوع Snapdragon 665 SoC، أما شاشته من نوع Super AMOLED ودقتها تصل إلى 720 بكسل،العيب الوحيد بهذا الهاتف هو أنه يعمل بنظام Android One.
  • Samsung Galaxy M30 : تكلفته أقل من تكلفة شاومي ريدمي نوت 8 ، كما أن شاشته من نوع Super AMOLED والتي تتميز بدقة أعلى مع بطارية بسعة أكبر.

يقدم الهاتف العديد من المميزات بسعر مناسب مقارنة بالهواتف الأخرى الموجودة بالأسواق، لذلك إن كنت مقدم على شراء هاتف جديد فلا أرشح لك غير تليفون شاومي ريدمي نوت 8

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *