التخطي إلى المحتوى

طريقة حساب موعد الولادة بالتفصيل عبر موقع محتوى،  عندما تعلم الأم بخبر حملها  تفرح وتبدأ في البحث عن أهم الطرق لمعرفة موعد الولادة بالتفصيل.

قد كان قديما الأمهات والجدات لهن طرقهن المتعددة للتعرف على موعد الولادة وقرب قدوم المولود إلى الدنيا، واليوم ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على عدة طرق قديمة وحديثة لمعرفة ميعاد الولادة  المتوقع وبالتفصيل.

حساب موعد الولاده الدقيق

لقد كانت الجدات أو الأم  يتبعون طريقة حساب الحمل بالهجري بواسطة غلق اليد وحساب ارتفاع وانخفاض العظمات في كف الأم الحامل، وكانوا يرمزوا للارتفاع بالجبل والانخفاض بالتل.

ويبدأ العد من اليد اليسرى وعند تمام التسعة أشهر وبحساب اليوم الذي انقطعت فيها الدورة الشهرية وبهذه الطريقة كانت الأمهات والجدات يحسبن شهور الحمل بطريقة بسيطة ومنزلية ولكنها ليست دقيقة ولا تعطي الميعاد المضبوط للولادة.

حساب موعد الولادة

طريقة حساب موعد آخر دورة

أما عن ثاني طريقة حساب موعد الولادة بالتفصيل لتحديد موعد تلقيح البويضة وحدوث الحمل هي طريقة معرفة آخر يوم للدورة الشهرية ثم يتم إضافة اسبوعين، ثم يتم إضافة تسعة أشهر وبالطبع مع إضافة الأسبوعين السابقين.

فالمعروف أن مدة الحمل تتراوح ما بين 270 يوم – 290 يومًا وقد يمتد الحمل ليصل إلى 280 يوم وبحساب الأسابيع تكون مدة الحمل هي 40 أسبوعًا ويتم حساب بدء الحمل من أول يوم لانقطاع الدورة الشهرية عند السيدة بهذه الطريقة :

  •  نقوم بإضافة تسعة أشهر و7 أيام من أخر يوم في الدورة الشهرية وعنه يتم معرفة موعد الولادة الصحيح بهذه الحسبة البسيطة يتم معرفة موعد الولادة الصحيح.

أما الطريقة الثالثة لحساب موعد الولادة بالتفصيل فهي تكون بحساب أول يوم في الدورة الشهرية للسيدة الحامل ثم يضاف على هذا الرقم 280 يوم وعنه يتم معرفة موعد الولادة الذي حدده الطبيب.

طريقة الجدول لحساب موعد الولادة

يوجد بعض الأطباء يقومون بمعرفة وحساب موعد الولادة بالتفصيل عن طريقة جدول يقوم فيه الطبيب بتحديد أول يوم من تاريخ انتهاء الدورة الشهرية وانقطاعها ويضع أمامه علامة باللون الأزرق ثم بعمل بعض الحسابات الدقيقة يكون في المقابل هو رقم يحدد موعد الولادة الدقيق باللون الأحمر وتعتبر هذه الطريقة من أهم وأسرع وأدق طريقة حساب موعد الولادة بالتفصيل.

حساب موعد الولادة

أهمية تصوير الجنين بالأشعة

وهذه الطريقة التي يتم استخدام فيها اشعة الموجات فوق الصوتية للتعرف على موعد الولادة الصحيح ويتم استخدامها في حالة أن تكون السيدة تعاني من دورة غير منتظمة فيقوم بالكشف على السيدة لمعرفة تطورات وحالة الجنين ويتم عن طريق هذه الاشعة تاريخ وموعد الحمل ومن ثم يتم أيضا عن طريقة هذه الاشعة معرفة موعد الولادة بالتحديد، ولكن لا يمكن إجراء الفحص بهذه الطريقة إلا بعد مرور ستة أسابيع من بدء الحمل.

سيدتي إذا أردتي التعرف على موعد ولادتك بالضبط عليكي بقراءة هذا المقال الذي يوضح لكي الطرق القديمة والحديثة لمعرفة موعد الولادة بلغك الله السلامة أنتي ووليدك القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *